فوائد الأناناس للرجل

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 5 أبريل, 2021 7:27
فوائد الأناناس للرجل

فوائد الأناناس للرجل نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم الفواكه للرجال ونشير لأضرار تناول الأناناس.

فوائد الأناناس للرجل

زيادة مستويات التستوستيرون
إذ كنت مصابًا بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون فقد تعاني من أعراض، مثل: الاكتئاب، وتضخم الثديين، وانخفاض الدافع الجنسي والعقم وقد يساعد تناول نظام غذائي غني ببعض العناصر الغذائية، مثل الزنك والمغنيسيوم في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي ويعد الأناناس من الفاكهة الغنية بهذه العناصر الغذائية، إذ يحتوي كوب واحد من قطع الأناناس النيئة على 20 مليغرامًا من المغنيسيوم، و 0.2 مليغرام من الزنك.
تعزيز الخصوبة
تبين أن النمط الغذائي الغني بمضادات الأكسدة يحسن من الخصوبة، ويحارب الجذور الحرة، التي قد تضر بالجهاز التناسلي؛ لذا يوصى بتناول الأطعمة الغنية بمضاد للأكسدة، مثل: الأناناس للرجال الذين يعانون من نقص الخصوبة إذ تؤثر مضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس، مثل: فيتامين ج، والبيتا كاروتين، وبعض الفيتامينات، والمعادن إيجابًا على خصوبة الذكور.
زيادة الرغبة الجنسية
يحتوي الأناناس على فيتامين ج الذي يساعد في إنتاج هرمونات السعادة، التي تساعد بدورها في تحفيز الهرمونات الجنسية كما أنها من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تعزز من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وتحارب الشيخوخة، مما يعني أنها تساعد في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال.

أضرار الإفراط في تناول الأناناس

-الحساسية، فقد يسبب البروميلين تحسسًا في كل من؛ الشفاه، واللثة، واللسان عند تناوله بكميات كبيرة.
الأناناس المعلّب، إذ إن المواد الحافظة مثل السكر الموجود في الأناناس المعلّب ضارة للجميع، وخاصةً للأشخاص المصابين بمرض السكري وأولئك الذين يريدون خسارة الوزن.
-التفاعلات الدوائية، فقد يُنصح الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة مثل؛ مضادات التخثر، ومخففات الدم، والأدوية المضادة للاكتئاب، ومضادات الأرق، والبنزوديازيبينات، بالتقليل من استهلاك الأناناس أو تجنبه، وذلك لأنه قد يتداخل مع هذه الأدوية.
-اضطرابات القلب، يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية حاصرات بيتا استهلاك الأناناس باعتدال؛ لأنه يمكن أن يزيد من مستويات البوتاسيوم في الدم.
-أمراض الكلى، يحتوي الأناناس على البوتاسيوم، وهو عنصر مفيد وصحي ، إلا أنه قد يؤدي إلى آثار سلبية في حال الإصابة ببعض أمراض الكلى، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى استشارة الطبيب قبل استهلاكه.
-مرض الارتداد المعدي المريئي، فقد يعاني الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء من زيادة في حدة الأعراض الخطيرة مثل؛ حرقة المعدة والقيء عند تناول الكثير من الأناناس.

فواكه هامة للرجال

ثمرة الفراولة:
بالإضافة إلى الطعم الرائع والشكل الجميل الذي تتميز به هذه الفاكهة وفوائدها التي لا تعدّ ولا تحصى لصحّة الجسم وتقوية الدم واستعمالها في أقنعة لنضارة البشرة، فإن لها دور أيضًا في تقوية الجنس، إذ إنّها تحتوي على الزنك الذي له دوره في جسم الرجل، إذ إنّه يحفز التستوستيرون المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنوية، وله دوره أيضًا في جسم المرأة إذ يهيئ الجسم وهرموناته للعلاقة وفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية.
ثمار البلح:
وهو من الثمار التي تنمو في الصحراء العربية بكثرة، يتميز بمذاقه الحلو، وله فوائد عديدة وآثار جيدة في تقوية العضلات والأعصاب، ويتميز باحتوائه على مركبات نباتية ذات مفعول إيجابي على الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى مقدرته على زيادة في حجم الخصية والبربخ.
ثمرة الأفوكادو:
وهي من الفاكهة اللذيذة التي يحبها الجميع، ويتميز عصيرها بطعمه المميز، كما أنّ لها دور في تقوية الجسم وإمداده بالطاقة التي يحتاجها لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وتزيد الرغبة الجنسية وتقوي القدرة الجنسية أيضًا لاحتوائها على نسب عالية من فيتامين هـ الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة، والذي بدوره يوسع الشرايين مما يقي من أمراض القلب، كما يحمي هذا الفيتامين المادة الوراثية الـ DNA في الحيوانات المنوية من التلف
ثمار العنب:
وهو نبات لذيذ يبدأ في أول إنباته كحصرم ويتميز بالحموضة، ثم سرعان ما ينمو ويكبر ويتحول إلى العنب الذي يُعرف بمذاقه الحلو، ويتميّز بذر العنب بأن له قدرةً على زيادة كفاءة الجهاز العصبي، وإرسال السيالات والأوامر العصبية بصورة أكثر فاعليةً وفقًا لأحد الدراسات التي أجريت على الاشخاص.
البرتقال:
فهذا النبات من أكثر المصادر التي يمكن أن تحصل منها على فيتامين ج، ولا نغفل دوره في علاج الكثير من الأمراض والالتهابات التي قد تصيب الجسم، كما أنّه له دور في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وتنشيط حركتها عند الرجل بالإضافة إلى أنه يقوي مناعة جسم المرأة، ويهيئ البويضة لاستقبال الحيوان المنوي، وهذا كله بسبب فيتامين ج وفقًا لأحد الدراسات التي أجريت على عدد من الاشخاض
البطيخ:
والذي يسمّونه الناس فاكهة الصيف، فهو نبات لذيذ ومبرد للجسم في فصل الصيف، وله فوائد كثيرة على قوة الدم والأعصاب، كما أنه يزيد القدرة الجنسية للرجل ويساعد على الانتصاب بفضل العناصر والمركبات المضادة للأكسدةة التي يحتوي عليها، وفي الحقيقة فإن البعض قد شبهوا مفعول البطيخ بمفعول بعض الأدوية التي تؤخذ لغرض علاج ضعف الانتصاب.

نصائح صحة للرجال

– الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة التى تحتوى على نسبة دهون عالية مثل المقليات والوجبات السريعة ، حيث إنها تؤثر على الصحة وتعرض الجسم للإصابة بمرض السمنة والسكر.
-الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية المختلفة ، فالرياضة غذاء للعقل والجسد وتعمل على تعزيز صحة الجسم والخصوبة .
-الحد من تناول المشروبات الكحولية والغازية ، والابتعاد عن التدخين ، حتى لا تؤثر على صحة الحيوانات المنوية وكفاءتها.
-النوم بعدد ساعات كافية، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث أن النوم يساعد على تعزيز الانتصاب وزيادة القدرة الجنسية.
-المتابعة الدورية مع اطبيب للاطمئنان على الصحة وعدم اهمال اى مشاكل صحية حتى لا تسبب مشاكل كبيرة فى المستقبل.



513 Views