فوائد الحبة السوداء مع العسل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 18 أغسطس, 2022 3:57
فوائد الحبة السوداء مع العسل

فوائد الحبة السوداء مع العسل كذلك سنتحدث عن أضرار الحبة السوداء مع العسل أيضا سنتحدث عن طريقة الحبة السوداء مع العسل للمناعه كما سنذكر كذلك تجربتي مع الحبة السوداء للمناعه كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الحبة السوداء مع العسل

1-من فوائد حبة البركة مع العسل للمناعة أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ممما يعمل على تقوية المناعة، ويجمع عسل الحبة السوداء بين المركبات العلاجية للعسل وبذور حبة البركة، ويجعل هذا المزيج من عسل الحبة السوداء عاملًا طبيًا قويًا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والتئام الجروح وبعض الالتهابات الرئيسية والأمراض المزمنة.
2-وترجع فوائد حبة البركة مع العسل للمناعة لاحتوائهما على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة فى تقوية المناعة واجهزته الداخلية مما يساعد فى حمايته من الأمراض، ومنها: الحديد والنحاس والزنك والفوسفور والثيامين والنياسين والبيريدوكسين وحمض الفوليك والكالسيوم.
3-ويساعد فى حماية الانسان من السرطان والسكري والحالات الإلتهابية والعقم والأمراض العصبية والعقلية كما يمنع الضرر التأكسدي للخلايا الناتجة عن الشيخوخة والتعرض البيئي والنظام الغذائي و ينقي الأوعية الدموية.

أضرار الحبة السوداء مع العسل

1-خفض مستوى السكر بالدم
قد يلجأ مريض السكر لتناول حبة البركة بغرض خفض مستوى السكر بالدم، إلا أنها قد تخفض مستوى السكر بالدم بشكل كبير خاصةً مع الإفراط في تناولها، ما يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر المفاجئ الذي قد يؤدي بدوره إلى مضاعفات خطيرة، لذا يجب مراقبة مستوى السكر في أثناء تناول حبة البركة.
2-تأخير التعافي بعد العمليات الجراحية
كما ذكرنا فإن حبة البركة تؤخر تجلط الدم، ما قد يسبب مخاطر النزيف في أثناء العمليات الجراحية، كما قد تتداخل مع التخدير، ويُفضل الامتناع عن تناول حبة البركة قبل العمليات الجراحية بأسبوعين.
خفض ضغط الدم
3-يؤدي تناول حبة البركة إلى خفض ضغط الدم، وإذا كان الشخص يعاني بالفعل من انخفاض ضغط الدم، فقد يسبب الأمر انخفاضه الشديد للحد الذي يصل للإغماء واضطراب ضربات القلب.
4- التفاعلات الدوائية
قد تتفاعل حبة البركة مع عديد من الأدوية وتقلل من فاعليتها، مثل: مسيلات الدم، مضادات التجلط، مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، بعض أدوية السكر مثل: الميتفورمين، الأنسولين، كذلك بعض الأدوية الخافضة لضغط الدم والأدوية المثبطة للمناعة، لذا يجب تناولها بحذر مع هذه الأدوية.
5-اضطرابات النزيف
قد تبطئ الحبة السوداء من عملية تخثر الدم، ما يزيد من خطر النزيف، وخاصةً لمن يعانون من سيولة الدم، ومن يتناولون الأدوية المضادة للتجلط أو مسيلات الدم.

طريقة الحبة السوداء مع العسل للمناعه

1-هو مزيج من بذور حبة البركة مع العس والذي تم خلطة حتي تكونت عجينة ، وفي بعض الأحيان يتم خلط البذور كاملة ويمكن أيضا سحق تلك البذور وخلطها مع العسل .
2-وتوجد عدة منتجات من عسل حبة البركة في الأسواق ، ومعظم تلك المنتجات ليست طبيعية تماما وليست معتمدة.
وينصح بعدم شراء أي منتج من عسل حبة ، وذلك بسبب عدم ضمان نقاء العسل أو حبة البركة .
3-تعتبر أفضل طريقة لتناول حبة البركة مع العسل هي خلطه مع الماء حيث تعتبر تلك الطريقة منشطة للعناصر الغذائية الحية للعسل العضوي الخام والذي يزيد من تأثيره داخل الجسم .
وعندما يتم تناول حبة البركة في حالتها الطبيعية غير المصنعة يكون الجسم وقتها قادرا على استخلاص جميع العناصر والمركبات النشطة الموجودة في الحبة السوداء .
4-يتم أخذ ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي النشط ويتم خلطها في كوب من الماء الدافئ ، ونقوم بأخذ ملعقة صغيرة من مسحوق الحبة السوداء ويتم إضافتها إلى خليط الماء والعسل ويتم شربها قبل الإفطار بنصف ساعه على معدة فارغة .
5-ويمكن خلط معلقتين كبيرتين كن خل التفاح الخام مع ملعقة صغيرة من مسحوق قشور السيليوم ويتم إضافتها للخليط السابق ، ويجب تناول الأكل بعد تناول هذا الخليط بنصف ساعة حتي يستطيع الجسم امتصاص الخليط والاستفادة من عناصره قبل تناول أي شيء آخر .
6-ويعتبر تناول العسل الطبيعي مع الماء الدافئ هو أفضل طريقة لتناول العسل

تجربتي مع الحبة السوداء للمناعه

1-بدأت معاناتي عندما كان طفلي صغير في السن وكان يعاني من العديد من الأمراض المختلفة والتي من ضمنها الأنفلونزا والبرد طوال أيام فصل الشتاء، وعلى الرغم من علاج هذه الأعراض بالأدوية المضادة الحيوية والمسكنات المختلفة إلا أنها كانت تتجدد مرة أخرى خلال فترة زمنية قصيرة، وذهبت إلى الكثير من الأطباء المختلفين.
2-برجاء زيارة موقع جربها للمزيد من التفاصيل بعد إجراء العديد من الفحوصات المختلفة، وجدت أن طفلي يعاني من ضعف شديد في الجهاز المناعي وهو ما يتسبب في إصابته بالعديد من الأمراض المختلفة خلال فترات زمنية قليلة، وصف لي الطبيب العديد من الأدوية التي من شأنها أن تساهم في علاج ضعف المناعة، ولكنها كانت تمتلك الآثار الجانبية التي ضعفت من صحة جسم طفلي.
3-ذات يوم نصحتني إحدى صديقاتي والدتي وكانت سيدة من كبار السن، وقالت لي أن حبة البركة من أهم المواد الطبيعية التي من شأنها أن تعالج مشكلات الجهاز المناعي، وأنها تستخدم منذ العصور القديمة، وتساهم في التخلص من هذه المشكلات بشكل قوي وفعال.
4-على الفور بدأت في البحث عن أهم فوائد ووصفات حبة البركة، ووجدت أنها من بالفعل من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على علاج العديد من المشكلات الصحية المختلفة في الجسم، ومن أهمها ضعف الجهاز المناعي.



481 Views