فوائد الفاصوليا البيضاء

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 2 أغسطس, 2021 6:37
فوائد الفاصوليا البيضاء

فوائد الفاصوليا البيضاء وما هي فوائد الفاصوليا البيضاء للرجيم فوائد الفاصوليا البيضاء للحامل القيمة الغذائية للفاصوليا البيضاء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الفاصوليا البيضاء

1-تحتوي الفاصوليا البيضاء علي الموليبدينوم وهو معدن قوي يساعد في تكوين إنزيم الكبريتيت . وإذا كنت تعاني من حساسية الكبريتيت قد يقوم جسمك برد فعل مثل الصداع أو التوتر أو زيادة ضربات القلب .
2- تعد الفاصوليا البيضاء هي واحدة من أكثر المواد الغذائية إحتوائاً علي الموليبدينوم وبالرغم من أنه معدن غير معروف للجميع إلا إنه صحي للغاية . فهو يعمل علي تنشيط إنزيمات التخلص من السموم ومنها ألدهيد أوكسيديز . يعمل ألدهيد أوكسيديز علي محايدة الأسيتالديهيد وأحد المواد المسرطنة في الجسم وقد يزيد مع إدمان التدخين .
3-تمد الفاصوليا البيضاء الجسم بالمغنسيوم والذي له العديد من الوظائف الصحية للجسم . فهو يحافظ علي صحة الأعصاب والعضلات والخلايا وتقليل التوتر و أيضاً عنصر هام لصحة العظام .
4-تمد الفاصوليا البيضاء الجسم بالعديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في الحفاظ علي الصحة . وتحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة . حيث تعمل الجذور الحرة علي تشكيل الخلايا السرطانية أو الإصابة بالجلطة أو تصلب الشرايين أو إلتهابات في المفاصل و امراض القلب وإضطرابات الجهاز المناعي و الزهايمر .
5-وبالإضافة إلي ان الفاصوليا البيضاء تحمي الجسم من كل هذه الأمراض فهي لها فوائد جمالية فهي تمنع ظهور علامات الشيخوخة علي البشرة وتحمي البشرة عند التعرض لأشعة الشمس وتعالج الإلتهابات التي تحدث للبشرة نتيجة التعرض للشمس وقد تؤدي إلي التجاعيد . وبالإضافة إلي ذلك تمد الفاصوليا البيضاء الجسم بالنحاس و الزنك والبروتينات التي تمنع تكوين التجاعيد المبكرة في البشرة .

الفاصوليا البيضاء للرجيم

1-توفر الفاصوليا البيضاء العناصر الغذائية الأساسية للجسم مثل البوتاسيوم والحديد، كما أنها منخفضة المحتوى في الدهون وخالية من الكوليسترول، ولذلك يمكن أن تكون الفاصوليا البيضاء من الأطعمة الجيدة للرجيم، كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية الشاملة لتعزيز فقدان الوزن، وذلك للأسباب التالية:
2-الفاصوليا البيضاء يمكن أن تساعدك على تقليل استهلاك السعرات الحرارية، إذا تم تناولها بدلا من المصادر الأعلى من السعرات الحرارية مثل البروتين الحيواني عالي الدهون.
يمكن فقدان الوزن عن طريق تناول الفاصوليا البيضاء، وذلك لأن كل 1/2 كوب من الفاصوليا المطبوخة يحتوي فقط على 127 سعرة حرارية.
3-زيادة كمية الألياف عن طريق إضافة الفاصوليا البيضاء إلى السلطات الخضراء أو تضمينها في الوجبات المختلفة يساعد في التخسيس.
4-يمكنك أن تفقد الوزن بتناول الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية، والعالية في محتوى البروتين مثل الفاصوليا البيضاء.
5-تناول الأغذية الغنية بالألياف الغذائية تعزز فقدان الوزن الزائد، لأنها تعزز الشعور بالشبع والإمتلاء.
6-البروتين يبطئ إفراغ الطعام من المعدة بعد تناول الطعام، ويقلل من التقلبات في مستويات السكر في الدم بحيث لا تشعر بالجوع بمجرد تناول الطعام.

فوائد الفاصوليا البيضاء للحامل

1-تقوي مناعة الأم الحامل لاحتوائها على مضادات الأكسدة مثل المنغنيز وفيتامين ج وغيرها، التي تقضي على الجذور الحرة للخلايا مما يمنع الإصابة بالسرطان.
2-حتوي على الألياف الغذائية غير الذائبة في الماء والتي تمنع إصابة الحامل بالإمساك، خصوصاً أن الإصابة بالإمساك من الأعراض الشائعة في فترة الحمل، كما تساعد الجهاز الهضمي على الاحتفاظ بالبكتيريا المفيدة مما يحسن عملية الهضم.
3-تُساعد في بناء دماغ الجنين، وتزيد من قدراته الإدراكية.
4-تحتوي على البروتينات المهمة لبناء الأنسجة والخلايا، لذلك تفيد كلاً من الأم الحامل والجنين، وتساعد على ولادة طفل بوزنٍ مثالي.
5-تحتوي على حمض الفوليك المهم جداً في بداية الحمل خصوصاً في الشهور الثلاثة الأولى منه، إذ يمنع الإصابة بتشوهات الأجنة ويُساعد في بناء الأنبوب العصبي، ويقوي الدم، ويُساعد في ولادة طفل سليم معافى، ويمنع حدوث اضطرابات في فترات النمو السريعة.
6-تحافظ على صحة بشرة الحامل التي تكون معرضة للتقلبات الهرمونية خلال فترة الحمل وتمنحها النضارة والحيوية وتحميها من تأثير ونتائج الأشعة فوق البنفسجية كما تحميها من التجاعيد.
7-تعتبر الفاصولياء البيضاء من أكثر الأطعمة التي يجب على الحامل تناولها بانتظام، نظراً لاحتوائها على المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسم الحامل.

القيمة الغذائية للفاصوليا البيضاء

1-نظرا لقيمتها الغذائية العالية ومحتواها من البروتين، فقد أصبحت الفاصوليا البيضاء من الأغذية الأساسية في العديد من الثقافات المختلفة، كما يمكن تخزينها لفترات طويلة من الوقت، أو تعليبها دون فقدان قيمتها الغذائية، على عكس العديد من الخضروات أو البقوليات الأخرى.
2-تعتبر الفاصوليا البيضاء منخفضة في الدهون، فكوب واحد يحتوي فقط 0.8 جرام من الدهون، كما أن الفاصوليا البيضاء أيضا لا تحتوي على الكوليسترول، كما تحتوي الفاصوليا على الكالسيوم، و المغنسيوم، والفوسفور، و البوتاسيوم، والصوديوم، والنحاس والمنغنيز، و الحديد.
3-الفاصوليا البيضاء تحتوي على كميات كبيرة من فيتامينات B، مثل فيتامين B6، والثيامين وحمض الفوليك، وتمتلك الفاصوليا البيضاء بعض المكونات الكيميائية الفريدة من نوعها، مثل الفوسفاتيديلسيرين phosphatidylserine.



409 Views