فوائد الجبنة الفلمنك

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 29 يونيو, 2021 12:34
فوائد الجبنة الفلمنك

فوائد الجبنة الفلمنك استخدامات الجبنة الفلمنك فوائد الجبنة الرومي فوائد الجبنة الفلمنك للحامل تجدونهم في مقالنا هذا.

فوائد الجبنة الفلمنك

1-تعزز جهاز المناعة
تحتوي الجبنة الإيدام على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز جهاز المناعة، ورفع مستوى الفيتامينات في الجسم كما تعمل على دعم التخلص من البكتريا والميكروبات التي تهاجم الجسم.
2-مصدر لفيتامين أ
تعتبر الجبنة الفلمنك أو الايدام أحد أهم مصادر فيتامين أ، كما إنها غنية جدا به فدوما ينصح به الأطباء عندما يكون الشخص يعاني من الفيتامينات، إذ يحتوي كل ثمان وعشرون جرام من الجبن الأيدام على 10 في المئة مما يحتاجه الشخص يوميا.
3-مقاومة بعض أنواع البكتريا
يحضر الجبن الفلمنك باستخدام أحد أنواع البكتريا المفيدة للصحة، وهي بكتريا حمض اللاكتيك، والتي تساهم بشكل كبير بمقاومة الأمراض والبكتريا الضارة التي تهاجم الجسم والجهاز المناعي.
4-تدعم مضادات الأكسدة
تعتبر مضادات الأكسدة هي المسؤولة الاولى عن تخليص الجسم من الخلايا السرطانية، كما تمنح الجسم القوة اللازمة للتخلص من اي خلايا غريبة أو أورام.
5-تحتوي على نسبة قليلة من اللاكتوز
يحتوي الجبن الفلمنك على كمية قليلة من اللاكتوز، اي السكريات قليلة تماما، بالنسبة للعديد من أنواع الجبن مما أن اللاكتوز مادة متوفرة في اللبن والزبادي وهناك العديد من الأشخاص ليس لديهم مقدرة على هضم اللاكتوز، ويسبب لهم العديد من المشكلات لذا فتعتبر تلك الجبن مناسبة لمن يرغب في تناول حين قليل اللاكتوز خاصة لمحبي الجبن الاصفر والأحمر.
6-يحتوي على الكالسيوم
الجبن الفلمنك غني بالكالسيوم ويحتوي على العديد من الفوائد التي تدعم صحة الإنسان، كما إنه يدعم صحة الأسنان لأحتوائه على كم كبير من الكالسيوم، كما يمنح الجسم والعضلات والعظام قوة تساعد في مقاومة هشاشة العظام والضعف العام.
7-مفيد للبشرة
تعرف الجبن الفلمنك بفوائدها المتعددة للبشرة، حيث إنها مصدر جيد للكالسيوم، وللبروتين كما أنها تقاوم علامات الشيخوخة والتجاعيد كما تحفظ مظهر البشرة الشبابي الجميل، فلا مجال التجاعيد فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات كفيتامين ك وأ.
8-يقوي عضلات القلب
يعمل الجبن الفلمنك على تقوية عضلة القلب وحمايتها، كما تمنع تصلب الشرايين ومشكلات القلب ولا تسهم في ارتفاع ضغط الدم مثلها مثل باقي الجبن المملح.

