فوائد عصير الخيار والتفاح الأخضر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 14 أبريل, 2021 6:36 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 4:51
فوائد عصير الخيار والتفاح الأخضر

فوائد عصير الخيار والتفاح الأخضر نتحدث عنهامن خلال مقالنا هذا ثم نتعرف على أهمية كلا من الخيار والتفاح للبشرة ونشير لفوائد التفاح الأخضر الصحية تابعوا السطور القادمة.

فوائد عصير الخيار والتفاح الأخضر

غني بالمواد الغذائية الهامة
إن تناول عصير الخيار والتفاح الأخضر يومياً بانتظام يساعد على تزويدك بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل فيتامين أ إذ يساعد عصير الخيار على تزويد الجسم بما يقارب 86-109 وحدة من فيتامين أ الهام لصحة العيون والعظام والخلايا والبشرة! وفيتامين ك إذا يحتوي عصير الخيار والتفاح على نسبة عالية من فيتامين ك الهام لصحة العظام والأسنان وتقوية الدورة الدموية والسيطرة على مستويات سكر الدم والألياف الغذائية التي تساعد الألياف الغذائية المتواجدة في عصير الخيار على تحسين الهضم ومكافحة أمراض القولون والبواسير!
عادة توازن الهرمونات
تساعد محتويات عصير الخيار والتفاح الأخضر التغذوية الغنية على إعادة التوازن لأي خلل حاصل في الهرمونات سببته مشاكل الغدة الدرقية، ولكن بالطبع هذا لا يغني عن استشارة الطبيب.
تعزيز صحة جهاز الدوران
يساعد عصير الخيار والتفاح الأخضر على تحسين صحة جهاز الدوران بعدة طرق حيث أنه يعمل على تسريع تجلط الدم، الأمر الذي يساعد بشكل خاص الأشخاص المصابين بمشاكل نزف الدم ونزيف اللثة أو حتى بطء التئام الجروح وخفض مستويات الكولسترول الضار، إذ وجدت بعض الدراسات أن بذور الخيار المتواجدة في داخل الثمرة والتي تدخل في تكوين عصير الخيار تساعد على خفض الكولسترول الضار وزيادة الكولسترول الجيد.
تعزيز المناعة
يعمل عصير الخيار والتفاح الأخضر على تزويد الجسم بمزيج مذهل من المعادن والفيتامينات والتي تساعد بدورها على تقوية جهاز المناعة وزيادة إنتاج كريات الدم البيضاء وبالتالي تحسين قدرة هذا الجهاز على مكافحة الأمراض، خاصة الأمراض الموسمية مثل الانفلونزا.
لصحة العيون
يعتقد الخبراء أن عصير الخيار والتفاح الأخضر هو من أفضل العصائر الطبيعية لحماية العيون وتحسين النظر بشكل ملحوظ كما أن محتواه من الفيتامينات عامة وفيتامين أ بشكل خاص يجعله عاملاً مساعداً في الحماية من مشاكل العيون التي قد تطرأ مع التقدم في السن، مثل إعتام عدسة العين.
تنبيت الشعر
يعتبر عصير الخيار والتفاح الأخضر عصيراً مذهلاً في فوائده للشعر، إذ أنه يحتوي على مواد خاصة تساعد على منع تساقط الشعر وتعزيز إنبات ونمو الشعر بشكل صحي.
ترطيب وتبريد الجسم
يتكون ما نسبته 95% من ثمرة الخيار التفاح من ماء ممزوج بمادتين تساعدان بشكل كبير على منع حصول احتباس للسوائل في الجسم، لذا فإن عصير الخيار يساعد الجسم على التخلص من السموم والحفاظ على رطوبته ومنع الجفاف.

