فوائد الزنك للمرأة للشعر

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 30 يوليو, 2021 8:40
فوائد الزنك للمرأة للشعر

فوائد الزنك للمرأة للشعر وفوائد فيتامين الزنك للنساء وفوائد الزنك العامة والصحية و فوائد الزنك للرجال، هذا ما يجب معرفته عن فوائد الزنك، لاستخدام الجرعة المناسبة، ولذلك هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

فوائد الزنك للمرأة للشعر

1- الزنك يحارب قشرة الرأس
من أبرز فوائد حبوب الزنك للشعر أنها تحارب قشرة الشعر، حيث أن الزنك يعمل على تنظيم إنتاج الزيوت التي تشجّع على نمو الفطريّات المسببة لقشرة الرأس.
2- الزنك يحفّز نمو الشعر
يعدّ الزنك عامل مساعد للإنزيمات التي تحفّز عملية تكوين ونمو بصيلات شعر جديدة. كما أنه يمنع انحدار بصيلات الشعر الصحية الموجودة ويحافظ عليها.
3- الزنك يعالج تساقط الشعر
تناول الأطعمة الغنية بالزنك أو المكملات الغذائية التي تحتوي عليه يقلل من تساقط الشعر.
4- الزنك يعالج الثعلبة
يعمل الزنك على تحسين نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من ثعلبة الشعر، فالزنك مفيد جداً لتقوية الشعر وإنباته.

فوائد فيتامين الزنك للنساء

1-فوائد حبوب الزنك للبشرة:
يهتم مختلف النساء بصحة جلدهن وبشرتهن من خلال شراء العديد من المنتجات التي تعزز صحة الجلد والبشرة، ولا يعلمون أن الكثير من هذه المنتجات تعتمد بصورة كبيرة على الزنك.
فالزنك من بين معادن أخرى إذا تم تناوله عن طريق الفم يساعد في تقليل الآفات الجلدية وحب الشباب والبقع وعلامات تقدم السن وغيرها
كما أن تطبيق الزنك لاسيما “أكسيد الزنك” موضعيًا على البشرة يساعد على التسريع من عملية شفاء الجروح، والوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
ويعد الزنك مفيدًا في تنظيف البشرة من الداخل والخارج لأنه يعمل كمضاد للبكتيريا، كما أنه يحمي من الالتهابات، ويساعد في إصلاح الحمض النووي ويعزز إنتاج الكولاجين، وهذه كلها عوامل تساعد في الحصول على بشرة شبابية نضرة.
2- فوائد حبوب الزنك للحوامل:
الزنك مهم جدًا للحوامل أثناء فترة الحمل وهذا ما يجعل طبيبهن النسائي يصف لهن حبوب الزنك خلال أشهر الحمل، حيث أن الزنك يكون مهم لا لصحة الأم الحامل فقط بل لصحة جنينها أيضًا.
يساعد الزنك في تعزيز مناعة الحامل، ويحمي من الإصابة بالعدوى داخل الرحم، ويساعد في إنتاج المشيمة، ويحقق التوازن في الهرمونات.
الزنك أيضًا له دور مهم في تعزيز نمو خلايا الطفل وإنتاج الحمض النووي، وهذا كله يحمي من العديد من المشكلات أثناء فترة الحمل مثل الولادة المبكرة.

فوائد الزنك للرجال

ربطت العديد من الدراسات والتجارب بين نقص Zinc ونقص جودة الحيوانات المنوية . فعلى سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات في هولندا أن الأشخاص لديهم عدد أكبر من الحيوانات المنوية بعد تناول مكملات Zinc وحمض الفوليك . وفي دراسة أخرى ، استنتج الباحثون إلى أن نقصه فى الجسم قد يسبب انخفاض جودة الحيوانات المنوية والعقم عند الذكور
1-Zinc والبروستاتا
قد تساعد مكملات Zinc في تقليل الأعراض المصاحبة لتضخم البروستاتا
2-حبوب ال ZINC والمعده
دواء الزنك – كارنوزين يدعم الغشاء المخاطي الذى يحمى المعدة ، ويخفف من قرحة المعدة والالتهابات
3-Zinc ومرض السكر
تنخفض مستويات Zinc في مرضى السكري من النوع 1 والنوع 2 بسبب فقدانه بسبب التبول المفرط. وقد تبين أن مكملات Zinc لمرضى السكري من النوع 2 تحسن أعراض مرض السكري لأنها تقلل من مستوى الكوليسترول ومستويات السكر في الدم

فوائد الزنك العامة والصحية

1- الزنك يعالج نزلات البرد
أثبتت بعض الدراسات أن تناول مكملات الزنك تساعد في تقليل مدة نزلات البرد وحدتها عند بداية ظهور الأعراض.
2- الزنك يقلل نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة
رُبط نقص الزنك في الجسم بزيادة الالتهابات وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، إذ أنه يساعد على تقليل نسبة الإصابة بهذه الأمراض.
3- الزنك يحسّن الذاكرة
للزنك دور مهم في تنظيم كيفية تواصل الخلايا العصبية مع بعضها، مما يؤثر على كيفية تكوين الذكريات وقدرة الشخص على التعلّم.
4- الزنك يساعد على إلتئام الجروح
يلعب الزنك دوراً في الحفاظ على سلامة البشرة وهيكلها، وغالباً ما يستخدم الزنك في كريمات البشرة لعلاج التهابات الجلد.
5- الزنك يعزّز وظيفة الجهاز المناعي
يحتاج جسم الإنسان إلى عنصر الزنك لتنشيط الخلايا اللمفاوية والتي تعمل على مراقبة الاستجابات المناعية وتنظيمها. أثبت أيضاً الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص عنصر الزنك يعانون من زيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.
6- الزنك يساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي
قد يساعد الزنك في الحد من الإسهال خصوصاً عند الأطفال، كما أنه يساعد في منع نوبات الإسهال المستقبلية.



387 Views