فوائد اللبن للشعر الدهني

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2021 10:22
فوائد اللبن للشعر الدهني

فوائد اللبن للشعر الدهني نقدمها لكم بشكل موجز من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد شرب اللبن للشعر هذا بالإضافة إلى ماسك للشعر الدهني قبل الاستحمام كل هذا وأكثر تجدونه في ذلك المقال وفي الختام أسباب الشعر الدهني.

فوائد اللبن للشعر الدهني


1-يمنع افراز الزيوت الزائدة بفروة الرأس
2-يعمل على إعادة حموضة فروة الرأس الطبيعية
3-يخلص الشعر من الزيوت المتراكمة به والتي تعطيه مظهرًا شاحبًا
4-يعمل على تغذية الشعر من جذوره
5-يخلص الشعر من التساقط
6-ينظف فروة الرأس
7-يمنح الشعر لمعان ومظهر رائع وجذاب
8-يعالج تساقط الشعر وتقصفه
9-يعمل على ترطيب الشعر
10-يغذي بصيلات الشعر

فوائد شرب اللبن للشعر

إنّ السبب وراء أهميّة اللبن للشعر هو مخزون البروتين الذي يحتويه؛ حيث يعتبر البروتين من العناصر الغذائيّة الأساسيّة لنمو الشّعر، والأظافر، والأعضاء الداخليّة، وفي حالة عدم حصول الجسم على كميّةٍ كافيّةٍ من البروتين؛ يقوم الجسم بتحويل البروتين الذي يحصل عليه لدعم الأعضاء الداخليّة؛ مما يؤدّي إلى عدم قدرة الشّعر على النّمو؛ لذلك تعتبر إضافة المزيد من البروتين إلى النظام الغذائيّ مؤشّراً على إمكانيّة استخدام بعض العناصر الغذائيّة لنمو الشّعر والأظافر، وفي حالة تناول كميّةٍ كافيّةٍ من البروتين فإنّ إضافة المزيد منه للنظام الغذائيّ لن يُحدث أيّ تغييرٍ ملحوظٍ وإنّ تناول كأس من اللبن من وقتٍ إلى آخرٍ لن يساعد على نمو الشّعر بنسبة ضعف نموّه الطبيعيّ، إلّا أنّ تناول اللبن بانتظام قد يساهم في المحافظة على قوّة وصحّة الشّعر، كما يعود اللبن على الجسم بفوائد صحيّة عديدة إلى جانب تسريع نمو الشّعر بشكلٍ بطيءٍ؛ حيث إنّه يحتوي على الكالسيوم، كما يعتبر من أنواع الطعام منخفضة السعرات الحراريّة في حالة اختيار نوعٍ منخفض السكّر، والدّهون.

ماسك للشعر الدهني قبل الاستحمام


هناك أكثر من طريقة لعمل ماسك للشعر الدهني قبل الاستحمام، جربي أي واحدة منهم سوف تمنحك النتائج المطلوبة.
ماسك الصبار والليمون
المكونات:
-ملعقة من الصبار الطازج.
-ملعقة كبيرة ليمون.
-ملعقة كبيرة عسل.
-بيضة (اختياري).
الطريقة:
1-اخلطي المكونات السابقة جيدًا.
2-افردي الماسك على شعرك بالكاممل.
3-اتركيه 20 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.
ماسك الفراولة للشعر 
المكونات:
-2/1 كوب من الفروالة المهروسة.
-ملعقة كبيرة عصير ليمون.
الطريقة:
1-امزجي المكونات السابقة جيدًا.
2-افردي الماسك على شعرك.
3-اغسلي شعرك بعد 15 دقيقة بالشامبو والماء الفاتر.
ماسك خل التفاح
المكونات:
-ملعقة كبيرة من خل التفاح.
-نصف كوب ماء.
-10 قطرات من زيت اللافندر.
الطريقة:
1-امزجي المكونات السابقة وضعيها في زجاجة رذاذ.
2-رشي منها على شعرك قبل الاستحمام بـ 10 دقائق.
ماسك الشاي الأخضر
المكونات:
-3 ملاعق شاي أخضر.
-كوب ماء.
-10 قطرات من زيت الليمون.
الطريقة:
1-قومي بغلي الشاي في الماء لمدة 5 دقائق.
2-اتركيه يبرد تمامًا ثم اخلطيه بزيت الليمون.
3-افردي الماسك على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة.
4-اشطفي شعرك بماء فاتر.

