فوائد زيت بذور العنب للشعر والبشره

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 12:37
فوائد زيت بذور العنب للشعر والبشره

فوائد زيت بذور العنب للشعر والبشره نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل خلطات زيت بذور العنب للبشرة وفوائد زيت بذور العنب لتسمين الوجه والختام لمحة عن زيت بذور العنب تابعوا السطور القادمة

فوائد زيت بذور العنب للشعر والبشره


للشعر
-يعالج بهتان الشعر جرَاء المواد الكيماويّة التي يتمّ استخدامها بشكل متكرر، ويعيد له الحيوية واللمعان والنضارة؛ بسبب احتوائه على كميّة من -المعادن والفيتامينات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية.
-يحافظ على الشعر من المشكلات التي يمكن أن يواجهها خلال الحياة اليوميّة؛ وذلك لأنّه يحتوي على فيتاميان (ي) بنسبة عالية.
-يعدّ مرطّباً ومغذّياً للشعر، ويمكن استخدامه بديلاً عن البلسم الموجود في المحال التجاريّة.
-يساعد في ترطيب فروة الرأس.
-يساعد في التخلّص من تقصّف الشعر.
-يزيل القشرة من الرأس بشكل جذري ونهائي.
-يعمل على زيادة معدل نمو الشعر؛ وذلك لأنّه يحتوي على نسبة عالية من حمض اللينوليك الّذي يغذّي فروة الرأس وبصيلة الشعر.
للبشرة⁩⁩
-يمكن لاستخدام زيت البذور أن يقلل من الهالات السوداء حول العين، لوجود مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح البشرة.
-وجود مضادات الأكسدة في زيت بذور العنب يساعد في حماية البشرة من ضرر الأشعة فوق البنفسجية للشمس.
-تنظيف البشرة لأن زيت بذور العنب خفيف على البشرة ولا يسد المسام، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة حيث يمكن استخدامه في تنظيف البشرة وإزالة المكياج.
– يتمتع زيت بذور العنب بخواص مضادة للميكروبات والبكتريا، حيث يتغلغل الزيت في المسام وينظفها من الجذور، مما يساهم في علاج حب الشباب ويترك البشرة نظيفة خالية من الشوائب.
-أثبتت التجارب فاعلية زيت بذور العنب مع عدد من المكونات العشبية الأخرى في زيادة نعومة البشرة وترطيبها، أيضاً عند الجمع بين فيتامين هـ الموجود في الزيت وفيتامين سي يتم مضاعفة الكفاءة في الحفاظ على البشرة.
-يحتوي زيت العنب على عنصر proanthocyanidin وهو من العناصر المضادة للأكسدة الذي يعمل على توحيد لون البشرة عند استخدامه باستمرار، تبين أيضاً أنه عند تناول زيت بذور العنب عن طريق الفم يعمل على علاج كلف الحمل melasma أو زيادة التصبغ.

خلطات زيت بذور العنب للبشرة

-تخلط كميات متساوية من زيت اللوز وزيت البذور العنب، ثمّ يضاف خليط الزيوت إلى نصف كأس من السكر البني، تمزج المكوّنات بصورة جيدة، يطبق الخليط على بشرة الوجه والرقبة، ويترك لما يقارب الخمس عشرة دقيقة، ثمّ تنظف البشرة باستخدام قطعة قماش نظيفة ومبتلة بماء فاتر، وتعّد هذه الخلطة فعالة بشكل كبير في تغذية البشرة.
-تمزج ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون الطازج و زيت بذور العنب، مع كأس من اللبن الزبادي كامل الدسم، يوضع الخليط على البشرة لما يقارب الخمس عشرة دقيقة، ثمّ تنظف باستخدام الماء الدافئ.
-تخلط كميّات متساوية من زيت الكاميلينا، وزيت بذور العنب، مع بودرة كبسولتين من فيتامين E، وملعقة كبيرة من زيت الورد، ويحتفظ بالخليط في زجاجة معقّمة، وتدلّك منطقة ما تحت العينين بشكل يوميّ.
-تدليك البشرة ببعض قطرات زيت بذور العنب يساعد على تخليصها من العديد من المشاكل.
-يخلط سبعين ملغرام من زيت بذور العنب، مع ملعقتين كبيرتين من أكسيد الزنك، وملعقة كبيرة من شمع العسل، وتوضع المكوّنات على النار ويترك حتّى يذوب الشمع بصورة كاملة، ثمّ يضاف للخليط الدافئ كبسولة من فيتامين E، وفي وعاء ثانٍ تضاف ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار، إلى نصف كأس من الماء المغلي مسبقاً، ثمّ تسخن المكوّنات بالميكرويف أو على شعلة نار هادئة، ثمّ يمزج الخليطان مع بعضها البعض بشكل كامل، ويضاف إليها ملعقة كبيرة من أي زيت عطري محبّب، وبعد ذلك يحتفظ بالخليط في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق، وهذا الخليط يستخدم كواقي شمس.

فوائد زيت بذور العنب لتسمين الوجه


يمكن الاستفادة من فوائد زيت بذور العنب لتسمين الوجه من خلال الوصفة التالية:
المكونات
-ملعقة من زيت بذور العنب.
-ملعقة من زيت اللوز.
-ملعقة من زيت الزيتون.
طريقة التحضير
1-يتم خلط هذه الزيوت مع بعضها البعض بشكل جيد لتمام التجانس.
2-يتم وضع هذه الزيوت على البشرة وتترك لفترة طويلة من الوقت.
3-يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.
4-للحصول على أفضل النتائج توضع هذه الوصفة على الوجه قبل النوم وتترك من الصباح للمساء.
5-يفضل القيام بتدليك البشرة أثناء وضع هذه الزيوت.
5-تساهم هذه الزيوت في تسمين البشرة بجانب التخلص من الشوائب والحبوب والبثور الموجودة على البشرة.

لمحة عن زيت بذور العنب

يستخدم زيت بذور العنب كمنتج تجميل طبيعي، ويُسوق أيضًا كبديل صحي للزيت النباتي، وهو يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 6 الدهنية، ويمكن استخدامه على الشعر والجلد كجزء من روتين جمالك. الفوائد الصحية لزيت بذور العنب مثيرة للجدل، وجزء من هذا الجدل يرجع إلى كيفية صنع الزيت، إذ يدخل في صناعته مذيبات كيميائية، كمركب “الهكسان”، الذي يعد ملوثًا للهواء، وقد يكون سامًّا. لكن من غير المعروف تأثير استخدام هذه المذيبات في البشرة، حتى ولو بكميات ضئيلة. في أثناء المعالجة، يمكن أيضًا تسخين زيت بذور العنب إلى درجات حرارة عالية جدًّا، ما قد يؤكسد الزيت ويفسده. في هذه الحالة يكون زيت بذور العنب المعصور على البارد، الذي لا يستخدم المذيبات الكيميائية أو الحرارة العالية خلال التصنيع، أفضل خيار من الأنواع السابق ذكرها.



315 Views