فوائد قشرة فاكهة التنين

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2021 5:11
فوائد قشرة فاكهة التنين

فوائد قشرة فاكهة التنين فوائد فاكهة التنين للحامل وما هي فوائد فاكهة التنين للرجيم وكذلك سنتحدث عن أضرار التبن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد قشرة فاكهة التنين

١-غنية بالأنثوسيانين ومضادات الأكسدة
يحتوي قشر فاكهة التنين او الدراجون فروت على كمية عالية من الأنثوسيانين ، وهو لون طبيعي يعطي الفاكهة أو النباتات لونها البرتقالي الأحمر إلى اللون الأزرق الأرجواني. ما يجعل الأنثوسيانين ذا قيمة كبيرة لصحتنا هو حقيقة أنها مضادات الأكسدة القوية. في الأسفل فواكه مفيدة تحتوي على مضادات الاكسدة.
٢-تحسين الصحة البصرية
قد وجدت العديد من الدراسات أن الأنثوسيانين الذي يوجد في قشر التين لها تأثيرات إيجابية على الوظيفة البصرية. أشارت إحدى الدراسات التي أجريت على الأنثوسيانين يمكن أن يحمي الوظيفة البصرية أثناء التهاب الشبكية. في الأسفل فواكه مثل فاكهة التنين او ثمرة البتايا مفيدة للصحة بشكل عام.
٣- مكافحة السرطان
ربطت عدة دراسات الأنثوسيانين بامتلاك خاصية مضادة للسرطان. تظهر إحدى الدراسات المنشورة في مكتبة الطب الوطنية الأمريكية أن الأنثوسيانين في التوت الأسود وقشر فاكهة التنين او ثمرة البتايا يمنع أورام المريء في الفئران. وفقا لدراسة نشرت في أبحاث العلاج بالنباتات ، يمكن أن تساعد الأنثوسيانين على منع سرطان الثدي. نضع لكم بعض البدائل للسرطان في الأسفل.

فوائد فاكهة التنين للحامل

١-تقوي مناعة جسم الحامل وتحميها من الإصابة بنزلات البرد.
٢-تساعد في ضبط مستويات السكر في الدم مما يقي من الإصابة بسكري الحمل.
٣-تمد جسم الحامل بالعناصر الغذائية المهمة من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة مثل النياسين والريبوفلافين وفيتامين ج وفيتامين ب3 وفيتامين ب2 وفيتامين ب1 والكاروتين، بالإضافة إلى البروتينات والكربوهيدرات والماء والأحماض الدهنية.
٤-تقوي عظام الحامل والجنين لاحتوائها على الكالسيوم والفسفور.
٥-تقوي دم الحامل لاحتوائها على الحديد.
٦+تمد جسم الحامل بالألياف الغذائية التي تقيها من الإصابة بالإمساك.
تساعد في ضبط مستويات ضغط الدم، مما يقي الحامل من الإصابة بتسمم الحمل.

فوائد فاكهة التنين للرجيم

١-حرق الدهون
ان فاكهة التنين ليست لها طعم رائع فقط، بل هي مساعد جيد لحرق الدهون ايضا، لذلك فهي تعتبر من الفواكه الفعالة ذات الكفاءة العالية.
وهو مساعد جيد لإنقاص الوزن له فاعلية رائعة ل حرق الدهون، وهي مساعد جيد لإنقاص الوزن، وهو جيد للذين يريدون التنحيف.
٢-النظام الغذائي
فاكهة التنين لها فوائد صحية كبيرة للأشخاص الذين يخضعون الى النظام الغذائي الصحي والحمية الغذائية، لأنها تحتوي على عدد سعرات حرارية قليلة.
٣-تحسين نظام المناعة
نظرا لاحتواء فاكهة التنين الى فيتامين ج الذي يعزز نظام المناعة، والذي يحمي الجسم اثناء فترة الحمية الغذائية.
٤-الحفاظ على صحة الجسم
من اهم الأشياء هي الحفاظ على جسم الانسان، ومن المهم الانتباه الى صحتك عند الخضوع للحمية الغذائية، حيث يتمكن الجسم من انها تحتوي على العناصر الغذائية السليمة، والتي تكون حلا للذين يرغبون على جسم صحي وجميل
٥-إضافة غذائية
عند الخضوع الى نظام الحمية الغذائية فأنك تحتاج الى تعزيز الجسم بعناصر غذائية إضافية لدعم نجاح النظام الغذائي، وتعتبر فاكهة التنين من الأطعمة الجيدة التي تعطيك الطاقة اللازمة عند اتباع نظام غذائي معين.

أضرار التبن

١-يتسبب في أضرار للأشخاص الذين سيتعرضون لجراحة، لذلك يُنصح بعدم تناول التين قبل وبعد العمليات بمدة.
٢-الإصابة ببعض أنواع الحساسية الجلدية التي قد تكون مُزمنة وتتطور الأورام في الجلد.
٣-يحتوي التين على مجموعة من الأكسالات التي تُسبب نقص في الكالسيوم في الجسم عند تناوله بكثرة نتيجة عدم امتصاصه بشكل صحيح، مما يتسبب في حدوث هشاشة العظام وبعض المشاكل الأخرى فيها.
٤-الإصابة بنزيف في منطقة المُستقيم أو المهبل أو كذلك من الشبكية.
٥-التسبب في حساسية تكون على شكل التهابات تطال المُلتحمة في العين أو التهاب الأنف.
٦-يكون التين ضار للأشخاص الذين لديهم مشكلة في المرارة نتيجة وجود الأكسالات.
٧- التين يحتوي على فيتامين “ك” الذي يؤثر في سيولة الدم، فهو ينظم تخثر الدم ويقلل سيولته، وهذا يتعارض مع تأثير الأدوية التي تمنع التجلط، كالوارفارين، لذا لا يفضل تناول التين إذا كنتِ تتناولين أي منها.
٨-يحسن التين أداء الجهاز الهضمي ويقلل الإمساك، ولكن الإفراط فيه قد يسبب الإسهال، لذا لا يفضل تناول أكثر من حبتين من التين الطازج أو حفنة صغيرة من التين المجفف لتجنب هذا الضرر.

هل التين يرفع السكر

١-إن تناول التين آمن لمرضى السكري ولكن يجب أن يتم تناوله بكميات مدروسة ومعقولة وتحديد الكمية التي سوف يتم تناولها من التين فقط وعدم المبالغة في ذلك.
٢-فمن الجدير بالذكر أن التين يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لمريض السكري، ولكن لا يجب الاعتماد عليه وحده من أجل الحصول على هذه الفوائد.
٣-كما يحتوي التين على كمية كبيرة من الألياف التي تجعل من قيمة مؤشر ارتفاع سكر الدم له متوسطة فلا يتسبب في ارتفاع السكر بشكل حاد، إضافة إلى احتواءه على المغنيسيوم، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والمواد المضادة للأكسدة المفيدة لمرضى السكري



751 Views