فوائد أكل الكيوي على الريق

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 16 مايو, 2021 11:35
فوائد أكل الكيوي على الريق

فوائد أكل الكيوي على الريق فوائد الكيوي قبل النوم اضرار الكيوي على الكلى فوائد الكيوي للمعدة كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد أكل الكيوي على الريق

– تناول ثمرة واحدة من فاكهة الكيوي في الصباح الباكر، على التخلص من الجذور الحرة الموجودة في الجسم، والتي يتسبب نموها فى الإصابة بالسرطان، كما يعمل على الحماية من أمراض القلب لأنه يعزز الدورة الدموية في الأوعية الدموية.
– كما تعمل الكيوي على التخلص من الطاقة السلبية الموجودة في الجسم، بالإضافة إلى ذلك تساعد على خسارة الوزن بصورة كبيرة، كونه مصدر ممتاز للألياف الغذائية، علاوة على قدرتها على التصدي لمشكلة انخفاض مستوس السكر في الدم فهي فاكهة أمنة لمرضي السكر.
– وتساعد الكيوي على الحماية من سرطان الجلد، والتخلص من مشكلات الهضم، والقضاء على السموم الموجودة في الكبد والكلي، فضلًا عن أهميتها لمن يعانون من مشكلة الجفاف.

الكيوي

تعد ثمار الكيوي أحد الثمار المليئة بالعناصر الغذائية وهي ثمرة ذات قشرة بنية رقيقة من الخارج ولون الثمرة من الداخل يكون أخضر اللون، تتميز هذه الثمار بأنها ذات طعم لاذع وتحتوي على بذور صغيرة قابلة للأكل.
ثمار الكيوي متوفرة على مدار العام وتنمو في العديد من المناطق حول العالم، تحتوي على العديد من العناصر مثل فيتامين ج، فيتامين ه، الألياف الغذائية، الفولات وغيرها من العناصر.

ضرورة تناول الحامل لفاكهة الكيوي

من فوائد اكل الكيوي على الريق للحامل انه يقوى مناعة الام الحامل وبالتالى مناعة الجنين التى تنتقل اليه عن طريق المشيمة ، وتعتبر فاكهة الكيوى من الاطعمة المفضلة والمثالية للمراه الحامل لانها تساعد فى نمو الجنين فى جميع مراحله ، تقى الام من الامساك نظرا لان الكيوى غنى بالالياف الطبيعية التى تساعد فى عملية الهضم ، ويقى من البكتريا والفطريات التى تصيب الجسم اثناء الحمل كما انه يعالج جميع اضطرابات للامعاء لدى المراه الحامل .

الآثار الجانبية للكيوي

بالرغم من الفوائد العديدة لثمار الكيوي، إلا ان له العديد من الآثار الجانبية، ومنها:
الحساسية:
فقد يصاب المرء بالحساسية بسبب استهلاك فاكهة الكيوي، لذلك يجب توخّي الحذر أثناء تناوله.
الطفح الجلدي والتورُّم:
فقد أشارت الدراسات إلى أنَّ الإفراط في تناول الكيوي قد يسبب التورُّم ويؤدي إلى الحساسية المفرطة.
متلازمة حساسية الفم:
والتي تشمل تورُّم الاشفتين والفم واللسان، كما قد تؤدي إلى الشعور بالحكة والوخز في الفم.
التهاب الجلد:
وذلك عند استهلاك كميات كبيرة من الكيوي بشكل يومي.
مشكلة التهاب البنكرياس:
إن فاكهة الكيوي غنية بالبوتاسيوم والسيروتونين وفيتامين ج وفيتامين هـ، والجرعات العالية من هذه المكونات قد تغيُّر مستوى الدهون الثلاثية في الدم، مما قد يضر البنكرياس على المدى الطويل.
الإسهال والتشنُّجات:
كما قد تشمل الآثار الجانبية أيضًا الإسهال والقيء والغثيان، وقد تسبب الإغماء وصعوبة البلع.
التفاعل مع بعض أنواع الادوية:
فقد أشارت العديد من الأبحاث إلى أنَّ لفاكهة الكيوي أنشطة مضادة للفطريات وقد تؤدي إلى آثار إدمان عند تناولها مع أدوية أخرى مضادة للفطريات، كما قد تزيد من فرص حدوث النزيف عند تناولها مع أنواع معينة من الادوية، مثل الأدوية المضادة للتخثُّر والأسبرين والهيبارين بالإضافة إلى مضادات الصفائح الدموية.