عصير الخيار لصحة البشرة

-لا يساعد شرب عصير الخيار على تجديد وتحسين البشرة فقط ، ولكنه يعمل على تحسين ملمسها أيضا ، وهذا نظرا لإحتوائه على كمية عالية من مضادات الأكسدة ، والتي تساعد على تقليل الالتهابات ، مثل الإحمرار ، الإنتفاخ والعيوب .
-وبعيدا عن صحة البشرة ، يوفر عصير الحيار كمية جيدة من فيتامين أ ، وهذا الفيتامين يعزز صحة الإبصار ، نمو العظام وانقسام الخلايا ، كما أنه يزيد مستوى استهلاك الألياف الغذائية ، التي ساعد على تحسين الهضم ، تعزيز إنقاص الوزن ، الوقاية من الإمساك ، أمراض القولون ، والبواسير .
-يحتوي عصير الخيار على كمية جيدة من فيتامين ك ، الذي يحتاجه الجسم لنمو وتقوية العظام والأسنان ، حيث يوفر 19% من الاحتياجات اليومية المصى بها يوميا ، وفقا لقاعدة البيانا الوطنية للمغذيات المرجعية القياسية .

أهمية التفاح الأخضر

– أول وأهم فوائد التفاح الأخضر هو محتوى الألياف الغذائية، مما يساعد في تنظيم حركات الأمعاء، وبالتالي يساعد في العملية الهضمية الشاملة.
-قلل من فرصة الإصابة بسرطان القولون . بسبب محتوى الألياف العالية، التفاح الأخضر بدوره يقدم فائدة كبيرة أخرى -وهى انخفاض كبير في إمكانية الأصابة بسرطان القولون.
-التفاح الأخضر لديه فائدة من إعطاء معدتك شعورا بالرضا، لذلك إذا كنت لا تميل إلى الإفراط في تناول الطعام عليك بتناول تفاحة التفاح -التفاح الأخضر لا يحتوي على أي كوليسترول. لذلك، يمكن للمرء أن يقلل بسهولة من الوزن الزائد من خلال تناول التفاح الأخضر.
-يساعد فى عملية الهضم ذلك بسبب الانزيمات الموجودة في التفاح.
-الحد من مشاكل الكبد والجهاز الهضمي , التفاح الأخضر يقلل أيضا من مشاكل الكبد ويمكن أن يساعد على منع مشاكل الجهاز الهضمي لإحتوائه على نسب عالية من الألياف
-التفاح الأخضر يمكن أن يساعد على منع الإسهال وكذلك الإمساك والنقرس. لإنه يحتوي على كل من حمض الطرطريك وكذلك ماليك، مما -يساعد على تقليل فرص عسر الهضم.
– التفاح الأخضر يحتوي على كل من الفلافونويد والبوليفينول – جميع أشكال مضادات الأكسدة. وبسبب هذا، فإنها يمكن أن تمنع مختلف أشكال السرطان وتلف الحمض النووي
-التفاح الأخضر مجدد للطاقة لإنه يحتوي على الكربوهيدرات، والتي هي جيدة ومفيدة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يلعبون أي شكل من أشكال الرياضة أو اتباع نظم غذائية عنيفة

التفاح لصحة البشرة

-يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية ، ولهذا السبب ينصح الأطباء بتناول تفاحة يوميا ، وهناك بعض الأشخاص الذين يفضلون عصير التفاح بدلا من أكله نيئا ، ويتمتع عصير التفاح المصنوع منزليا بقيمة غذائية عالية ، فيوفر للجسم كمية عالية من مضادات الأكسدة ، الفيتامينات والمعادن ، كما لا يحتوي التفاح على كوليسترول وهو منخفض الكوليسترول والدهون المشبعة .
-يساعد التفاح على تفتيح البشرة ، ترطيبها ، وله فوائد مضادة للشيخوخة ، تساعد في التخلص من حبوب الشباب والعيوب ، وتمنع سرطان الجلد والمشاكل الصحية الأخرى .
-كما أنه غني بفيتامين ج ، الذي يساعد على بناء الكولاجين ، ويحتوي على كمية عالية من النحاس ، الذي يحث على إنتاج الميلانين ، وهو الصبغة المسؤولة عن لون البشرة.



1362 Views