فوائد شرب الحليب على الريق

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 23 يونيو, 2021 5:53
فوائد شرب الحليب على الريق

فوائد شرب الحليب على الريق فوائد الحليب للبشرة قبل النوم تجربتي مع شرب الحليب يوميا وأهميته لأعضاء الجسم الآثار السلبية للحليب البقري تجدونهم في مقالنا هذا.

فوائد شرب الحليب على الريق

1-يحتوي على مضادات أكسدة تساعد في استعادة الشباب إلى الجسم، داخليًا وخارجيًا.
2-يساعد على تحسين الهضم بشكل قوي ويزيد البيكتريا النافعة في المعدة.
3-يساهم في تقوية العظام خاصة وأن الحليب هو أفضل مصدر للكالسيوم،يساعد الجسم على امتصاص هذا الكالسيوم ونقله للعظام.
5-يمنع ارتفاع مستويات هرمون التوتر “الكورتيزول” في الجسم، كما أنه يهدئ الأعصاب ويساعد على الاسترخاء.
5-يعالج السعال، فهذا الكوب له خصائص مضادة للبكتيريا، ويطرد البلغم المتراكم على الصدر.
6-يزيل التورم والاحتقان في الحلق ويخفف من الكحة، كما يساعدان على طرد المخاط من الجسم.
7-الحليب على الريق علاج فعال للإمساك المزمن.

فوائد شرب الحليب قبل النوم

1-الحليب يساعد على علاج حب الشباب والندبات التي توجد على البشرة وهذا لأنه يحتوي على أفضل الفيتامينات والمعادن.
2-كما يحتوي على حمض اللاكتيك ويعمل على تقشير البشرة، خاصة البشرة الجافة، والتخلص من الجلد الميت الذي يوجد عليها.
3-استخدام الحليب للبشرة قبل النوم يساعد على التخلص من الشوائب التي توجد على البشرة، كما أنه يستخدم لإزالة المكياج من الموجود على البشرة.
4-التخلص من العلامات الدقيقة والتجاعيد التي تصيب البشرة مع التقدم في السن، وهذا لأنه يعمل على تجديد الكولاجين بالجلد.
5-التقليل من المسام التي توجد على البشرة، كما أنه يعمل على شد البشرة بشكل جيد.
6-يساعد على ترطيب البشرة بشكل جيد، كما يساعد على التخلص من الجفاف الذي يصيب الشفاه.
7-يساعد على الحصول على بشرة نضرة وجذابة.
8-الحليب يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية، كما أنه يعمل على الحماية من أشعة الشمس.

تجربتي مع شرب الحليب يوميا

1-اللبن غني بفيتامين د وهذا الفيتامين له دور كبير في تقوية عظام الجسم ورفع مناعة الشخص بدرجة كبيرة.
2-الدراسات أكدت أن الشخص الذي يقوم بتناول الحليب بشكل يومي ولو بمقدار كوب واحد في الصباح أثناء تناول وجبة الفطور يتسبب في عدم إصابة الشخص بفقدان الذاكرة كما يساعد على تقوية الذاكرة بمعدل أكبر من غيرهم.
3-الحليب له دور كبير في الحد من الوزن الكبير وبالتالي يستخدمه أطباء التخسيس في برامج التغذية لمن يرغب في إنقاص وزنه بطريقة أمنة نظرًا للكم البسيط من السعرات الحرارية الموجودة فيه.
4-اللبن مفيد جدًا في نمو وتعزيز قوة الشعر وتقويته من الجزور كما أنه يقلل من حالات التساقط التي تصيب الأمهات الحوامل وبخاصة بعد الولادة كنتيجة للنقص الشديد الذي يحدث في جسمها من نقص في الكالسيوم لكن التناول الآمن للبن يخفض حدوث ذلك.
5-اللبن به كميات كبيرة من الحامض الأميني التريبتوفان وهذا من الأحماض الأمينية الهامة والأساسية واللازمة لتعزيز نمو الجسم حيث يشجع تكوين الهورمونات التي تساعد وبشكل كبير على زيادة نمو الجسم بشكل طبيعي.
6-الأم الذي تشرب اللبن بمعدل كوب واحد خلال اليوم فإنها أكثر إدرارًا للبن من الأم التي لا تتناول اللبن كما أن صحتها لا تتدهور بسبب إفراز اللبن الذي يتناوله الطفل بعد الولادة بدون أن تتناول ما يعوض ذلك من غذاء.
7-أكدت الأبحاث أن أيضًا عنصر الكالسيوم المتواجد بالبن له دور فعال في عملية وقف وتثبيط عملية الإنتاج المستمرة للخلايا الدهنية بالجسم وهذا يخفض من وزن الجسم بدرجة ملحوظة.
8-اللبن غني بالكثير من المواد الغذائية وبخاصة الدهون والمواد البروتينية وأيضًا الكثير من الأحماض الأمينية الضرورية.
9-ومن المواد التي توجد في اللبن وتخفض من وزن الجسم أيضًا هو الحامض الأميني اللينوليك يعمل بشكل كبير على زيادة عملية الحرق التي تتم على الدهون المتراكمة الموجودة في الجسم وبخاصة الدهون المعقدة والتخلص منها.
10-أيضًا اللبن من الأغذية الطبيعية الهامة في تعزيز إفراز الجسم لهورمون السيروتونين والذي يعمل على تهدئة الأعصاب وارتخاء العضلات وبالتالي يساعد على النوم بشكل سريع.
11-من أهم المواد المضادة للأكسدة هي تلك المواد المتواجدة في اللبن وتناوله يساعد على حماية الجسم من أن يصاب بأمراض سرطان القولون إضافة لذلك فإن اللبن يساعد في تحسين عملية الهضم كما أنه يمنع إصابة الشخص بالإمساك.
12-الحليب من المشروبات التي يقي صاحبه من أن يصاب بأمراض القلب وبخاصة النوبات القلبية ويفضل تناوله بدون سكر وبخاصة لمرضى السكر حيث أن هذا يقي الجسم من أمراض السكر والضغط العالي.

الآثار السلبية للحليب البقري

1-الحليب البقري غير المبستر يحتوي على مواد وجراثيم ضارة، مثل القيح وهرمون النمو البقري والروث والبكتيريا الضارة، مثل الإيكولاي والسالمونيلا، لذا يُوصي الأطباء بعدم تقديم الحليب البقري غير المعقّم للأطفال أو الحوامل
2-الأطفال هم أكثر عُرضة للإصابة بالأمراض والعدوى، كذلك قد تتسبب هذه البكتيريا والجراثيم في حدوث إجهاض لدى بعض الحوامل، لذا فمن الأفضل تناول الحليب البقري المبستر، لأن البسترة تقضي على الجراثيم ويحتوي على القيمة الغذائية نفسها



407 Views