علاج نهائي لفطريات المهبل

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 21 فبراير, 2023 3:05
علاج نهائي لفطريات المهبل

علاج نهائي لفطريات المهبل كما سنذكر كذلك تجربتي مع فطريات المهبل وما هي أهم أضرار فطريات المهبل كما سنذكر كذلك اعراض فطريات المهبل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج نهائي لفطريات المهبل

1-الأدوية المضادة للفطريات قصيرة المدى
يمكن اعتماد مضادات الفطريات على المدى القصير للتخلص من عدوى الخميرة، والتي يتوافر بعضها بدون وصفة طبية والبعض الآخر لا يصرف إلا بوصفة طبية، ومن الأمثلة عليها: تيركونازول (Terconazole)، وميكونازول (Miconazole)، وتتوافر هذه الأدوية على شكل مراهم، وكريمات، وتحاميل، وأقراص.
2-الأدوية الفموية
قد يصف الطبيب جرعة واحدة من الأدوية الفموية، مثل دواء فلوكونازول (Fluconazole)، الذي يساعد في السيطرة على الأعراض الشديدة، ولكن لا ينصح بتناولها من قبل المرأة الحامل لأنها قد تؤثر بشكل سلبي عليها، ويمكن مراجعة الطبيب بعد انتهاء مدة العلاج للتأكد من فعاليته.

تجربتي مع فطريات المهبل

1-التجربة الاولى : “لاحظت أن مهبلي يفرز افرازات سميكة بيضاء، رائحتها ليست طبيعية، وبعد فترة قصيرة شعرت بحكة شديدة، جعلتني لا أقوى على الحركة، وعندما ذهبت إلى الطبيب عرفت أني مصابة بفطريات المهبل، ونصحني باستخدام مواد مطهرة والاستحمام بمياه دافئة. “ “أصيبت بفطريات المهبل بسبب مروري بفترة شعرت فيها بالضغط الشديد في العمل، فنصحني طبيبي بالابتعاد عن جو العمل لفترة، وتناول كميات كبيرة من المياه والخضروات وارتداء ملابس قطنية، والاستراحة في المنزل.
2- التجربة الثانية : بنات تكفون بقولكم علاج يفيد بلحظته لاتهاب المهبل والحكه والدغده الي تجي مرات للوحده فينا والي اسبابها ممكن تكون مجهوله . بس تكفون ادعولي ان الله يثبتني على صراطه المستقيم ويحرم جسدي على النار العلاج هو تأخذي زبادي وفصين ثوم تقطعين صغير مره وتأكلينهم بكم لقمه الي هي قطع الثوم ولا تمضغيهم علشان لا تلوع كبدك وتزوعين علينا هه المهم وكملي الزبادي عادي بعدين تغسلين من تحت وتنشفين مضبوط وتأخذين بأصبعك عسل طبيعي وتندخلينهم بالمهبل وتمشينه على بافي المنطقه بشكل خارجي والبسي كوتكسه وكيلوت نظيف وشوفي كيف بتطير الحكه نهائيا وتوقف الافرازات .

أضرار فطريات المهبل

1-تترافق مع الإصابة بفطريات المهبل العديد من المضاعفات الصحية لعل أبرزها تكرار الإصابة بهذه المشكلة وعدم القدرة على التخلص منها نهائياً بسهولة، مع ما يصاحبها من أعراض مزعجة مثل الحكة والشعور بالانزعاج والشعور بالحريق عند البول والألم عند ممارسة العلاقة الحميمة، وظهور الإفرازات السميكة التي تشبه الجبن ولكنها غالباً ما تكون من دون رائحة كريهة.
2- أما في ما يخص صحة الحامل فبعض الدراسات تشير إلى أن هذه الفطريات من الممكن أن تسبب الولادة المبكرة وغير ذلك من الفرضيات التي ما زالت أغلبيتها غير مثبتة علمياً.

اعراض فطريات المهبل

الأعراض
قد تتراوح أعراض عدوى الخميرة من خفيفة إلى متوسِّطة، وتشمل:
1-ألمًا والتهابًا بالمهبل
2-طفحًا مهبليًّا
3-حكة وتهيجًا في المِهبل والفرج
4-إحساسًا بالحَرَقان، خاصة أثناء الجماع أو أثناء التبول
5-احمرار الفرج وتورُّمه
6-إفرازات مهبلية سميكة وخالية من الرائحة، وتشبه شكل الجبن القريش
7-إفرازات مهبلية مائية



122 Views