فوائد ماسك الجزر والنشا للوجه

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس, 2021 7:43
فوائد ماسك الجزر والنشا للوجه

فوائد ماسك الجزر والنشا للوجه ماسك الجزر والنشا للوجه وما هي فوائد ماسك الجزر لحب الشباب وما هي أهم فوائد ماسك الجزر مع العسل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

فوائد ماسك الجزر والنشا للوجه

فوائد الجزر للبشرة
1-استخدام ماسك الجزر والنشا كليهما يساعد في علاج مشاكل حب الشباب والوقاية منها.
2-والماسك مثالي للوقاية من علامات الشيخوخة حيث يقضي على الخطوط الرفيعة وأي تجاعيد تظهر حول منطقة العين والفم.
3-ترطيب البشرة نظراً إلى نسبة البوتاسيوم التي تتواجد بالجزر.
4-كذلك يساعد في التخلص من أي آثار قد تدل على الإرهاق والتعب المصاحب للأرق وصعوبة النوم وذلك عبر تخفيف انتفاخ العين.
5-كما أنه محتواه العالي من فيتامين أ يجعل من ماسك الجزر مناسب لصاحبات البشرة الجافة والدهنية حيث يعطيها النضارة والترطيب.
6-في نفس الوقت يساعد على توحيد لون بشرتك عبر التخلص من آثار البثور والبقع الغامقة.
فوائد النشا للوجه
1-يخفف النشا من حدة الالتهابات التي تعاني منها البشرة والناتجة إما عن حروق الشمس أو عن البثور والحبوب أو حتى الناتجة عن لدغات الحشرات.
2-يساعد النشا على امتصاص نسب الزيوت العالية في البشرة والتي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة.
3-بالتالي يساعد النشا في الوقاية من حب الشباب وتنظيف البشرة لتعود إليها النضارة والجمال.
4-كذلك له الفضل في التخلص من طبقة الجلد الميت لذلك هو مقشر فعال يمنح بشرتك النعومة.

ماسك الجزر والنشا للوجه

مكونات ماسك الجزر والنشا
– 1/2 ملعقة ماء دافئ.
-ملعقة نشا كبيرة
-حبة جزر بحجم متوسط.
-إناء نظيف.
– ملعقة لبن.
طريقة تحضير خلطة الجزر والنشا
1-نقشر حبة الجزر ثم نقطعها قطع صغيرة ونضعها في الخلاط الكهربائي.
2- ثم نضيف اللبن، النشا والماء ونخفقهم مع بعض للحصول على خليط متجانس.
3-ندهن الخليط على الوجه مع التدليك بحركات دائرية.
4-نترك المزيج على الوجه مدة ساعتين قبل غسله بالماء الدافئ.
5- مدة تطبيق ماسك النشا مع الجزر نطبق ماسك الجزر على الوجه بشكل يومي لمدة أسبوع كامل ثم نستخدمه مرة واحدة كل أسبوع وبعدها نواظب على تطبيقه مرتين في الشهر وذلك للحصول على بشرة شابة خالية من التجاعيد.

فوائد ماسك الجزر لحب الشباب

1-فتيامين ج
يعد الجزر أيضاً مصدر جيد لفيتامين ج و الذي يساعد الجسم في إنتاج الكولاجين و من المعروف بأن الكولاجين يعمل علي زيادة مرونة الجلد و منع ظهور التجاعيد و يبطئ من عملية الشيخوخة . بالإضافة إلي أن فيتامين ج يساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي لدينا و يساعد في محاربة البكتريا التي تسبب حب الشباب .
2-فيتامين أ
يعد الجزر أحد المصادر الهامة الغنية بفيتامين أ و التي توجد بداخله في هيئة البيتا كاروتين. يمتلك فيتامين أ العديد من الفوائد الصحية للجسم حيث يعزز من صحة الجلد و الرؤية و العظام . لذا بدلاً ما تناول الحبوب و الأدوية لعلاج حب الشباب لما لا تستبدله بتناول كوب من عصير الجزر الطازج و الحصول علي جملة من الفوائد الصحية .
3-الكاروتينات
من المعروف بأن الكاروتينات من مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر و التي تزيد من توهج الجلدو أحد و أهم الكاروتينات الموجودة في الجزر هي البيتا كاروتين و الذي يمنع خلايا الجلد من التأكسد و يبطئ من عملية الشيخوخة .
و عند الإستهلاك اليومي لعصير الجزر يساعد أيضاَ في تنظيف السموم الموجودة في الكبد و هي أحد الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب و البثور .
4-البوتاسيوم
يحتوي الجزر علي كمية وفيرة من البوتاسيوم ، و عند نقص هذا المعدن في الجسم يؤدي إلي جفاف الجلد و ظهور حب الشباب و تشنجات العضلات . و عند تناول كوب من عصير الجزر يلبي إحتياجات الجسم في الحصول علي كمية البوتاسيوم و الذي يعمل علي تحقيق توازن الجسم .

أهم فوائد ماسك الجزر مع العسل

1-يساعد الجزر على علاج التجاعيد وإزالة الخطوط الرفيعة من البشرة ومنطقة حول العينين ويقوم بتجديد خلايا الجلد الميتة والأنسجة، كما أنه يساهم في تخفيف التشققات التي تصيب البشرة، ويسرع إلتئام الجروح وعلاجها، ويعمل على منح البشرة لون برونزي جميل ، ويزيل الكلف ويخلص البشرة من الأوساخ المتركمة .
2-يحتوي الجزر على العديد من الفوائد الهامة لليشرة، ومنها أنه يحتوي على نسبة كبيرة جدا من الفيتامينات وخصوصا فيتامين A ،الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة، كما أن الجزر يحتوي على مضادات الأكسدة المتمثلة في فيتامين C الذي يعمل على محاربة الحبوب والبثور السوداء ، ونسبة عالية جدا من الكاروتين الذي يعمل على ترميم البشرة وتخفيف التصبغات الجلدية التي تنتج عن آثار التعرض للشمس، والشوائب والبقع، ويمنح البشرة الشباب والحيوية .
3-يعمل العسل على ترميم البشرة ولذلك فإن ماسك الجزر والعسل يعمل على العناية القصوى بالبشرة ومنحها الشباب والنضارة والحيوية .
4- أما العسل فمن أهم فوائده للبشرة أنه يعمل على تخفيف إفراز الدهون في البشرة، كما أنه يقوم بتضييق مسام الوجه الواسعة ، ويقوم العسل بمحاربة الجراثيم والبكتيريا التي قد تؤذي البشرة ويمنع تراكم الأوساخ عليها .



586 Views