فوائد الكيوي في التنحيف

الكيوي من الفواكه التي تساعد على التنحيف وذلك للأسباب التالية:
– الكيوي من الفاكهة المنخفضة في السعرات الحرارية ولهذا فإن تناولها بكثرة لا يؤدي إلى الزيادة في الوزن.
– تحتوي ثمار الكيوي على الألياف الغذائية التي تعمل على كبح الشهية مما يقلل الرغبة في تناول الطعام وإعطاء شعور بالشبع لعدة ساعات.
– احتواء الكيوي على فيتامين ج يجعلها من الأطعمة التي تنظم عملية الهضم وتحسن من الأيض وبالتالي حرق الدهون الزائدة في الجسم.
– البوتاسيوم الموجود في الكيوي يساعد في حرق الدهون في الجسم.

الفوائد الصحية للكيوي

– يساعد على الهضم
– وهو مضاد للأكسدة طبيعي
– يقوي ويحمي جهاز المناعة
– يحسن الدورة الدموية
– تجنب جلطات الدم غير الضرورية
– يساعد في السيطرة على مرض السكري
– ينظم ضغط الدم
– يحسن صحة القلب
– يساعد على الحصول على رؤية أفضل
– يحفز فقدان الوزن
– يساعدك على النوم بشكل أفضل
– يمتص الحديد بشكل أفضل
– يحمي البشرة
– يمنع السرطان
– مفيد للحامل
– يعالج التليف الكيسي
– يحسن التوازن القلوي

فوائد الكيوي للبشرة :

الكيوي هي مصدر رئيسي لفيتامين C ، ونحن نعرف أن فيتامين C له فوائد كبيرة في الحفاظ على بشرة شابة وحيوية، فوائد الكيوي للبشرة تشمل ما يلي:
1. يجدد الجلد:
الكيوي ليس مجرد فاكهة لذيذة وغنية بالمغذيات فقط ولكن أيضا به مكونات طبيعية كبيرة لرعاية بشرتك فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد مثل فيتامين C، E ومضادات الأكسدة ، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة بشرتك .
2. بشرة صحية ومضيئة :
يحتوى الكيوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يجعله ملين ممتاز للجلد ، الاستهلاك المنتظم لعصير فاكهة الكيوي يساعد الجسم على التخلص من السموم والنفايات. وبالتالي فإنه يؤدي إلى بشرة صحية ومتوهجة.
3. تجديد الخلايا :
احتواء الكيوي على فيتامين c يجعله يعمل على تجديد خلايا الجلد وبالتالى يفيد فى صحة البشرة ويجعلها أكثر حيوية ولمعان .
4. يحمى الجلد :
فيتامين C هو مفيد للحفاظ على بشرة شابة وحيوية لأنه أحد المقومات الأساسية اللازمة لإنتاج الكولاجين ،الكولاجين هو بروتين ضام لازم لإبقاء الجلد حيوي وصحى، وهو يساعد في الشفاء من حكة الجلد كما يمنع البشرة من أن تصبح خشنة وجافة.
5. يمنع الأمراض الجلدية:
فاكهة الكيوي تحتوى على الأحماض الدهنية أوميغا 3 الضرورية جدا للوقاية من عدد من الأمراض الجلدية ، وتحافظ على أغشية الجلد سليمة
6. يسيطر على إنتاج الدهون الزائد:
خلط لب الكيوي مع عصير الليمون ووضعه على الجلد. اتركه لمدة 15 دقائق واغسله بالماء البارد ، هذا الماسك يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة .
7. الحصول على جلد أملس:
عن طريق هرس نصف ثمرة افوكادو وثمرة كيوي و إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل وو على وجهك والرقبة ثم اغسله بعد 15 دقائق للحصول على بشرة ناعمة وملساء.
8. يحارب الجذور الحرة:
فاكهة الكيوي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تحييد الجذور الحرة وقتال الجذور الحرة يؤخر علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وبقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة.
9. يحارب حب الشباب:
فاكهة الكيوي تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات لذلك فهى تساعد على محاربة حب الشباب وتطهير المسام لمنع المزيد من الحبوب يمكن وضع مهروس فاكهة الكيوي موضعيا على الجلد.



613 Views