فوائد الثوم قبل النوم

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 26 يوليو, 2021 8:43
فوائد الثوم قبل النوم

فوائد الثوم قبل النوم وفوائد الثوم قبل النوم للرجال وفوائد الثوم قبل النوم للرجيم وأضرار أكل الثوم قبل النوم كل ذلك في هذا المقال.

فوائد الثوم قبل النوم


1-يساعد في مكافحة السرطان
إن تناول الثوم النيء يساعد في مكافحة الأورام السرطانية، فوجد أنه يعمل على تثبيط نمو الأورام السرطانية في الرئة، كما وجد أنه فعال في تدمير الخلايا في الورم الأرومي الدبقي (Glioblastomas)، وهو أحد أورام الدماغ القاتلة، ويعود ذلك بسبب احتواء الثوم على المركبات العضوية الكبريتية (Organo- Sulfur compounds).
2-يعزز صحة القلب
من أحد فوائد الثوم قبل النوم وفي الأوقات الأخرى أنه يعزز صحة القلب السليم، ويساعد في تقوية القلب المصاب سابقًا بالنوبة القلبية أو أي مرض اخر، وإن هذه الفائدة ناتجة من غاز كبريتيد الهيدروجين (Hydrogen sulfide gas).
3-يحد من مرض الزهايمر والخرف
إن الثوم مهم في الصحة العقلية فهو يحد من مرض الزهايمر بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والمركبات أخرى، والتي تساعد على التخلص من الجذور الحرة مما يساهم ذلك في تأخيرعملية الشيخوخة.
4-يخفف أمراض الجهاز التنفسي
وجد أن من فوائد الثوم قبل النوم وفي الأوقات الأخرى أنه يمكن أن يساعد في مسح الممرات الأنفية المحظورة في حال الإصابة بالتنفس الليلي البارد، كما يساعد أيضًا على تقليل الشخير.

فوائد الثوم قبل النوم للرجال


1-درء الفطريات:
يحتوى الثوم على مادة الأليسين والتى تؤثر بشكل إيجابي لمحاربة السموم في الجسم، وتخليصه منها تمامًا، بخلاف ذلك فإن للثوم أهمية كبيرة في تحسين وظائف الكبد، فتلك المادة مضادة للفيروسات والجراثيم، فالدراسات أثبتت أن من يتناولون الثوم هم الأقل عرضة للتعرض للأمراض.
2-علاج تضخم البروستاتا:
يمثل الثوم قيمة غذائية وفائدة كبيرة للرجال خاصة مع التقدم في السن، حيث يقى الثوم والبصل من مخاطر تضخم البروستاتا الحميد، فيما أن الدراسات الحديثة جميعها اتفقت على أن الذين يتناولون الثوم بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بتضخم البروستاتا بنسبة تصل إلى 28%، مقارنة مع الآخرين الذين لا يتناولون الثوم بانتظام.
3-التهاب القدم:
يفرز الثوم إنزيمات من خلالها يمكن التخلص من الفطريات التي تؤدي لالتهاب القدم الرياضي، ويمكن للرجال تناوله عن طريق سحق أربعة فصوص من الثوم الطازج مع إضافة الماء الدافئ بوعاء كبير ووضع القدم به لمدة 30 دقيقة، أو عن طريق فرمه مع زيت زيتون وترك الخليط لمدة ثلاثة أيام واستخدامه للقدم في اليوم الرابع.

فوائد الثوم قبل النوم للرجيم


وضح الدكتور باسم، أن فوائد الثوم قبل النوم للتخسيس، تكمن في قدرة حبة الثوم في تنظيم وتجهيز عملية الأيض ليلا، لحرق الدهون على مدار اليوم التالي، لذا لا مانع من تناول حبة ثوم طازجة مع العسل والماء الدافئ قبل النوم بساعة، كمشروب صحي يساعد على ” كبح الشهية، حرق دهون البطن والأرداف، يطهرالجسم من السموم، يرفع مستوى الدهون المفيدة، ينظم السكر في الدم، يهدئ الأعصاب” أثناء التخسيس، ولكنه ليس المعيارالوحيد للتخلص من الوزن الزائد بصفة عامة.

أضرار أكل الثوم قبل النوم


1-من أضرار تناول الثوم قبل النوم أنه يسبب رائحة كريهة للفم مما ينفر منها الجميع لذلك لابد من استخدام منكهات الفم أو استخدام المعجون بعد تناول الثوم.
2-الإكثار من تناول الثوم قبل النوم لفترات طويلة يمكن أن يسبب التهابات المعدة أو الشعور المستمر بالغثيان أو كثرة الغازات وخاصة في منطقة البطن.
3-من الأعراض الجانبية لتناول الثوم قبل النوم تليف الكبد ، والتهابات الخمية المتفاقمة ،أو حدوث نزيف مستمر مما يسبب الأنيميا أو فقر الدم.
4-تناول الثوم على الريق قد يسبب ارتفاع في درجة الحراة أو الحمي لذلك يجب استشارة الطبيب في الجرعة التي يجب تناولها من الثوم كما يسبب قرحة المعدة.
5-عدم تناول الثوم إذا كنت تعاني من السل وتتناول دواء يسمى أيزونيازيد كما لابد من تجنب تناول الثوم إذا كنت تتناول علاج لنقص المناعة أو الأيدز لا قدر الله .
6-عدم تناول الثوم بكثرة إذا كنت تعاني من أزمات قلبية وتتناول الأسبرين أو علاج تجلط الدم حيث يعمل الثوم عند تناوله مع هذا الدواء على حدوث كدمات ونزيف أو إذا كنت عرضة للجروح أو للخضوع إلى عملية جراحية في المستقبل القريب.
7-الإصابة بحساسية الجلد ويزيد الثوم من الطفح الجلدي في حالة الإصابة بالأكزيما .
8-يعمل الثوم على الإجهاض للسيدة الحامل لأنه من الأشياء التي تساعد في عمليات الولادة والطلق لذلك فإن الإكثار منه يزيد من فرص الإجهاض ويزيد من تقلصات الرحم.



428 Views