استخدامات الجبنة الفلمنك

يمكنك استخدام الجبنة الفلامنك في العديد من الوصفات مثل:
١-مكرونة بأربعة أنواع جبن (كواتروفورماجي)
مكرونة الكواتروفروماجي أو الباستا بأربع أنواع الجبن هي حلم كل عشاق الجبن، يمكنك استخدام أي أنواع جبنة متوفرة لديك وأي شكل للباستا، أنا أفضل استخدام الجبن القديم ذو الطعم القوي، هذه الوصفة من الوصفات السريعة التي تعد في دقائق.
٢-الجبنة الفلمنك المقلية
طبقي المفضل دائمًا، سندويتش الجبنة المقلية مع الفلفل والطماطم والمايونيز، من اﻷكلات اللذيذة التي تصلح لسندويتشات اﻹفطار والعشاء والحفلات حواوشي بالجبن جددي في طريقة صنع الحواوشي مع هذه الوصفة اللذيذة.
٣-فطيرة الجبن المشكلة الشرقي
تخيلي معي مذاق فطيرة الجبن المشكلة من مطعمك المفضل؟ ساخنة وغارقة في أكثر من 5 أنواع جبن لذيذة.
الرافيولي بالجبن الفلمنك لن تقاومي هذا الطبق اللذيذ، الذي يحتوي على ثلاثة أنواع جبن مميزة.
٤-صوص الجبنة الفلمنك
صوص الجبنة اللذيذ الذي نتناوله فى المطاعم مع البطاطس المقرمشة والسندويتشات، قدميه لعائلتك مع البرجر والبطاطس والكفتة المشوية، أو أضيفي قليلًا منه على السلطة الخضراء لمذاق شهي.
كفتة لحم بالجبن الموزريلا والفلمنك طبق سهل الإعداد وسريع ويصلح لإعداد وجبة سريعة، وكذلك للحفلات واستقبال الضيوف، ويمكنك استخدام كفتة الدجاج بدلًا من اللحم إن رغبت.

فوائد الجبنة الرومي

١-حماية الأمعاء
حيث تحتوي الجبن الرومي على بكتريا بنسيليوم النافعة والتي لها دور كبير في حماية الأمعاء مع وقايتها من الإصابة بالأمراض والمشكلات التي من الممكن أن تصيبها، نظرًا لوجود العدوى البكتيرية تلك كما تعمل بكتيريا البنسيليوم على حماية الجهاز الهضمي وتطهيره مع حماية المعدة من الالتهابات والتقرحات.
٢-علاج النحافة
خبراء التغذية ينصحوا الأشخاص الذين يشكون من النحافة بشكل مفرط ويرغبون في زيادة أوزانهم حيث يتم وضعها في ضمن الأنظمة الغذائية الخاصة بهؤلاء الأشخاص، مع وضعه ضمن مجموعة من الوجبات لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية جدًا.
حيث إن حوالي كل 30 جرام من الجبن الرومي يعطي الجسم ويمده بما يحتاجه من سعرات حرارية حوالي 110 سعر حراري، كما تحتوي الجبن الرومي حوالي نسبة كبيرة جدًا من الدهون ويكون السبب وراء ذلك هو تصنيع الجبن الرومي من الحليب كامل الدسم.
٣- تقوية العظام
منتجات الحليب تحتوي على نسب كبيرة من الكالسيوم وفيتامين د والتي لها دور كبير في بناء الأسنان والعظام القوية كما تحمي من الإصابة بأمراض العظام المختلفة مثل هشاشة العظام، وهي التي ينتج عنها تكسر في كلًا من العظام والأسنان نظرًا لضعف النسيج العظمي بسبب نقصان الكالسيوم وفيتامين د. الجبن الرومي هي واحدة من أهم منتجات الحليب التي تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د لأنها يتم تصنيعها من الحليب كامل الدسم، وبالتالي ننصح الآباء بأن يقوموا بإدراجها في النظام الغذائي الخاص بأطفالهم من ضمن وجباتهم الغذائية مع ضرورة تعرضهم لأشعة الشمس لفترات مسموح بها حتى يحصلوا على ما يحتاجه جسمهم من فيتامين د.

فوائد الجبنة الفلمنك للحامل

١-فتفقد المرأة الحامل الكثير من العناصر الهامة أثناء الحمل إن لم تتغذى جيداً لذلك فهي تحتاج لمأكولات تحتوي على الكالسيوم ومنها الجبنة الفلمنك الذي يعد غذاء رائع ومفيد للمرأة الحامل.
٢-تحتوي الجبنة الفلمنك على الكالسيوم المفيد للمرأة أثناء الحمل لأن الحامل تحتاج تغذية مضاعفة لها وللجنين.
٣-على الرغم من فوائد الجبنة الفلمنك للمرأة الحامل ألا أنه يجب عدم الإكثار منها خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل وذلك بسبب نسبة الأملاح العالية بها.
٤-تساعد الجبنة الفلمنك على تحسين عملية الهضم للمرأة الحامل كما أنها تقوي عظام وأسنان الأم والجنين.



1530 Views