فوائد الكلوروفيل واضراره

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 23 مارس, 2023 12:32
فوائد الكلوروفيل واضراره

فوائد الكلوروفيل واضراره سوف نتحدث كذلك عن ماذا يفعل الكلوروفيل في الجسم؟ وما هو الكلوروفيل وطريقة استخدام حبوب كلوروفيل وهل يوجد الكلوروفيل في الصيدليات؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الكلوروفيل واضراره

1-يحفز الكولاجين
الكلوروفيل غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يساهم في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة.
2-يقي من ضرر الشمس
يحمي الكلوروفيل البشرة من أضرار أشعة الشمس، كالحروق والتصبغات الجلدية.
3-يغذي البشرة
مياه الكلوروفيل غنية بفيتامين A، C، E و K التي تعمل على تجديد خلايا البشرة، ما يساهم في جعلها أكثر صحة وشباباً.
4-يرطب البشرة
يحتوي الكلوروفيل على المغنيسيوم الذي يقوم بضخ الأوكسجين إلى الأنسجة والخلايا الموجودة في البشرة، فيغذيها من الأعماق ويرطبها.
5-يعالج حب الشباب
يكافح الكلوروفيل البثور، خاصة الملتهبة منها، كحب الشباب، لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا، كما يخفف من حدة الحكة والاحمرار.
أضرار الكلوروفيل
كأي مادة، فإن للكلوروفيل أضراراً وآثاراً جانبية إذا ما تم تناوله بطريقة خاطئة، منها:
-تلون البول والفضلات باللون الأخضر.
-ألم في العظام في حال تم تناوله بكثرة.
-إسهال.
-الغثيان والقيء.
-غير آمن للحوامل، المرضعات وللرضع.
-قد يتفاعل مع بعض الأنواع من الأدوية، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.
يعمل على حفظ التوازن الطبيعي للأحماض والقلويات مما يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وتنظيم حركة الأمعاء.

ماذا يفعل الكلوروفيل في الجسم؟

-قد يزيد الكلوروفيل من الطاقة بسبب الزيادة المحتملة في إنتاج خلايا الدم البيضاء، فإن تناول الكلوروفيل قد يُساعد في تحسين مستويات الطاقة.
-تحمل خلايا الدم الحمراء الأكسجين المطلوب لإنتاج الطاقة ولقيام الخلايا بوظائفها على النحو الأمثل في جميع أنحاء الجسم.
-كما يسهم الكلوروفيل في مواجهة نقص الحديد بالجسم؛ حيث إنه يساعد بالاشتراك مع أحد مكملات الحديد على تكوين كريات الدم الحمراء على نحو أسرع.
-ويزخر الكلوروفيل أيضاً بالمغنيسيوم، الذي يحظى بأهمية كبيرة للأعصاب والعضلات والذهن.

ما هو الكلوروفيل

هو المادة الاساسية في النبات والتي تعطيه الصحة واللون الاخضر ، يحتوي على الكثير من الفيتامينات ومضادات الاكسدة التي يمكن ان تفيد الجسم ، على الرغم من ان الكلوروفيل سهل التكسير ومن النادر وصوله لمرحلة الامتصاص في الجسم إلا ان تناوله بكميات معقولة يعتبر مفيد للغاية .
يعتبر الكلوروفين هو مكمل غذائي للكوروفيل ويوصى بتناوله بشدة نظرا لأنه أفضل من حيث الامتصاص في الجسم بكميات افضل من الكلوروفيل الطبيعي ، بالاضافة إلى أنه يحتوي على النحاس عوضا عن المغنسيوم .

طريقة استخدام حبوب كلوروفيل

جرعة حبوب الكلوروفيل تكون بناءً على ما يعاني منه المريض أو تشخيص الطبيب له، ويرجع ذلك بسبب أن لكل تشخيص جرعة خاصة بالإضافة إلى أن عمر المريض وتاريخه المرضي يلعب دوراً أيضاً في تحديد الجرعة المناسبة، أما عن الجرعة الآمنة فهي قرص واحد فقط يومياً من الحبوب.
كما يفضل تناول الحبوب مع كوبين من المياه لرفع معدل امتصاص الجسم لها مع الحرص على تناول ما لا يقل عن 8 أكواب مياه خلال اليوم، بينما الشراب ملعقة واحدة لا تتعدى ال 5 ملي مع الحرص على رج الزجاجة جيداً قبل الاستخدام حتى تندمج المكونات جيداً.

هل يوجد الكلوروفيل في الصيدليات؟

نعم يوجد الكلوروفيل في الصيدليات على هيئة حبوب أو مادة فعالة في أحد المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن لصحة الجسم، كما يوجد على هيئة مراهم بالإضافة إلى توافره في مكونات بعض أنواع معجون الأسنان، كما أنه يوجد أيضاً على هيئة شراب سائل بنكهات مختلفة مثل التفاح والنعناع والليمون.



123 Views