فوائد الفاصوليا الحمراء للشعر

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر, 2021 8:38
فوائد الفاصوليا الحمراء للشعر

فوائد الفاصوليا الحمراء للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة أخرى هامة من الفقرات عن الشعر مثل أطعمة سحرية لتعزيز نمو الشعر وزيوت هامة لتكثيف الشعر وماسكات طبيعية للشعر الخفيف والمتساقط.

فوائد الفاصوليا الحمراء للشعر


1-تعتبر الفاصوليا الحمراء مصدرًا جيدًا للزنك ، مما يساعد على نمو الشعر ودورة إصلاحه. توفر حصة 3.5 أونصة (100 جرام) من الفاصوليا السوداء 7٪ من احتياجاتك اليومية من الزنك.
2- توفر الفاصوليا الحمراء العديد من العناصر الغذائية الأخرى الصحية للشعر ، بما في ذلك الحديد والبيوتين والفولات.
3- الفاصوليا الحمراء مصدر للبروتين والحديد والزنك والبيوتين ، وكلها ضرورية لصحة الشعر.
4-تعتبر الفاصوليا الحمراء مصدرًا نباتيًا رائعًا من البروتين الضروري لنمو الشعر.
5- تعد الفاصوليا الحمراء متعددة الاستخدامات وغير مكلفة ، مما يجعلها إضافة سهلة للنظام الغذائي للاستفادة منها لصحة الشعر.
6- تعمل علي تغذية الشعر، ومنحه اللمعان والصحة، والقضاء علي اي تجاعيد فيه وامداده كذلك بالاكسجين، وزيادة طوله، فهي تحتوي على الحديد الذي يعتبر أهم العناصر للعناية بالشعر، وصحته مع حمايته من التلف.

أطعمة سحرية لتعزيز نمو الشعر

1-الجزر
يعد الجزر، مثل غيره من الأطعمة الصفراء والبرتقالية، مصدرا أساسيا لمادة “بيتا كاروتين”، وهي عنصر غذائي ضروري لصحة فروة الرأس والجزر أيضا غني بفيتامين (أ)، وهو مسؤول عن نمو الخلايا، كما أن هذا الفيتامين يحافظ على رطوبة فروة الرأس من خلال إنتاج مادة الترطيب بكميات صحية.
2-الخضراوات الورقية
ينصح الأطباء بتناول السبانخ والكرنب وأي خضراوات لها أوراق وتتمتع بقدر كبير من الحديد الذي هو ضروري لشعرك. فالحديد يحافظ على إمدادات ثابتة من الأكسجين لفروة رأسك وهو أمر أساسي لنمو الشعر كما أن الخضراوات الورقية تحتوي على كميات جيدة من فيتامين (أ)، وهو ضروري لتسهيل إنتاج المواد اللازمة لترطيب فروة الرأس.
3-المكسرات والبذور
بذور اليقطين (القرع) والشيا والكتان وعباد الشمس والسمسم، وغيرها من البذور الغنية بالأحماض الأمينية لها دور أساسي في تسهيل نمو الشعر والفول السوداني واللوز والكاجو وغيرها من المكسرات الغنية بمادة البيوتين، تلعب دورا كبيرا في جعل نمو الشعر أسهل وأسرع.
4-الأفوكادو
هذه الفاكهة، والبعض يعتبرها خُضرة، مثيرة للدهشة، فهي غنية بالبروتين والمغنيسيوم وحامض الفوليك والبوتاسيوم والأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها ويقوم فيتامين (هـ) الموجود في الأفوكادو بإصلاح أي ضرر في فروة الرأس، إذ إن تضررها يسبب بطئا في نمو الشعر. كما أن فيتامين (ب) في هذه الطعام ضروري لنمو الشعر.
6-البيض
صفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات المعقدة، التي تحافظ على تجدد مادة الكيراتين في بصيلات الشعر وتحفز هذه المكونات نمو الشعر وتجدده، وتضيف إليه حجما وكثافة أكبر. كما أن الدهون الموجودة في البيض تعمل كمكيفات طبيعية، وبالتالي تعطي شعرك القوام المطلوب.
7-المحار
يتميز المحار بغناه بالزنك الذي يؤدي النقص فيه إلى تساقط الشعر، بل تساقط الرموش أيضاً صحيح أنه يمكن الحصول على الزنك بتناول الحبوب الغذائية المقوّاة والخبز الكامل الغذاء، لكن بتناول المحار يمكن الحصول على نسبة عالية من البروتينات الضرورية للشعر
فمن دون البروتينات لا يكن تعويض الشعر الذي نخسره يوميا.

