فوائد الأناناس للرحم

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 9 مارس, 2021 7:28
فوائد الأناناس للرحم

فوائد الأناناس للرحم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونشير إلى أهم الأطعمة الضرورية للصحة الرحم تابعوا السطور القادمة.

فوائد الأناناس للرحم

– يعمل مشروب الأناناس على تنظف الرحم من آثار غشاء البطانة المنسلخة.
– يساعد الأناناس على تسريع نزول دم الحيض، وينظف الرحم من تكتلات الدم.
– يؤدي الأناناس إلى تخفيف الألم المصاحب للحيض.
– يلعب الأناناس دوراً فعالاً في تنظيم مواعيد الدورة الشهرية.
– يقوي الأناناس عضلة الرحم.
-يحتوي الأناناس الطازج على إنزيم البروملين الذي نادراً ما يوجد في أطعمة أخرى، وهو يساعد على تليين عنق الرحم وتحفيز العضلات الملساء لدعم عملية الولادة.
-يزيد من سمك بطانة الرحم ويحسن من فرص حدوث الحمل.

أطعمة لتحسين صحة الرحم

الالياف:
اتباع نظام غذائي غني بالالياف ممكن انه يساعد في التخلص من السموم من الجسم ، النظام الغذائي الغني بالالياف ممكن انه يساعد في التخلص من مستوى هرمون الاستروجين المفرط اللي ممكن يتخزن في الجسم ، وده بيمنع تكون الاورام الليفية الرحمية حاولي تدخلي في نظامك الغذائي الفاصوليا, البقوليات, الخضروات, الفواكة, الحبوب الكاملة كمصدر للالياف ، وحاولي انك تاكلي الاطعمة الاورجانيك او العضوية لانها خالية من المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية ، لان المواد دي ممكن انها تضر فرص الحمل ، ولما تمشي على نظام غذائي غني بالالياف ، مهم انك تشربي حوالي 8 – 10 كوبايات مية يوميا ، لانها هتسهل حركة الالياف في الجهاز الهضمي.
الخضروات:
الخضروات تعتبر مصدر كبير للكالسيوم, البوتاسيوم, المغنيسيوم, والفيتامينات ، والنظام الغذائي الغني بالخضروات بيحمي الجسم من الاورام الليفية السيئة ، والخضروات كمان ممكن انها تبطء من تطور الورم الليفي زي البروكلي والكرنب والخضروات غنية بفيتويستروجنز ، والهرمون ده بينافس هرمون الاستروجين في الجسم ، وبالتالي هو بيساعد على خفض مستويات هرمون الاستروجين ، وبالتالي بيوقف نمو الورم في الرحم.
منتجات الالبان:
الاستهلاك اليومي لمنتجات الالبان زي الزبادي, الجبن, اللبن, الزبدة ضروري لصحة الرحم ، منتجات الالبان غنية بالكالسيوم وبفيتامين D والكالسيوم بيحافظ على صحة العضم ، وفيتامين بيلعب دور حيوي في منع الاورام الليفية الرحمية ، بالاضافة انك محتاجة لفيتامين D عشان يساعد على امتصاص الكالسيوم.
الشاي الاخضر:
الشاي الاخضر مليان بمضادات الاكسدة وهي مش بتحافظ بس على صحة الرحم ، ولكن ممكن كمان انها تعالج الاورام الليفية في الرحم ، والمتخصصين بينصحوا المرأة اللي بتعاني من اورام ليفية في الرحم انها تشرب شاي اخضر بانتظام لمدة 8 اسابيع تقريبا ، ده هيساعد في التقليل من عدد الاورام الليفية.
اسماك الماء البارد:
الاسماك اللي بتنمو في المية الباردة ، زي الماكريل والسلمون ، غنية باحماض اوميجا 3 الدهنية الاساسية ، ودي بتساعد على تقليل انتاج البروستاجلاندين في جسم الانثى ، وده مركب بيشبه الهرمون ممكن انه يسبب تقلص حاد في الرحم ، بسبب شدة الانقباض ، وممكن انه يأدي في بعض الاحيان لسوء وضع الرحم.
الخضروات الورقية الخضرا:
الخضروات زي الكرنب, السبانخ, الكالي وغيرها من الخضروات الخضرا بتساعد في الحفاظ على التوازن القلوي في الرحم بالاضافة انها بتوفر المعادن المهمة لتحسين اداء الجهاز العصبي ، تقدري تدخلي الخضروات الخضرا في نظامك الغذائي بشكل يومي ، هتحصلي على كل العناصر الغذائية ، بما فيهم حمض الفوليك ، لضمان استعداد الرحم لانجاب طفل سليم.
المكسرات والبذور:
جسمك محتاج البذور والمكسرات لانتاج الهرمون بشكل صح ، كلي البذور والمكسرات زي اللوز, بذور الكتان, الكاجو ، لانها غنية جدا باحماض اوميجا 3 الدهنية والكوليسترول الجيد ، احماض اوميجا 3 الدهنية بتساعد في القضاء على الاورام الليفية وكمان الوقاية من سرطان الرحم ، والكوليسترول الجيد بيساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم ، كمان بيمنع الولادة المبكرة او ولادة الطفل قبل ميعادة ، او طفل منخفض الوزن.
زيت الخروع:
ممكن يكون كتير مننا فاكر زيت الخروع لما كانوا الامهات زمان واحنا صغيرين بيجبرونا اننا نشربه لعلاج الامساك وتنضيف الجهاز الهضمي ، تناول زيت الخروع ممكن انه يعالج تكيسات المبيض والاورام الليفية الرحمية ، بالاضافة لده ، ان وجود حمض الريكونوليك في زيت الخروع بيساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم ، ونتيجة لده بيخلي الرحم اكتر مقاومة للعدوى.

