فوائد القرنفل للحمل بتوأم

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 2 يونيو, 2021 7:55 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:52
فوائد القرنفل للحمل بتوأم

فوائد القرنفل للحمل بتوأم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم طرق مختلفة للحمل بتوأم ونشير لفوائد القرنفل بشكل عام للحامل تابعوا السطور القادمة.

فوائد القرنفل للحمل بتوأم

أفاد تقرير نشرته مجلة ” عالم المرأة الإلكترونية ” أن القرنفل يعمل على تسخين أرحام النساء ويساعد على الحمل في توأم خاصة إذا تم استخدامه بعد الدورة الشهرية ويمنع الغثيان والفواق من القيء , ويساهم في تخفيف آلام المعدة , كما يوضع على الأسنان المتسوسة لتجنب الإصابة بالحساسية العصبية وتسكين آلام الضروس وأوجاعها بكفاءة عالية، والان اليكم تجربتي مع القرنفل للحمل .
-القرنفل إذا شربت المرأة بعد الطهر ثلاثة أيام متوالية، من كباش القرنفل كل يوم نصف ملعقة صغيرة تقريباً حملت سريعاً بإذن الله.
القرنفل غنيّ بالحديد الذي يزيد من فرص الحمل المبكّر.
-القرنفل مصدر غنيّ بالمعادن، مثل: الصوديوم، والمنغنيز، والفوسفور، والتي تعدّ مهمّةً جدًّا بالنّسبة للحمل المبكّر.
-القرنفل مصدر غنيّ بالألياف الغذائية، بالتّالي يساعد على منع الإمساك لدى المرأة الحامل وتسريع الحمل.
-غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تقلّل الآلام والأوجاع للمرأة الحامل، كما تعدّ مشكلةً شائعةً لتأخير الحمل.
-استهلاك زيت القرنفل بكميات كبيرة قد يؤدّي إلى تقلّصات الرّحم، بالتّالي حدوث الحمل المبكّر.

طريقة الحمل بتوأم

هناك بعض الطرق الطبيعية المتبعة التي تزيد من فرص الحمل بتوأم، ومنها:
الحمل في عمر الثلاثينات:
إذا كنتِ ترغبين في إنجاب توأم، فانتظري واحملي في الثلاثينات خاصًة بعد عمر الخامسة والثلاثين، ففي عمر الثلاثينات يفرز جسم المرأة هرمونات أكثر ما يزيد من فاعلية التبويض وإنتاج بويضات أكثر ومن ثمّ أجنة أكثر، وهو ما يزيد من فرص الحمل بتوأم، وفي عمر الـ45 تزداد فرص الحمل بتوأم أكثر، ولكن يكون معدل الخصوبة أقل.
التوقف عن حبوب منع الحمل:
إذا كنتِ تريدين إنجاب توأم، وتتناولين حبوب منع الحمل، توقفي عنها وخططي للحمل، ففترة ما بعد التوقف عن تناول الحبوب تكون فيها الدورة الشهرية غير منتظمة، وهو ما يتسبب في إنتاج بويضات أكثر.
تناول الزوج الأطعمة الغنية بالزنك:
فأطعمة الزنك مثل الخضراوات الورقية والمحار والجزر وغيرها تزيد من عدد الحيوانات المنوية، ومن ثمّ يمكنها تلقيح أكثر من بويضة.
الحمل في أثناء الرضاعة الطبيعية:
إذا كنت ترضعين طفلك وترغبين في أن يكون له شقيقان توأم، لا تستخدمي وسائل منع الحمل، وخططي للحمل في فترة الرضاعة الطبيعية، ولكن اعلمي أن هذه الطريقة قد لا تكون مفيدة في السنة الأولى من الرضاعة الطبيعية، حتى لا تضيع محاولتك دون فائدة. بعد ولادة أكثر من طفل: بعد ولادات متكررة تكون نسبة الحمل بتوأم أعلى، خاصًة إذا كانت هناك عدة سنوات بعد آخر ولادة.

أهمية تناول القرنفل للحامل

يمنحك القرنفل الكثير من الفوائد الصحية لأنه يمتلك قيمة غذائية عالية، وتتضمن فوائده ما يلي:
تقوية الجهاز المناعي
يحتوي القرنفل على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي، وحماية الجسم من أضرار الإجهاد التأكسدي، الذي يتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض، كما يساهم في حماية الأم من نزلات البرد والإنفلونزا نظراً لاحتوائه على فيتامين ك وفيتامين ج.
علاج الإمساك
هل تعانين من الإمساك خلال فترة الحمل؟ قد يساعدك القرنفل على علاج الإمساك، فهو يحتوي على نسبة من الألياف الغذائية، التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء، وبالتالي تساهم في علاج الإمساك.
علاج آلام الأسنان
يعتبر القرنفل من أفضل الوسائل الطبيعية والآمنة لعلاج آلام الأسنان، حيث يمتلك القرنفل خصائص مضادة للبكتيريا والالتهاب ويعمل كمطر طبيعي، لذلك يساعد على التخلص من البكتيريا المسببة لآلام الأسنان، ويعمل على تهدئة التهاب اللثة.
بناء الجهاز العصبي للجنين
من أهم فوائد القرنفل للحامل أنه يساهم بشكل كبير في بناء المخ والجهاز العصبي للجنين، حيث يحتوي على الأوميجا 3 والصوديوم والمغنيسيوم والفسفور، والكثير من العناصر الأخرى التي تساهم في بناء كل أجهزة الجسم.
بناء وتقوية العظام
على الرغم من أن نسبة الكالسيوم والفسفور ليست كبيرة في القرنفل، إلا أن هذه النسبة تساهم في بناء عظام وأسنان الجنين، كما تعمل على تقوية عظام الأم وحمايتها من انخفاض كثافتها والتعرض للكسور، كما يحتوي القرنفل على فيتامين هـ الذي يساعد على الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها، ويساهم أيضاً في بناء العضلات.
الوقاية من السرطان
تشير الكثير من الدراسات الحديثة إلى أن مضادات الأكسدة القوية الموجودة في القرنفل، تساعد على وقاية الجسم من السرطان، وتمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية، حيث تحتوي نصف ملعقة من القرنفل المطحون على مضادات أكسدة أكثر من الموجودة في نصف كوب من التوت الأزرق.

اضرار الإفراط في تناول القرنفل؟

قد يؤدي الإفراط في تناوله إلى الكثير من المضاعفات الصحية لذلك يفضل ألا يتم زيادة الجرعة اليومية عن 5 جرام من رؤوس القرنفل وذلك من أجل تجنب مضاعفاته مثل:
-قد يؤدي تناول الكثير منه إلى إصابة الكلى بالتلف.
-يتعارض مع بعض الأدوية وخاصة الأدوية التي تساعد على ميوعة الدم لعمله على تخثر الدم.
-يسبب خطر الإصابة بالحساسية.
-قد يؤدي تناول الزيت الخاص به ووضعه على الجلد إلى تلف الجلد وقد يؤدي إلى الإصابة بالحروق.
-يسبب هبوط مستوى السكر في الدم.
-تناول الكثير منه قد يصيب الحامل بالإجهاض لأنه يزيد من الطلق ويزيد من إنقباضات الرحم.



3887 Views