فوائد زيت الجوجوبا للشفايف

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 12:58
فوائد زيت الجوجوبا للشفايف

فوائد زيت الجوجوبا للشفايف كذلك سنتحدث عن فوائد زيت الجوجوبا للبشره الحساسة وما هي ما هي أضرار زيت الجوجوبا كما سنوضح كذلك نصائح لترطيب الشفاه كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

فوائد زيت الجوجوبا للشفايف

1-ترطيب الشفاه وتنعيمها
فهو يحتوي على مادة “المنثول” المهدئة التي ترطب الشفاه وتنعمها.
2-علاج تشقق الشفاه
يحتوي زيت النعناع على مواد شديدة الترطيب، مثل: “المنثول” و”المنثون”، والأوميجا 3، لذلك فهو يعالج تشقق الشفاه، ويدخل في صناعة مرطبات شفاه شهيرة.
3-تفتيح لون الشفاه
يجعل زيت النعناع شفاهك أفتح، ويعطيها لونًا ورديًّا وذلك لما يحتويه من مضادات الأكسدة، وفيتاميني “أ” و”ج”.
4-علاج الشفاه المحترقة من الشمس
لزيت النعناع تأثير ملطف ومهدئ للبشرة، لاحتوائه على مادة “المنثول”، كما ذكرنا سابقًا.
5-تكبير الشفاه
تقول بعض خبيرات العناية بالبشرة إن تدليك الشفاه بزيت النعناع والعسل، يجعل الشفاه أكثر امتلاءً، وذلك بسبب تحفيز الدورة الدموية.

فوائد زيت الجوجوبا للبشره الحساسة

1-زيت الجوجوبا مرطب للبشرة الحساسة:
يعتبر زيت الجوجوبا حلا مناسبا وفعالا للحفاظ على البشرة الحساسة من هذه المؤثرات الخارجية التى تسبب الضرر لها وكذلك أشعة الشمس وما تفعله أحيانا من حروق وتأثيرات قوية.
2- يقتل الأجسام الغريبة وجميع الملوثات التى تضر البشرة والجلد
تتعرض البشرة بسبب ما نعيش فيه من ملوثات انتشرت حولنا في كل مكان الى العديد من البكتيريا والفطريات والكائنات الضارة التى تسبب أمراض كثيرة للجلد والبشرة وأكثرها إنتشارا هو حب الشباب الناتج عن تفاعل الخلايا الدهنية في البشرة مع هذه البكتيريا الضارة فتعمل على تهيجه وزيادة إفراز الغدد الدهنية وإنتشاره في أكثر من مكان في الوجه,ويعمل زيت الجوجوبا على تنقية وتنظيف البشرة من هذه الملوثات والحفاظ على نظافة الجلد ونضارة البشرة .
3-زيت الجوجوبا مليئ بالمغذيات الطبيعية للبشرة الحساسة
يحتوي زيت الجوجوبا على كثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لنضارة وصحة البشرة وتعطي البشرة النضارة والحيوية وتساعد على مقاومتها للتجاعيد الناتجة عن كبر السن فزيت الجوجوبا يكافح هذه التجاعيد ويساعد على شد الجلد وتقويته ونضارته.
4-زيت الجوجوبا فعال لعلاج حب الشباب
كما قلنا فإن زيت الجوجوبا قاتل للبكتيريا والفطريات التى تضر الجلد والبشرة فهو يكافح حب الشباب ويمنع تكونه بدرجة كبيرة لذلك ينصح لمن يعاني من حب الشباب بالحفاظ على استعمال زيت الجوجوبا دائما للحفاظ على بشرته.
5-زيت الجوجوبا يخترق المسامات العميقة للبشرة
كما قلنا لأن زيت الجوجوبا مناسب ومشابه للزيوت الطبيعية التى تفرزها البشرة فهو لذلك سريع الإمتصاص والوصول الى المسامات الداخلية للبشرة بسرعة فبمجرد وضع زيت الجوجوبا على البشرة تمتصه خلايا الجلد بسرعة فائقة وتستفيد منه بدرجة كبيرة وفعالة.
6-زيت الجوجوبا سريع الإمتصاص
لزيت الجوجوبا خواص مختلفة عن باقي الزيوت الطبيعية ومن هذه الخواص أنه سريع الإمتصاص بسبب تشابهه مع الزيوت التى تنتجها البشرة من داخلها لذلك فهو من أفضل الزيوت الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية.

