فوائد فيتامين الزنك للرجال

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 30 يوليو, 2021 8:46
فوائد فيتامين الزنك للرجال

فوائد الزنك للرجال وفوائد الزنك للمناعة وجرعة الزنك اليومية للرجال
فوائد الزنك وفيتامين E، هذا ما يجب معرفته عن فوائد الزنك لاستخدام الجرعة المناسبة، ولذلك هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

فوائد الزنك للرجال

ربطت العديد من الدراسات والتجارب بين نقص Zinc ونقص جودة الحيوانات المنوية . فعلى سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات في هولندا أن الأشخاص لديهم عدد أكبر من الحيوانات المنوية بعد تناول مكملات Zinc وحمض الفوليك . وفي دراسة أخرى ، استنتج الباحثون إلى أن نقصه فى الجسم قد يسبب انخفاض جودة الحيوانات المنوية والعقم عند الذكور
1-Zinc والبروستاتا
قد تساعد مكملات Zinc في تقليل الأعراض المصاحبة لتضخم البروستاتا
2-حبوب ال ZINC والمعده
دواء الزنك – كارنوزين يدعم الغشاء المخاطي الذى يحمى المعدة ، ويخفف من قرحة المعدة والالتهابات
3-Zinc ومرض السكر
تنخفض مستويات Zinc في مرضى السكري من النوع 1 والنوع 2 بسبب فقدانه بسبب التبول المفرط. وقد تبين أن مكملات Zinc لمرضى السكري من النوع 2 تحسن أعراض مرض السكري لأنها تقلل من مستوى الكوليسترول ومستويات السكر في الدم

فوائد الزنك للمناعة

1-يعتبر الزنك ضروريًا لنظام المناعة الصحي، حيث يقوم بتوليف الحمض النووي بشكل صحيح وتعزيز النمو الصحي أثناء الطفولة وشفاء الجروح.
2-وفقًا للمجلة الأوروبية لعلم المناعة ، يحتاج جسم الإنسان إلى الزنك لتنشيط الخلايا الليمفاوية التائية (الخلايا التائية).
3-السيطرة على الاستجابات المناعية وتنظيمها ، مهاجمة الخلايا المصابة أو السرطانية
4-يمكن لنقص الزنك أن يضعف وظائف الجهاز المناعي بشدة، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ،يعاني الأشخاص الذين يعانون من نقص الزنك من قابلية متزايدة لمجموعة متنوعة من مسببات الأمراض”.

جرعة الزنك اليومية للرجال

1-جرعة الزنك الكبار للذكور من سن 14 عام فأكبر يحتاج يوميا 11 ملغ.
2-حيث يحقق الزنك فائدة كبيرة في عدد من وظائف الأعضاء التناسلية لدى الرجال ، فقد يعاني الفرد من نقصه بجسمه مما يترتب عليه أنخفاض في أداء الخصيتان ، وكذلك قلة عدد الحيوانات المنوية التي يحدث إنتاجها كما يعمل الزنك على تنشيط الهرمونات الجنسية الرئيسية مثل البرولاكتين والتستوستيرون.
3-يساعد الزنك في تكون السائل المتواجد في البروستاتا ، وهناك دراسات عديدة تؤكد تأثير الزنك في كفأة العملية الجنسية لدى الرجال ، وقد تم عمل من التجارب على الفئران عن طريق تلقيها لجرعات يومية من الكبريتات الغنية بالزنك ، وأظهرت النتائج على قوة القضيب وطول الوقت قبل عملية القذف .

فوائد الزنك وفيتامين E

من فوائد فيتامين E (هـ) الآتي:
1- مكملات فيتامين E قد تمنع الإصابة بأمراض القلب التاجية وتدعم وظيفة المناعة وتمنع الالتهاب وتعزز صحة العين وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
2-الزيت كمرطب لمنع أو معالجة الجلد الجاف المتقشر.
3- تشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات فيتامين هـ قد تعزز التئام الجروح، ومن الممكن أن يوفر زيت فيتامين E الموضعي فوائد مماثلة، لكن لا يوجد سوى القليل من الأبحاث حول هذا الموضوع.
4-ترطيب البشرة حيث يوجد في العديد من المرطبات ويمكن استخدام الوقاية من سرطان الجلد، ولكن لا توجد دراسات كافية تؤكد تلك الفائدة أو تنفيها بشكل قاطع.
5- قد يقلل من الجفاف والحكة المرتبطين بالإكزيما أو التهاب الجلد التأتبي.
6-لا توجد دراسات كافية تجزم بأن فيتامين هـ له فوائد في منع أو علاج التجاعيد، وأفضل طريقة لتجنب ظهور التجاعيد هو عن طريق تجنب أشعة الشمس الضارة.
من فوائد الزنك الآتي:
1-ينظم الزنك وظيفة الجهاز المناعي.
2-قد يُستخدم لعلاج الإسهال.
3- له تأثير على الذاكرة حيث تشير بعض الدراسات إلى أن الزنك له دور حاسم في تنظيم كيفية تواصل الخلايا العصبية مع بعضها البعض.
4-أظهرت بعض الدراسات قدرة الزنك في تقصير مدة نزلات البرد الشائعة عندما يؤخذ في غضون 24 ساعة من ظهور أعراض البرد.
5- تستخدم كريمات الزنك الموضعية لعلاج التهاب الحفاضات أو غيرها من الالتهابات الجلدية.
6- يمنع الزنك التلف الخلوي في شبكية العين مما يؤخر حدوث التنكس البقعي.



370 Views