فوائد الكركم لحب الشباب

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 6 أغسطس, 2021 8:01
فوائد الكركم لحب الشباب

فوائد الكركم لحب الشباب ما هي فوائد الكركم للبشرة الدهنية فوائد الكركم للبشرة السمراء الفيتامينات والمعادن الموجودة في الكركم تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الكركم لحب الشباب

1-يمنح الكركم البشرة تقشيراً لطيفاً وخفيفاً عن طريق استخدامه كمقشر أسبوعي، وبالتالي التخلص من الجلد الميت بالكامل.
2-يحتوي الكركم على مواد تنظم إفراز الزيوت والدهون في البشرة، وبالتالي هو ممتاز لذوات البشرة الدهنية، فلا تستغني عنه عزيزتي في حال كنتِ تعانين من هذه المشكلة.
لأن الكركم في الأصل مادة مضادة للالتهابات، فإنه يطهر البشرة ويقضي على الالتهابات الموجودة بها، كما أنه يعالج الحروق ويهدئها بطريقة مثالية.
3-الكركم ليس مضاد للالتهابات فقط، بل هو مرطب طبيعي أيضاً، إذ أنه يعمل في الوقت ذاته على تنقية البشرة من الالتهابات وحب الشباب والشوائب الموجودة بها، إلى جانب ترطيبها وتركها ناعمة الملمس، وبالتالي فإنه يفيد في تأخير ظهور علامات التقدم في السن.
4-يمكن أن يساعد في تفتيح لون البشرة، وبالتالي فإنه يقضي على أي تصبغات ويجعل لون البشرة موحداً.
5-الكركم غني بالمواد المطهرة والمواد المضادة للالتهابات والتي تبيد الجراثيم والبكتيريا التي تتسبب بظهور الحبوب والبثور، وبالتالي فإنه يجعل البشرة نضرة مشرقة لا تشوبها شائبة.

فوائد الكركم للبشرة الدهنية

1-يساعد الكركم في تقليل إفراز الدهون الزائدة على البشرة، مما يقلل من مظهرها الدهني غير المستحب للكثير من الأشخاص، لذلك فإن استخدام صابونة الكركم يومياً، يساعد في ترطيب البشرة وتخليصها من الدهون الزائدة التي تسد المسام، وتتسبب في ظهور حب الشباب والبثور.
2-يتمتع الكركم بخصائص مضادة للالتهابات، وهو ما يجعل استخدام صابونة الكركم فعالاً للغاية في التخلص من الالتهابات المُصاحبة لحب الشباب أو التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
3-تساعد صابونة الكركم على علاج الندبات التي تنتج عن حب الشباب في البشرة الدهنية، نظراً لقدرة الكركم الفعالة على المساعدة في علاج والتئام الجلد، إضافة إلى فعاليته في علاج علامات التمدد التي تظهر أحياناً في الجسم أو الوجه.
4-تُعد صابونة الكركم مقشراً رائعاً للبشرة، يخلصها من الجلد الميت، مما يساعد في ظهورها بمظهر أكثر نضارة.
5-الكركم هو جزء من عائلة الزنجبيل، والذي لطالما اشتهر في الهند لقدرته على تفتيح البشرة للقضاء على البقع الداكنة، لذلك تستطيع صابونة الكركم منح بشرتكِ مظهراً أكثر إشراقاٌ ونضارة.
6-تتميز صابونة الكركم بأنها مضاد طبيعي للبكتيريا، وهو ما يساعد في القضاء على البثور وحب الشباب والآثار الداكنة المصاحبة له، والتي تُعد من أبرز مشاكل البشرة الدهنية.

فوائد الكركم للبشرة السمراء

1-الكركم مادة مبيضة ومفتحة للبشرة خاصةً في المناطق والبقع الغامقة.
2-يمكن وضع الكركم ككريم ليلي للوجه بمزجه مع الزبادي أو الحليب.
3-شد ترهلات البشرة ويقضي على علامات التمدد.
4-يعالج البثور وحب الشباب.
5-يقاوم التجاعيد والخطوط التعبيرية وعلامات تقدم العمر .
6-يحتوي على مضادات الإلتهابات والبكتيريا.
7-يخلص الوجه من إحمرار البشرة الناتج عن الإلتهاباتفي الوجه.
8-يخفف من نمو شعيرات الوجه والجسم.
9-يُنظم عمل الغدد في إنتاجها لمادة “الزهم الزيتية” والتي تجعل البشرة دهنية.
10-يقشر الخلايا الميتة من البشرة كما يجدد الخلايا.
11-يسرع شفاء حروق الوجه.

الفيتامينات والمعادن الموجودة في الكركم

1-فيتامينات ب
فيتامينات المجموعة ب هي الفيتامينات الأكثر انتشارًا في الكركم ، و خاصة فيتامين ب 6 . ملعقة واحدة من الكركم تحتوي على 0.122 ملغ من فيتامين ب 6 ، وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية . فيتامين ب 6 ، المعروف أيضا باسم البيريدوكسين ، مطلوب من أجل التمثيل الغذائي السليم ، و إنتاج خلايا الدم الحمراء ، و إنتاج الهيموغلوبين الذي يحمل الأكسجين إلى الأنسجة ، و للجهاز المناعي و الجهاز العصبي لكي يعمل بشكل صحيح ، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة . كما تشارك فيتامينات ب الأخرى في هذه الوظائف مع فيتامين ب 6 ، و لكنها توجد بكميات أقل في الكركم
2-فتامين هـ
تشتمل ملعقة واحدة من الكركم على كميات ضئيلة من فيتامين هـ و فيتامين ك ، مع 0.21 ملغ من فيتامين هـ و 0.9 ميكروغرام من فيتامين كد. فيتامين هـ هو فيتامين مضاد للأكسدة يساعد على محاربة الأضرار التي تسببها الجزيئات الحرة للجسم . كما يلعب فيتامين هـ دورا في الحفاظ على نظام المناعة قوي و في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة .
3- فيتامين سي
و يشار إليه أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ، هو فيتامين أساسي ، حيث أن الجسم غير قادر على إنتاجه ، لذلك فإن الطريقة الوحيدة للحصول عليه هي من الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تتناولها . وفقا لمعهد لينوس بولينغ ، يساعد فيتامين سي على إنتاج الكولاجين ، و هو لبنة من الجلد و الأنسجة . كما أنه يساعد على إنتاج الناقلات العصبية ، التي تعتبر مهمة لوظائف الدماغ و تساعد على تنظيم المزاج . و لأنه أحد مضادات الأكسدة القوية ، فيتامين سي معروف جيداً بخاصية تعزيز نظام المناعة . تحتوي ملعقة واحدة من الكركم على 1.8 مجم من فيتامين سي .



470 Views