زيوت هامة لتكثيف الشعر

1-زيت إكليل الجبل
يعمل على منع تساقط الشعر وإعادة نموه والتخلص من الشيب وقشرة الرأس ويمكن دهن به الشعر يوميا أو إضافته إلى الزيوت الأخرى أو إضافة قطرات إلى شامبو الشعر.
2-زيت الخروع
يحمي الشعر من تساقط والصلع ومغذي ومرطب للشعر ومضاد للفطريات ويمكن دهن به الشعر يوميا أو إضافته إلى الزيوت الأخرى.
3-زيت اللوز الحلو
يساعد على إعادة نمو الشعر وحمايته من التلف ويمكن دهن به الشعر يوميا أو إضافته إلى الزيوت الأخرى.
4-زيت النعام
يحتوى على مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا ويتم دهن بقليل منه فروة الرأس بعد غسل الشعر.
5-زيت الجوجوبا
يعمل على ترطيب وتكثيف الشعر ويمكن دهن به الشعر يوميا أو إضافته إلى الزيوت الأخرى.
6-زيت اللافندر
يعمل على إعادة نمو الشعر المتساقط ويحمي فروة الرأس من الفطريات والقشرة ويمكن دهن به الشعر يوميا أو إضافته إلى الزيوت الأخرى أو إضافة قطرات إلى شامبو الشعر.
7-زيت جوز الهند
يمنع تساقط الشعر ويقوم بإعادة نموه وهذا من خلال تدفئة القليل من زيت جوز الهند ويدلك به فروة الرأس ولمدة ساعة.
8-زيت الزيتون
يغذي الشعر ويمنع تساقطه وهذا بتدفئة قليل من الزيت وتدلك به فروة الرأس ويغطي الشعر لمدة ساعة أو يمزج مع بعض الزيوت الأخرى.

ماسكات طبيعية للشعر الخفيف والمتساقط

1-عصارة البصل والعسل:
من الطرق الممكنة كذلك لعلاج الصلع تدليك المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع بمزيج من البصل المبشور والعسل , وبالرغم من أن البصل من المكونات التي قد لا تحبذ الكثيرات استخدامها لرائحته النفاذه إلا أن مزجه مع العسل سيخلصك من هذه الرائحة فضلا” عن أن لكل منهما فوائده الخاصة.
2 -بذور الحلبة:
من المنتجات الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في علاج تساقط الشعر بذور الحلبة , كل ما عليك فعله هو نقع بذور الحلبة في المياه ثم تدليك فروة الرأس بلطف بها, لفي منشفة حول رأسك لمدة ثلاث ساعات ثم اشطفي شعرك جيداً لتتخلصي من بواقي الحلبة ورائحتها أو استخدمي خل التفاح مع ماء شطف الشعر,كرري هذه العملية كل أسبوع وستلاحظين الفرق خاصة أن الحلبة من المكونات الطبيعية المفيدة للجسم والشعر.
3-بذور الخردل:
من الأساليب الشهيرة كذلك في علاج تساقط الشعر غلي بذور الخردل أو أوراق الروزماري (إكليل الجبل) وشرب مياهها.
4-صفار البيض:
صفار البيض لا غنى عنه كذلك في علاج تساقط الشعر لذلك جربي خفق صفار بيضة أو اثنتين مع إضافة القليل من اللبن وادهني شعرك جيداً بالمزيج مع تدليك فروة الرأس بلطف , وإذا كنت تخشين من ثبات رائحة البيض بشعرك قومي بغسله جيداً.



550 Views