فوائد الجبن للأطفال

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 29 يونيو, 2021 12:10
فوائد الجبن للأطفال

فوائد الجبن للأطفال متى يأكل الرضيع الجبن المثلثات الجبنة الكريمي للرضع
أفضل أغذية الأطفال في عمر ستة أشهر تجدونهم في مقالنا هذا.

فوائد الجبن للأطفال

١-الأوعية الدموية السليمة
يحتوي بعض أنواع الجبن على مستويات عالية من الكوليسترول والصوديوم، ومع ذلك في عام 2014، توصل الباحثون إلى أن منتجات الألبان يمكن أن تكون مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة الجلوتاثيون، يعتبر مضاد الأكسدة هذا ضروريًا لصحة الدماغ ولمنع التنكس العصبي المرتبط بالعمر.
٢-صحة الأسنان
يمكن للجبن أن يعزز صحة الأسنان، يلعب الكالسيوم الموجود بالجبن دورًا مهمًا في تكوين الأسنان، بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة واحدة على الأقل أن تناول الجبن يمكن أن يرفع مستوى الأس الهيدروجيني (PH) في لوحة الأسنان، ما يوفر الحماية ضد تسوس الأسنان.
٣-أحماض أوميجا 3 الدهنية
توجد في بعض أنواع الجبن، وخاصة تلك المصنوعة من الحليب الذي تنتجه الأبقار التي تأكل أعشاب جبال الألب، يُعتقد أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تفيد نظام القلب والأوعية الدموية والدماغ. الخلايا السليمة: تحتاج الخلايا إلى البروتين للبناء والإصلاح، يمكن أن يوفر 28 جرامًا من جبنة الشيدر سبعة جرامات من البروتين.
٤- صحة العظام
محتوى الجبن من الكالسيوم والبروتين والمغنيسيوم والزنك والفيتامينات “أ” و”د” و”ك” يعني أنه يمكن أن يسهم في نمو العظام بشكل صحي لدى الأطفال والشباب، وفي الوقاية من هشاشة العظام.
٥-ميكروبيوتا الأمعاء والكوليسترول
قد يساعد الجبن على تعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية، قد يكون لهذا تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول في الدم. وزن صحي
تشير الدراسات إلى أن الشخص الذي لديه مؤشر كتلة جسم مرتفع (BMI) من المرجح أن تكون لديه مستويات منخفضة من الكالسيوم، ونظرًا إلى أن الجبن مصدر جيد للكالسيوم، فقد تكون هناك فوائد للأطفال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن.

متى يأكل الرضيع الجبن المثلثات

١-الجبن المثلثات من ألذ الأطعمة مذاقاً للصغار والكبار، إلى جانب أنه طعام جيد يحتوي على مغذيات يحتاجها نمو الطفل مثل البروتين والكالسيوم والدهون وفيتامين “أ” و”د”.
٢-يمكن إدخال الجبن المثلثات إلى النظام الغذائي للطفل بين عمر 8 و11 شهراً، بحسب توصيات الهيئات الصحية الأميركية، لكن لا يجب إعطاء الطفل الجبن المصنّع أو المعالج أو المطبوخ، لأنه يحتوي على نكهات اصطناعية ومواد مضافة غير صحية للصغار.
٣-الجبن واللبن (الزبادي) المصنوع في البيت مناسب تمام للطفل الصغير في عمر الرضاعة، مقارن بأجبان مثل الشيدر والباراميزان والجبن السويسري والموزاريلا والرومانو واللانكشير، التي يمكن تقديمها لاحقاً.

الجبنة الكريمي للرضع

١-تحتوي على فيتامين A الذي يلعب دور هام في الحفاظ على نمو وصحة العين.
٢-بسبب احتوائها على فيتامين B فإنه تعمل على حماية ونمو خلايا الجلد. الجبنة النستو تحتوي على الكالسيوم الذي يقوي العظام ويعالج تقوس الرجلين للأطفال.
٣-تحتوي على فيتامين D وهو فيتامين مفيد للجسم. الجبنة المثلثات تحتوي على الأملاح المفيدة للطفل.
٤-يساعد فيتامين B على زيادة مناعة الطفل.
تحتوي الجبنة النستو المثلثات على البروتين والكالسيوم الذي يعمل على تقويه بصيلات الشعر.

أفضل أغذية الأطفال في عمر ستة أشهر

١-الجزر المهروس
يُعد الجزر من الأطعمة المهمة عند البدء بإطعام الأطفال الأطعمة الصلبة، لما له من مذاق حلو، وقوام مستساغ، كما أنه غني بفيتامين أ، والبيتا كاروتين، ومضادات الأكسدة.
٢-البازلاء المهروسة
رغم صغر حبات البازلاء إلا أنها غنية بالعناصر الغذائية المختلفة، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ج، والبروتين، والكالسيوم، والحديد، وهي عناصر غذائية مهمة للطفل في هذه المرحلة العمرية، ولصغر حجم حباتها قد يكون من الصعب على الطفل مضغها؛ لذلك يجب هرسها، وفي حال كانت قشرتها تُسبب عدم تقبل الطفل لها فتُفضل إزالتها ليكون المهروس أكثر سلاسةً في الملمس.
٣-حبوب الأرز البني
إن حبوب الأطفال المصنوعة من الأرز البني تُعد من أكثر أطعمة الأطفال شيوعًا؛ وذلك لسرعة تقبلها من قبل الأطفال وسهولة هضمها؛ فهي لا تُسبب الحساسية في الغالب، كما أنها تساعد الطفل على الانتقال من نظام غذائي يعتمد على السوائل لنظام غذائي أكثر صلابةً، كما يمكن استخدام حبوب الأطفال المصنوعة من الشوفان أيضًا؛ إذا إنها تُعد مفيدةً وآمنةً للطفل أيضًا.
٤-مهروس الأفوكادو
تُعد الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو من العناصر الغذائية المهمة لتحسين نمو الدماغ، وتطور جسم الطفل، كما يُعد قوامه اللين والكريمي مرغوبًا لدى الأطفال، ولتجنب تغير لون الأفوكادو يفضل حفظه في الثلاجة.
٥-الموز المهروس
يُعد الموز وجبةً مثاليةً للأطفال في هذا العمر؛ لما يحتويه من الألياف، والبوتاسيوم، كما أنه مرغوب جدًا من قبلهم، وبما أنه من الفواكه قليلة الحموضة؛ فهو خفيف على المعدة بالنسبة لطفل رضيع يتناول طعامًا حديثًا ولا يزال جهازه الهضمي في حالة النمو، لكن يفضل عدم الإفراط في إطعامه للطفل تجنبًا لإصابته بالإمساك.
٦-مهروسه البطاطا الحلوة المشوية
إذ تحتوي البطاطا الحلوة على العديد من الفيتامينات، والألياف، ومضادات الأكسدة؛ لذا فهي مفيدة للأطفال، ويمكن إضافة الماء أو الحليب عند هرسها



577 Views