فوائد حمض الستريك للبشرة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 4 يوليو, 2021 11:09
فوائد حمض الستريك للبشرة

فوائد حمض الستريك للبشرة استخدامات حمض الستريك فوائد حمض الستريك للشعر محاذير الاستخدام تجدوهم في مقالنا هذا

فوائد حمض الستريك للبشرة

1-يساعد استخدم حمض الستريك علي الحصول علي بشرة شديدة اللمعان وذو ملمس ناعم وجذاب.
2-يعمل علي تخليص البشرة من الخلايا الميتة التي تتسبب في جفاف البشرة.
3-يساعد حمض الستريك علي التخلص من حب الشباب الذي يسبب الكثير من المشاكل والقلق للشباب.
4-يساعد حمض الستريك البشرة الذهنية علي التخلص من حب الشباب.
5-يساعد حمض الستريك علي الحصول علي بشرة ناعمة مثل الحرير.
6-كما يساعد حمض الستريك علي تقشير جلد البشرة الذي يحتوي علي الحبوب والخشونة مما يجعلك تظهرين ببشرة شديدة البياض.

استخدامات حمض الستريك

1-يستخدم حمض الستريك بشكلٍ واسع في العديد من الصناعات الغذائيّة، حيثُ يُستخدمُ كمًضادٍ للأكسدة في صناعة الزيوت والدهون الحيوانية، وكمستحلبٍ وعاملٍ حمضيّ في منتجات الألبان،
2-كما أنّه يُتسخدم كمُثبتٍ في عصائر الخضروات والفواكه، وعاملٍ لتحطين الإنزيمات خلال عملية إنتاج الفواكه المُجمّدة، كما أنّه يضبط درجة الحموضة خلال صناعة الحلويات الجيلاتينيّة، والجيلي والمُربّى، وكإضافةٍ للنكهة في المشروبات الغازية، والمُثلجات،وكمادةٍ حافظة في بعض الأطعمة المُعلّبة
3-كما يُستخدم حمض الستريك في بعض الصناعات التجميلية؛ إذ يدخل في منتجات العناية الشخصية، وبخاخات الشعر، ومزيلات العرق، 4-والصابون، والمنظفات، وأحمر الشفاه
وقد يُستخدم طبيّاً بسبب خصائصه المُضادة للبكتيريا، كما يُستخدم في مُنتجات التنظيف، وللتخلص من بُقع القهوة والشاي، ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ المنتجات التي تحتوي على حمض الستريك تعتمد على الماء وقد تُسبب تآكل بعض المعادن لذلك ينصح بتجفيف المعدن جيّداً بعد تنظيفه لحمايته من الصدأ.

فوائد حمض الستريك للشعر

1-مؤشر على استخدام الليمون للشعر هو مظهر منهك من تجعيد الشعر. يغلف الحمض كل شعرة ، ويخلق حجمًا أساسيًا ويزيد الكثافة حقًا وبصريًا.
2-يسمى محلول حمض الستريك والماء بالحمض بسبب مذاقه الخاص. هذا يعني أنه من الضروري شطف الشعر الدهني من أجل فتح المسام والتخلص من المقابس الدهنية ، وكذلك تطبيع إنتاج الدهون.
3-يكمن تفرد الليمون في خصائصه المضادة للجراثيم والمضادة للالتهابات. لذلك ، غالبًا ما يستخدم الحمض لعلاج الزهم بجميع أنواعه ، والقشرة ، والفطريات الأخرى في فروة الرأس.
4-يعمل المسحوق بطريقة دافئة على فروة الرأس. بعد التطبيق ، تتحسن الدورة الدموية ، تحت تأثير الحرارة ، تدخل جميع العناصر الغذائية إلى المصابيح وتوقظها للنمو. على هذه الخلفية ، يصبح الشعر أكثر سمكًا ، ويلاحظ زغب من شعر جديد على الرأس.
5-حمض الستريك غني بالفيتامينات B1 و B2 ، وهما ضروريان لإعطاء النعومة وتأثير التقشير. يتم تنظيف فروة الرأس ، ويظهر حجم قاعدي ، وينخفض ​​المقطع العرضي على طول الطول وفي النهايات.
6-أخصائيو الشعر هم أطباء متخصصون في حل مشاكل الشعر. ينصحون باستخدام مسحوق الليمون على شكل محاليل للرجال والنساء الذين يواجهون ظهور بقع صلعاء وبقع صلعاء (تساقط الشعر الضخم).
7-يعمل مسحوق حامض الستريك على تطبيع التوازن بين الماء والقلويات ، بحيث يصبح الشعر محصنًا من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية والرياح والصقيع والأجهزة الحرارية والمصففات وغيرها من المهيجات.
8-يحتوي الليمون على فيتامينات تعمل على تنعيم قشور الشعر وتقليل التأثير الساكن ومنع زغب الشعر. حمض الستريك فعال في علاج قشرة الرأس والزهم.

محاذير الاستخدام

1-مشاكل في الأسنان:
قد يؤدي تناول المشروبات والحلويات التي تحتوي على حمض الستريك إلى إزالة طبقةٍ من مينا الأسنان مما يجعل الأسنان أكثر حساسية كما أنّه يُحوّل لونها إلى الأصفر بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بتسوس بالأسنان.
2- تهيج الجلد:
فقد يسبب استخدام حمض الستريك وخزاً، أو تورماً، أو تهيجاً في الجلد عند ملامسته له لفترات طويلة.
3-ألم في العين:
يُسبب دخول حمض الستريك في العين إلى حرقةٍ شديدة، ويُنصح بغسل العين جيداً بالماء لعدّة دقائق، كما يجب إزالة العدسات اللاصقة في حال ارتدائها .
4- اضطرابات في المعدة:
قد تؤدي تناول بعض الأدوية المحتوية على حمض الستريك إلى الإصابة ببعض الآثار الجانبية مثل الغثيان، والتقيؤ، وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون الآثار أكثر شِدّةً وتشمل الإصابة بالدوار، والاكتئاب، وآلامٍ في الصدر، وتسارعٍ في ضربات القلب، والإعياء، والإحساس بالوخز أو الخدران في اليد أو القدم، وتجدر الإشارة إلى ضرورة الاتصال بالطبيب في حال الشعور بأيٍّ من هذه الأعرض.



412 Views