فوائد السردين للنساء

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2021 4:39
فوائد السردين للنساء

فوائد السردين للنساء وما هي فوائد السردين للشعر وكذلك سنذكر هل السردين يزيد الوزن وما هي أضرار السردين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد السردين للنساء

١-يمكن تحضيره بأي طريقة
إذا كنتِ تتوقين إلى بعض السردين، فلا داعي للقلق بشأن الأطباق لأنه يمكن طهيها بعدة طرق، يمكن أن تكون مقلية، أو مطبوخة على البخار، أو تقدم في حساء، أو تؤكل مباشرة من العلبة.
٢-منخفض الزئبق أو خالٍ منه
الزئبق مادة خطرة يمكن أن تختلط مع بعض الأسماك في المياه الملوثة، وهي خطرة للغاية على النساء الحوامل لأنها يمكن أن تضر بالجهاز العصبي للجنين، لحسن الحظ السردين آمن للأكل في أثناء الحمل، لأنه يحتوي على كمية قليلة جدًا أو معدومة من الزئبق، فقط تأكدي من التسوق لشراء السردين المعلب الموثوق به جيدًا.
٣-غني بأوميجا 3
السردين مليء بأوميجا 3 كما ذكرنا من قبل، فهو لا يساعد فقط على تقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب، ولكنه يساعد أيضًا على تقليل فرص أو مخاطر إصابة النساء بسرطان الثدي وهشاشة العظام والاكتئاب وسرطان القولون والمستقيم، كما يمكن لصفاته المضادة للالتهابات أن تساعد على تخفيف التقلصات والمضاعفات الأخرى.
٤-يساعد على الوقاية من أمراض القلب
من أفضل الأشياء في السردين أنه غني بأوميجا 3، وهو مفيد لمحاربة علامات أمراض القلب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن يساعد تناوله في أثناء الحمل على ضمان بقاء قلبك وقلب الجنين في صحة جيدة قدر الإمكان.
٥- يساعد على الوقاية من الولادة المبكرة
هناك دراسة تقول إن تناول حصتين في الأقل في الأسبوع يمكن أن يساعد على تقليل فرص الولادة المبكرة، وتشير الدراسة أيضًا إلى أن السردين يزيد معدل ذكاء طفلك عندما يكبر، في كلتا الحالتين، يضمن تناول مزيد منه أن يكون الحمل سلسًا قدر الإمكان، دون أي مضاعفات تدعو للقلق. يحافظ على وزن الجنين: كلما كان الجنين أثقل، كان أكثر صحة، السردين على وجه الخصوص مليء بالأحماض الدهنية بفضل أوميجا 3، التي يمكن أن تساعد على تغذية الجنين الطفل وزيادة وزنه في الرحم، يضمن هذا أيضًا صحة الجنين لاحقًا.
٦-مصدر للبروتين
يحتوي السردين أيضًا على البروتين، وهو أمر ضروري لبناء عظام وعضلات صحية، يساعد البروتين أيضًا على تكوين أجسام مضادة تحافظ على قوة جهاز المناعة لديكِ، كما أنه يحمل المغذيات والأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم.
٧-مصدر للكالسيوم
السردين مصدر ممتاز للكالسيوم، وهذا يجعله خيارًا جيدًا لمن تعاني من عدم تحمل اللاكتوز أو من حساسية تجاه منتجات الألبان أو تحتاج إلى مزيد من الكالسيوم في نظامها الغذائي، ويكون هذا مفيدًا أيضًا في أثناء الحمل إذا كنتِ بحاجة إلى أشكال بديلة من الكالسيوم لصحة جنينك.
٨-مصدر للفيتامينات
السردين مصدر ممتاز لفيتامين “ب 12″، يعزز هذا الفيتامين نظام القلب والأوعية الدموية ويمنحك الطاقة، كما يحتوي على كمية صحية من فيتامين “د”، وهو ضروري لصحة العظام طوال حياتك.
٩-مصدر للمعادن
إلى جانب الكالسيوم وكثير من الفيتامينات، يحتوي السردين على عدد من المعادن المفيدة تشمل: النياسين، والحديد، والبوتاسيوم، والفوسفور، والزنك، والمغنيسيوم.

فوائد السردين للشعر

١-يعمل السردين على تعزيز نمو الشعر.
٢-يحتوي سمك السردين على فيتامين B 12 والأوميغا 3، والتي تعمل جميعها على زيادة لمعان الشعر وحيويته، ونقصها في الجسم يؤثر على جودة الشعر ويؤدي إلى جفافه وتساقطه.
٣-يزيد كثافة الشعر ويحافظ على صحته ويمنحه تألقاً خاصاً.
٤-يتميز سمك السردين باحتوائه على عنصر الحديد؛ مما يساعد في تقليص احتمالية تساقط الشعر بشكل كبير
٥-يمتاز سمك السردين باحتوائه على البروتين المغذي للشعر والذي يحميه من مشكلة التساقط.

هل السردين يزيد الوزن

١-نعم، وهذه الإجابة فقط في حال إخترت السردين المعلّب فقد يزيد وزنك بسبب الزيوت التي تستخدم لنقع الأسماك فيه، بالإضافة لكمية الملح الكبيرة التي تضاف أيضاً عند تحضيرها مع المكونات الأخرى التي تساهم بدورها بالحد من المنافع الغذائية لهذا النوع من السمك.
٢- وبالإنتقال الى السردين الطازج فعلى العكس تماماً، فهي تساعد كثيراً على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة عند تناولها على وجبة الغداء أو العشاء وذلك يعود لنسبة البروتين المرتفعة فيها ولأن هذه الأسماك لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
٣-وللإستفادة من منافع السردين خلال الدايت عليك تحضيرها بالطريقة المشوية أو المسلوقة دون قليها، بالإضافة للتقليل من كمية الملح عند تحضير الطبق

أضرار السردين

1-يحتوي السردين على كميات كبيرة من الأملاح ونسبة عالية منها وبالتالي لمرضى ضغط الدم العالي ننصحهم بعدم تناوله أو التقليل من تناوله، وبالتالي لابد من قراءة الملصق الخارجي لعلبة السردين للتحقق من كمية الصوديوم الموجودة به.
2-الأشخاص الذين لديهم مشاكل مرضية في الكلى أو مرض النقرس فننصحهم بتجنب تناول السردين لأنه يحتوي على مادة تعمل على إنتاج حمض البيورين، والذي تراكمه في الجسم يؤدي إلى حدوث مشكلات في الكلى مع زيادة نسبة مرض النقرس.
3- يحتوي السردين على كمية كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالي في حال كنت ترغب في إنقاص الوزن ننصحكم بالتقليل من تناوله أو تناول كميات محدودة منه، مع صرورة البحث عن أنواع السردين المعلب الذي لا يحتوي على مركب البيسفينول والتي من الممكن ان نجدها في بطانة العلبة لما لها من تأثيرات سلبية على الجسم.



973 Views