فوائد الحليب العضوي للحامل

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2021 1:20
فوائد الحليب العضوي للحامل

فوائد الحليب العضوي للحامل فوائد الحليب البارد للحامل وما هي أضرار الحليب للحامل الفيتامينات في الحليب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الحليب العضوي للحامل

1-كوب واحد من الحليب العضوي يحتوي على 136 سعرة حرارية إلى جانب توفيره أيضاً للعديد من المعادن الصحية للجسم مثل الكالسيوم، البروتين، اليود، البوتاسيوم والفوسفور. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين A وB2 وB12 وD. بينما كوب حليب تقليدي خالي الدسم يحتوي على 90 سعرة حرارية فقط لكنه يفتقر إلى العناصر الغذائية المفيدة للجسم.
2-إذا كنتِ لا ترغبين بتناول الخضروات التي تعتبرمصدرغذائي نباتي للكالسيوم مثل السبانخ يمكنكِ شرب كوب واحد من الحليب العضوي يومياً كي تحصلي على كمية وفيرة من الكالسيوم لصحة العظام والحفاظ على كتلة العضلات أي ما يعادل 10 أكواب من عصير السبانخ.
3-ممارسة التمارين الرياضية من شأنها تقوية عضلات الجسم لكن إلى جانبها لا بد من اتباع أيضاً نظام غذائي جيد يلعب دور كبير في بناء العضلات والحفاظ عليها. هنا يأتي دور الحليب العضوي الذي يتميز بإحتوائه على نسبة عالية من البروتينات وكذلك الأحماض الأمينية الضرورية لنمو العضلات وتقويتها.

فوائد الحليب البارد للحامل

1-الحليب يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم الذي يساعد على بناء العظام والحفاظ عليها من الهشاشة، وهو من العناصر الأساسية التي يجب توافرها في نظامك الغذائي لفوائده في الحفاظ على صحة الأسنان، ومن أنواع الحليب الحليب البقري وهو غني أيضاً بفيتامين د.
2-يحتوي الحليب البارد على الكالسيوم مثلما يحتوي على البروتين، فمن الضروري أيضًا الحصول على ما يكفي من الكالسيوم للحفاظ على صحة الحمل ونمو الجنين بطريقة صحية، ويقوم جسمك باستخدام الكالسيوم للمساعدة في بناء عظام طفلك والأسنان والقلب والعضلات والأعصاب.
3- تُعدُّ منتجات الألبان أحد مصادر فيتامين ب12، أو ما يُعرف بالكوبالامين (بالإنجليزية: Cobalamin) الذائب في الماء، والذي له دورٌ أساسيٌ في عمليات الأيض في الخلايا، وتكوين خلايا الدم الحمراء، وإنتاج الحمض النووي الصبغي (بالإنجليزية: DNA)، ووظائف الأعصاب.

أضرار الحليب للحامل

1-يعدُّ الحليب من الأطعمة الصحية ذات القيمة الغذائية المرتفعة، ومع هذا فيمكن أن يسبب تناول الحليب النيء أو غير المبستر أو غير المغلي، أو المنتجات المصنعة من الحليب غير المبستر أو غير المغلي الضرر للحامل؛ وهذا بسبب احتواء الحليب على ميكروبات وبكتيريا تسبب المرض للحامل،
2- من أبرزها بكتيريا الليستيرية المستوحِدة والتي تسبب عدوى الليستيرية، وتعدُّ عدوى الليستيرية من الأمراض البكتيرية شديدة الخطورة بشكلٍ خاص عند الإصابة بها أثناء الحمل، وقد تسبب العديد من المضاعفات على الأجنّة وفي بعض الأحيان تكون قاتلة لهم.

الفيتامينات في الحليب

1-فيتامين B2
الريبوفلافين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو عامل مساعد إنزيم يشارك في تفاعلات نقل الإلكترون. الحليب هو مصدر موصى به للريبوفلافين و 8 أوقية من 2 ٪ من الحليب يوفر ما يقرب من 35 ٪ من DRI للريبوفلافين.
2- فيتامين B1
الثيامين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو عامل مساعد إنزيم يشارك في عملية التمثيل الغذائي. للكربوهيدرات والأحماض الأمينية المتفرعة السلسلة. يحتوي 8 أونصة من الحليب 2٪ على 8٪ تقريبًا من DRI للثيامين.
3- فيتامين B5
يظهر محتوى حمض البانتوثنيك (فيتامين ب 5) في الحليب في جداول المحتوى الغذائي. حمض البانتوثنيك هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو عامل مساعد إنزيم في استقلاب الأحماض الدهنية. الحليب هو مصدر جيد لحمض البانتوثنيك و 8 أوقية من 2 ٪ من الحليب تحتوي على حوالي 17 ٪ من DRI لحمض البانتوثينيك.
4-فيتامين B3
يظهر محتوى النياسين (فيتامين B3) في الحليب في جداول المحتوى الغذائي. النياسين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو عامل مساعد إنزيم يشارك في تفاعلات نقل الإلكترون المطلوبة لاستقلاب الطاقة. هناك كمية صغيرة من النياسين في الحليب و 8 أوقية من 2 ٪ من الحليب تحتوي على أقل من 2 ٪ من DRI للنياسين.
5- فيتامين C
يظهر محتوى فيتامين ج في الحليب في جداول المحتوى الغذائي. فيتامين ج هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة. له دور في تكوين الكولاجين في الأنسجة الضامة ويساعد في امتصاص الحديد وشفاء الجروح والإصابات. هناك كمية لا تذكر من فيتامين ج في الحليب، ولبن يحتوي على أقل من 1 ٪ من DRI لفيتامين C.



422 Views