أسباب الشعر الدهني

1-عدم غسل أدوات تصفيف الشعر
يمكن لأدوات التصفيف التي نستعملها من فراشي، وملاقط، وأمشاط أن تكون متسخة ومغطاة بالغبار والإفرازات الدهنية. لذلك يجب غسلها على الأقل مرة أسبوعياً بمحلول من الماء والصابون الراغي للحفاظ على نظافتها.
2-تعريضه للحرارة المرتفعة
إن الشعر الدهني لا يحب عادة الحرارة المرتفعة لمجفف الشعر أو أداة التمليس الكهربائية. فعند اقتراب حرارة هذه الأدوات من فروة الرأس تقوم هذه الأخيرة بالدفاع عن نفسها عبر إنتاج المزيد من الإفرازات الزهمية لذلك ينصح بإبعاد المجفف حوالي 20 سنتيمتراً عن الرأس لدى تجفيف الشعر وعدم استعمال أدوات التمليس بشكل يومي.
3-سوء اختيار مستحضرات العناية
يلعب حسن اختيار مستحضرات العناية بالشعر دوراً أساسياً في الحفاظ على مظهره الصحي وحل المشاكل التي يتعرض لها. فعندما تلاحظين أي زيادة في إفرازات فروة الرأس، ابتعدي عن استعمال أنواع الشامبو الخاصة بالشعر الدهني واستبدليها بشامبو ناعم، كونها تتسبب في جفاف الشعر. أما بالنسبة للمستحضرات المغذية فأبعديها عن جذور الشعر واستعمليها على أطرافه فقط.
4-الإفراط في تسريح الشعر
إن الإفراط في سريح الشعر ينشط عمل الغدد الدهنية في فروة الرأس، مما يتسبب بمزيد من الإفرازات. اكتفي بتسريح شعرك مرة يومياً بالفرشاة أو المشط على أن يتم إبعاد هذه الأدوات قدر المستطاع عن فروة الرأس عند استعمالها.
5-استعمال الكثير من البلسم
إن الإفراط في استعمال البلسم والأقنعة المغذية بعد غسل الشعر يتسبب في إثقاله خاصة إذا كان رقيقاً. لا تطبقي هذه المستحضرات أبداً على جذور الشعر، بل اكتفي بوضعها على طول الخصلات والأطراف فقط، ثم استعملي لشطفها مياه معتدلة الحرارة واحرصي على إزالة كل بقايا المستحضر عن الشعر.
6-الإفراط في غسل الشعر
إن الإفراط في غسل الشعر عادة سيئة تجعل فروة الرأس حساسة وتدفعها إلى حماية نفسها عبر إنتاج المزيد من الزهم الذي يجعل الشعر دهنياً. اكتفي بغسل شعرك مرة كل 5 أيام وستلاحظين في البداية أنه أصبح دهنياً جداً ولكن مع مرور الوقت سوف تخف إفرازات فروة الرأس وسيخف معها المظهر الدهني المزعج للشعر.
7-تكرار وضع اليدين على الشعر
تؤدي عادة تمرير اليدين في الشعر باستمرار إلى زيادة طابعه الدهني. فهي تضعف الشعر وتتسبب في تكسره، كما تنقل الأوساخ المتراكمة على اليدين إلى الشعر مما يجعله يتسخ بسرعة اعتمدي تسريحة لا تدفعك إلى رفع الشعر عن الوجه باستمرار أو استعيني بالأكسسوارات التي ترفعه عن الوجه الكتفين.



353 Views