فوائد الكركم لالتهاب اللثة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2021 7:27
فوائد الكركم لالتهاب اللثة

فوائد الكركم لالتهاب اللثة طريقة إزالة لون الكركم من الأسنان أضرار الكركم على الأسنان وسوف نتحدث عن نصائح للعناية بالأسنان والحفاظ على بياضها تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الكركم لالتهاب اللثة

1-يُستخدم الكثير من الأشخاص الذين يُعانون من التهاب اللثة الكركم كعلاج مناسب للتخلص من الفطريات التي تُسبب التهابات اللثة المؤلمة، التي تُسبب مشاكل أخرى لا تجعل الإنسان يمارس حياته بشكل طبيعي،
2-يعمل الكركم على مهاجمة تسوس الأسنان بفعل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات التي تُهاجم الفم وتُعد من اهم فوائد الكركم للاسنان، واستخدام هذا العلاج الطبيعي ثلاث مرات في اليوم يُغني تماماً عن دفع تكلفة باهظة للذهاب إلى الطبيب.
3-يُعد الكركم علاج قوى لوجع الأسنان كونه يحتوي على مركب الكركمين الذي يُعرف بخصائصه التي تُهاجم الالتهابات، مما يعمل على تخفيف الشعور بالألم في الأسنان.
4-يمتلك الكركم العديد من الفوائد المُميزة التي لها دور فعال في المحافظة على الأسنان والمساعدة على تبييضها.
5-يمتلك كركم الطعام تأثير مذهل على الأسنان، حيث يتخلص من التسوس ، ويمنع تكون الأكل الذي يسبب رائحة كريهة للفم ويُساهم في تراكم البكتيريا،

طريقة إزالة لون الكركم من الأسنان

1- بللي فرشة أسنانك بالمياه واغمسيها في 1/8 ملعقة صغيرة كركم، وافركي أسنانك بها واتركي الكركم على أسنانك من ثلاث إلى خمس دقائق.
2- اغسلي أسنانك جيداً بالماء ثم افركيهما بالفرشاة والمعجون، حتى يزول لون الكركم الأصفر، وبعدها إن وجدت مزيداً من اللون الأصفر في الزوايا اغسليها بالصابون فتختفي فوراً، وبعد هذا ستلاحظين ابيضاضاً 3-في أسنانك مباشرة،وإن لم تجدي أعيدي الكرة يومياً وبعد أسبوع حتماً ستفاجئك النتيجة وتحصلي على ابتسامة ناصعة.

أضرار الكركم على الأسنان

1-إن الإفراط في وضع الكركم على الأسنان قد يُحدث نتائج عكسية ويضعف من بنية السن وقوته، مما يسبب تآكلها، كما أن وضع الكركم على اللثة مباشرة دون تخفيفه قد يسبب التهابها واحمرارها .
2-عند استخدام الكركم لتبييض الاسنان، يوضع معه كمية من البيكنج صودا للحصول على أفضل النتائج وهذا أيضا يؤدي إلى تآكل الأسنان وضعفها على المدى البعيد، وقد يكون الكركم فعالا في الحفاظ على الاسنان وتبيضها، ولكن هذا لا يغني ابدا عن الذهاب الى الطبيب الاسنان ومتابعته كل ستة أشهر .

نصائح للعناية بالأسنان والحفاظ على بياضها

1- الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا، وبحركات دائرية لطيفة، واستخدام خيط تنظيف الأسنان الذي يساعد على إزالة البلاك والبكتيريا والحفاظ على نظافة وصحة الأسنان، ومنع رائحة الفم الكريهة بواسطة إزالة بقايا الطعام من بين الأسنان.
2- استخدام صودا الخبز فهي تمتلك قدرة على تبييض الأسنان، ممّا يجعلها مُكوّناً شائعاً في معاجين الأسنان التجارية، كما تساعد صودا الخبز على التخلص من البقع الموجودة على الأسنان، وتمنع نمو البكتيريا، ولكن يجدر التنبيه هنا إلى أنّه ليست هناك دراساتٌ كافيةٌ تشير إلى أنّ وضع صودا الخبز على الأسنان يجعلها أكثر بياضاً، إلّا أنّ بعض الدراسات تشير إلى أنّ استخدام معجون أسنان يحتوي على صودا الخبز قد يساعد على زيادة بياضها
3- استخدم معجون الأسنان وغسول الفم الذي يحتوي على الفلورايد الذي يساعد على منع التسوس، إذ إنَّ نقص الفلورايد قد يزيد خطر حدوث تسوس في الأسنان، حتى وإن كان الشخص يعتني بأسنانه.
4- التوقف عن التدخين؛ فهو عامل خطر للإصابة بأمراض اللثة، إذ يؤثر التدخين في صحة الجهاز المناعيّ؛ ممّا يجعل من الصعب على الجسم شفاء الأنسجة، بما في ذلك الأنسجة الموجودة في الفم، كما يؤثر التدخين في مظهر الفم، وقد يؤدي إلى اصفرار الأسنان واللسان، ويمكن أن يسبب رائحة كريهة في الفم أيضًا.
5- التقليل من الأطعمة العالية بالسكر؛ مثل الحلويات، والأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف، بالإضافة إلى الأطعمة النشوية، مثل البسكويت، والخبز، ورقائق البطاطس، والمعكرونة، فقد يسبب تناول كميات كبيرة منها زيادة خطر حدوث تسوس في الأسنان، وبدلاً من هذه الأطعمة يُنصح بتناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف، ومنتجات الألبان دون سكر مضاف.
6- الحرص على تناول كميات كافية من الكالسيوم في النظام الغذائي اليومي، ويمكن الحصول عليه من الحليب ومنتجات الألبان والبروكلي، ويعد الكالسيوم ضروريّاً للمحافظة على صحة الأسنان، والتقليل من اصفرارها.
7- مراجعة طبيب الأسنان بانتظام كل ستة أشهر لإجراء الفحوصات، وعلاج مشاكل الفم والأسنان إن وجدت، وقبل أن تشتد.



824 Views