علاج الزوائد الجلدية في الرقبة بالأعشاب

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 21 يونيو, 2023 3:40
علاج الزوائد الجلدية في الرقبة بالأعشاب

علاج الزوائد الجلدية في الرقبة بالأعشاب كذلك سنتحدث عن أشكال الزوائد الجلدية بالصور كذلك سنتحدث عن أفضل كريم لإزالة الزوائد الجلدية كذلك سنتحدث عن هل من الآمن إزالة الزوائد الجلدية في المنزل؟ كل تلك الموضوعات سوف تجدونها من خلال المقال هذا.

علاج الزوائد الجلدية في الرقبة بالأعشاب

يوجد بعض الطرق الفعالة لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل، منها:
1- خل التفاح لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل
توضع كمية جيدة من خل التفاح على قطنة وتفرد برفق على الزوائد الجلدية مباشرة وتترك لمدة 15 إلى 30 دقيقة، ثم تغسل المنطقة وتكرر العملية يومياً حتى سقوط الزوائد الجلدية.
2- زيت شجرة الشاي لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل
تتمتع شجرة الشاي بخواص مضادة للفيروسات ومضادة للفطريات، يوضع زيت شجرة الشاي على البشرة باستخدام قطنة بعد غسل المنطقة جيداً، ويتم تدليك الزيت على الزوائد الجلدية، ثم توضع ضمادة على المنطقة طوال الليل، يجب التنويه إلى أن زيت شجرة الشاي لا يستخدم على المناطق ذات البشرة الحساسة، مثل منطقة حول العين.
3- فيتامين E لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل
يعتبر التقدم في العمر السبب الرئيسي لظهور الزوائد الجلدية، وتساعد مضادات الأكسدة، مثل فيتامين E، على محاربة التجاعيد والوقاية من الزوائد الجلدية وعلاجها، والحفاظ على صحة الجلد.
4- قشر الموز لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل
يعمل قشر الموز على تجفيف الزوائد الجلدية مما يحفز سقوطها.
5- اليود لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل
ما زالت الدراسات غير كافية حول استخدامه، وقد يحتاج لفترات طويلة حتى سقوط الزوائد الجلدية بعد استخدامه لإزالتها.
6- الثوم لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل
يوضع الثوم بعد هرسه على الزوائد الجلدية بكمية قليلة ولمدة قصيرة لتجنب تحسس البشرة، والحروق التي قد تنتج عن الثوم.

أشكال الزوائد الجلدية بالصور

ما هو شكل الزوائد الجلدية؟ تظهر الزوائد الجلدية على شكل قطع لحمية صغيرة من الجلد، يتراوح حجمها من 2 – 10 ملليمترات، أي حوالي نصف حجم ممحاة قلم الرصاص، وفي بعض الأحيان يمكن أن يزداد حجمها حتى تصبح بحجم حبة العنب.
عادةً ما تكون الزوائد الجلدية حميدة، وغير سرطانية، وغير ضارة حتى لو تركت دون علاج. وتتكون الزوائد الجلدية من مجموعة من الألياف والقنوات، والخلايا العصبية والدهنية، وتظهر فوق الجلد. وعادةً ما يربطها عنق رفيع بالبشرة يسمى بالسويقة (بالإنجليزية: Peduncle).
لا تسبب الزوائد اللحمية الألم في غالبية الحالات، ولن يلاحظها أحد ما لم تظهر في مكان بارز في الجسم، ولكن قد تسبب عدم راحة للشخص المصاب بها في حالات الاحتكاك، أو التقشير، أو إذا تم فركها بشكل متكرر، أو علقت بالملابس أو المجوهرات، أو تم خدشها أثناء الحلاقة. كما يمكن أن تسبب إزعاجاً من الناحية الجمالية لبعض الأشخاص خاصة عند ظهور زوائد جلدية في الوجه

أفضل كريم لإزالة الزوائد الجلدية

1- مرهم Pure Rose Oil
يعالج هذا المرهم مشاكل الزوائد الجلدية في البشرة، ويزيلها بشكلٍ نهائي، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من التشققات في الجلد، ليعيد إليك نضارتها ويحميها من ظهور الشوائب المزعجة.
2- مرهم Eucerin
يحتوي هذا المرهم على نسبة ضئيلة من العطور، ما يجعله لطيفًا على البشرة الحساسة. هو من أفضل أنواع المراهم التي تخلّصك نهائيًا من مشكلة الزوائد الجلديّة، كما أنّه يعزّز نعومة البشرة ويخلّصها من ملمسها الخشن.
3- مرهم Fucidine
هو من أبرز أنواع المراهم التي تُستعمل في علاج مختلف مشاكل البشرة التي يمكن أن تعاني منها، كما أنّه الحلّ المثالي للزوائد الجلدية في مناطق الجسم المختلفة، ونتيجته ستظهر بعد المواظبة على استعماله لمدة 4 أسابيع.

هل من الآمن إزالة الزوائد الجلدية في المنزل؟

يعد استخدام مجموعة أدوات إزالة الزوائد الجلدية في المنزل أمرا جذابا لأنه خيار قد يكون الأقل كلفة مادية، ولكنه أيضا ليس أفضل فكرة، وذلك لاحتمالية حدوث المشاكل التالية:
– نزيف.
– عدوى إذا لم تقم بتعقيم المنطقة أو لم تكن الأدوات المستخدمة معقمة.
– قد تكون المنطقة ليست زائدة جلدية، بل نمو غير طبيعي أو سرطاني، والتعامل معها يتطلب الطبيب.
– ندوب.



105 Views