فوائد ماء العنب للشعر

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 30 مارس, 2021 9:34
فوائد ماء العنب للشعر

فوائد ماء العنب للشعر فوائد مياه ورق العنب فوائد ماء العنب للبشرة خل العنب للشعر كل ذلك في هذا الموضوع.

فوائد ماء العنب للشعر

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان،”  يحوي ماء العنب الطبيعي، المستخرج من العنب وبذوره بعد عصرهما على مضادات الأكسدة ونسبة كبيرة من فيتامين E القادران على تحقيق الفوائد المتعددة للشعر على النحو التالي:
– يعزز ماء العنب نمو جميع أنواع الشعر.
– يقوي ماء العنب بصيلات الشعرويزيد من طوله وكثافته.
– يحفز ماء العنب الدورة الدموية ويساعد على تدفق الدم بفروة الرأس.
– يحسن ماء العنب الشعر التالف.
– يمنع ماء العنب تساقط جميع أنواع الشعر.
– يقي ماء العنب الشعر من التقصف والتكسر على الدوام.
– يمد ماء العنب الشعر بالعناصر الغذائية التكميلية للحفاظ على مظهره الخارجي بصفة مستمرة.
– يحد ماء العنب من إفراز الشعر للزيوت الطبيعية، كي يبدو أكثر حيوية
– ينتج ماء العنب طبقة الكولاجين المهمة لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس.
– يزيد ماء العنب من طول الشعر وكثافته.
– يحافظ ماء العنب على رطوبة ونعومة جميع أنواع الشعر

فوائد زيت بذور العنب للبشرة

تُدخل شركات التجميل زيت بذور العنب في منتجات العناية بالبشرة للأسباب الآتية:
– يقلل التهاب الجلد.
– يرطب البشرة.
– يخفف حب الشباب والندوب.
– يشد المسام، ويوحد لون البشرة.
– يجعل البشرة أكثر نعومة.
– يحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس.
– يقلل علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة.
– يعد أيضًا زيت بذور العنب مصدر جيد لفيتامين “هـ”، الذي يعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على حماية الخلايا من الجذور الحرة الضارة، التي ترتبط بالإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة الأخرى.

أفضل طريقة للاستفادة من ماء العنب للعناية بالشعر

أكدت خبيرة العناية بالشعرنهى، أنه يمكنك عزيزتي تدليك فروة الرأس يوميا بماء العنب الطبيعي لمدة 10دقائق، ثم تركه لحين الصباح، ما يساعد على إنبات الشعر بالشكل الطبيعي.
كذلك يفضل الاستفادة من فوائد ماء العنب للعناية بالشعر مع مقادير متساوية من ” زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت جوز الهند، العسل”، كماسك أسبوعي، يوضع لمدة ساعة قبل الاستحمام، يوزع على فروة الرأس والشعر بالكامل، ما يساعد على تحقيق العناية الخارجية الكاملة بجميع أنواع الشعر، فضلا عن ذلك التخلص من الأتربة العالقة به، كي يتمتع بالصحة واللمعان على الدوام.

فوائد العنب للبشرة

1.نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة، يمكنك استخدام العنب لتطهير بشرتك وتخليص جلدك من كل الشوائب مما يجعله حيويًا ومتألقًا، فقط من خلال هرس بعض العنب ووضعه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم تغسليه، وستلاحظى التأثير الفورى على بشرتك والنضارة التى تتمتعين بها بفضله.
2.يساعد العنب أيضًا فى تخليصك من حب الشباب وعلاجه إذا واظبتِ على استخدامه على بشرتك بانتظام، خاصة أنه غنى بالمغذيات النباتية والمواد الكيمائية النباتية ومضادات التأكسد ومضادات الالتهاب.
3.العنب غنى بفيتامين C ولذلك يعتبر من الفواكه المضادة للشيخوخة، وإذا تناولتِ حفنة من العنب على أساس يومى فإن هذا يمنح جسدك ما يكفى من الكولاجين الذى يحافظ على نعومة بشرتك ورطوبتها، ويحمى بشرتك من التجاعيد والخطوط الدقيقة على المدى الطويل.
4.العنب غنى بمركبات الفلافونويد التى تحمى بشرتك من أشعة الشمس الضارة وحروق الشمس، ويمكنك خلطه مع العسل لعمل قناع جيد لتهدئة وشفاء الحروق من الشمس، كما يحتوى على مكونات تحمى بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
5.نظرًا لغناه بأحماض ألفا هيدروكسى فإن العنب يساهم فى منحك بشرة فاتحة وشابة، ويساعد فى القضاء على خلايا الجلد الميتة والحفاظ على السطح الخارجى لبشرتك صافيًا وجذابًا، كما يمنحك بشرة مضيئة ومتوهجة بفضل قدرته على تعزيز الأوعية الدموية.
6.للعنب فوائد كثيرة لصاحبات البشرة الدهنية، لذا يمكنك أن تهرسيه وتمزجيه مع بعض الماء وتضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة وفى غضون دقائق قليلة وجهك سيبدو منتعشًا وصافيًا.
7.الترطيب يعد من أهم فوائد العنب للبشرة، ويمكن لصاحبات البشرة الجافة عمل قناع من العنب المهروس ولب الأفوكادو والعسل وماء الورد، ووضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة يغسل بعدها بالماء الفاتر، وبالاستخدام المستمر لهذه الوصفة يمنح بشرتك الترطيب والنعومة اللازمين.



657 Views