ما هي أضرار زيت الجوجوبا

1-قد يأتي الجوجوبا بفوائد للبشرة عند بعض الأشخاص ولا يعطيك نتيجة فليس شرطًا أبدًا أنه يعطي نتيجة فعالة لجميع الأشخاص لأن بشراتنا متنوعة ومختلفة وما ينفع معنا قد لا ينفع مع غيرنا والعكس صحيح.
2-يُعتبر مرطب قوي جدًا للبشرة لذا لا ينصح بالإفراط في استخدامه وخاصة في فصل الصيف حتى لا تبدو البشرة بملمس دهنى أو زيتي وخاصة عند الخروج في الشمس من ما يجمع الأتربة والأوساخ على البشرة وجعلها تتراكم فوقها مما ينجم عنه ظهور الحبوب والبثور.
3-في حالة الحمل تصبح البشرة أكثر حساسية ولذلك تبتعد الحوامل عن أي زيت أو منتج أو مستحضر قد يؤثر على الجنين ومن ضمن هذه الزيوت زيت الجوجوبا. يستخدم الجوجوبا للشعر وقد يتركه البعض لفترات طويلة فوق الشعر مما يؤدي إلى تراكم الغبار والأتربة وتكوين القشرة.

نصائح لترطيب الشفاه

1-عض الشفاه
عض الشفاه من الأمور المعتادة لدي الكثير من الفتيات، لذلكِ عليكِ التوقف عن هذه العادة السيئة، حيث يقلل اللعاب من رطوبة الشفايف، حيث يؤدي إلى اسمرار الشفاه، ولابد من ترطيبها باستمرار من خلال مرطب الشفاه، والتوقف عن العض حتى لا تصاب بالتشقق والجروح.
2-شرب الماء
تناول كميات كبيرة من الماء بشكل منتظم يومياً يجعلك الشفاه والبشرة رطبة، فنقص الماء في الجسم، سبب من أسباب تشقق الشفاه، وجفاف البشرة، حيث غالباً ما يحدث تكاسل خلال فصل الخريف في تناول كميات الماء التي يحتاجها الجسم، ويمكنكِ إضافة الكثير من الخضروات والفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء لتعويض جسمك بالماء اللازم، مثل تناول الخيار أو البطيخ أو البرتقال أو الليمون.
3-المرطب الشفاه
مرطب الشفاه من العادات التي يجب أن تقومي بيها على مدار اليوم لأكثر من مرة، حيث يجب عليك قبل بدء تطبيق أحمر الشفاه على شفايفك، القيام بترطيب الشفاه، ثم مسحه برفق بواسطة قطنة، وبعد ذلك يتم وضع أحمر الشفاه مباشرة، ووقتها تحتفظ شفاهك بترطيبها، وعليك وضع المرطب بشكل دائم خلال اليوم.
4-تقشير الشفاه الجافة
الحفاظ على إزالة خلايا الجلد الميت من شفتيك أمر ضروري، على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، الجلد الميت يضر الشفاه لذلك لابد من التخلص منه من خلال تطبيق عدد من الوصفات الطبيعية لتقشير الشفاه في فصل الخريف، هناك الكثير من الوصفات التي يمكن استخدامها مقشر طبيعي للشفاه في فصل الخريف لمنع الجفاف، والتي من أهمها السكر والزيت ثم فركها جيداً.



636 Views