نصائح للحفاظ على صحة الرحم

فحص شامل
المحافظة على الصحة العامة تعزز من ارتفاع معدلات خصوبتك وصحة رحمك، اذهبي لعمل الفحوصات اللازمة لاستبعاد الأسباب التي تسبب الأمراض كتكيس المبايض أو مرض السكري أو غيرها من المشاكل الصحية.
الفيتامينات
تناول الفيتامينات مفيد لصحة المرأة عموماً، كما أنه مفيد لصحة الرحم. ينصح الأطباء النساء اللاتي يردن الحفاظ على خصوبتهن بتناول حمض الفوليك يومياً حيث أنه يعمل على تحسين الخصوبة.
العادات الغذائية
ما تأكلينه ينعكس على صحتك ويؤثر أيضاً على الرحم، لذلك إحرصى على تناول الغذاء الذي يحتوى على الفيتامينات كالفواكه والخضروات.
ابتعدي عن العادات السيئة
إذا كنت تريدين الإنجاب والحفاظ على صحة الرحم ابتعدي عن العادات السيئة مثل التدخين وشرب المياه الغازية، وأيضاً لا تفرطي في تناول الكافيين.
وزن صحي
المحافظة على وزن صحي بعيداً عن السمنة أو النحافة الزائدة يزيد من معدل خصوبتك، فالسمنة الزائدة يمكن أن تعيق فرصك في الإنجاب إذا تسببت في تكيس المبايض أو غيرها من المشاكل بسبب الدهون المتراكمة.

أطعمة مفيدة لتنظيف الرحم أثناء الدورة

الزنجبيل
ويستخدم من خلال إضافة ملعقة صغيرة منه إلى كوبا من الماء المغلي وتركها قليلا حتى تبرد، وبعد ذلك يتم تصفية الماء ليصبح على شكل غسول يتم تدليك منطقة الرحم به من الخارج، ويفضل تكرار هذه العملية يوميا أثناء فترة الدورة الشهرية للحصول على نتائج أفضل، ومن الممكن أيضا تناوله على الريق صباحا.
القرفة
والتي تعد هي الأخرى من الأطعمة المفيدة جدا، نظرا لأنها تعمل على تنشيط عضلات الرحم وإنزال الدم الفاسد منها، ولذا ينصح تناوله على الريق صباحا بصورة يومية، ويحذر على المرأة الحامل في شهور الأولي من تناول القرفة، كما أنه من الممكن تناولها مع الزنجبيل لضمان الحصول على نتائج أفضل.
التوت الأحمر
التوت الأحمر له صلة خاصة بالرحم يشجع التوت الأحمر على تدفق الطمث الصحي، ويغذي الأنسجة، وهو مصدر غني بفيتامين C، يعمل التوت الأحمر جيدا ككوب شاي أو جزء من مزيج الشاي.
منقوع البقدونس
يجب عليك إحضار حزمة من البقدونس و تضعيها في ماء مغلي بعد غسل البقدونس طبعا، اتركي البقدونس داخل الماء السخان و دعيه يغلي، ثم اطفي عليه، واتركي البقدونس داخل الماء ليلة كاملة و في اليوم الثاني صفّي الماء بقطعة قماش نظيفة، واشربي منقوع البقدونس، من المستحسن أن تجهزي كمية تكفي لأسبوع كامل خلال أيام الدورة الشهرية.



1085 Views