فوائد ماسك القهوة وزيت الزيتون

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 28 أغسطس, 2021 6:24
فوائد ماسك القهوة وزيت الزيتون

فوائد ماسك القهوة وزيت الزيتون نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم ماسك القهوة وزيت الزيتون هذا بالإضافة إلى ماسك القهوة لتفتيح البشرة وختام الموضوع نصائح لوجه رائع بدون ماكياج.

فوائد ماسك القهوة وزيت الزيتون

1-تقليل الالتهاب
قد ترجع الآثار المضادة للالتهابات إلى حمض الكلوروجيني، وكذلك الميلانويد في القهوة، يرتبط «الكلوروجيني» أيضاً بتقليل فرط التصبغ الذي قد يكون له صلة بالالتهاب.
2-علاج حب الشباب
في حالة وجود جرح أو التهابات جلدية، يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للقهوة مع زيت الزيتون في مكافحة مشاكل البكتيريا الضارة، حيث تضم مضادات للالتهابات وخصائص مضادة للجراثيم، إلى جانب التقشير الطبيعي، يمكن لكل هذه الفوائد محاربة حب الشباب.
3-بشرة ناعمة ومشرقة:
نظراً لصفاتها التي تشير إلى إصلاح الأنسجةيلعب ماسك القهوة وزيت الزيتون دوراً مهماً في تنظيم إعادة نمو الخلايا، ما يؤدي إلى الاحتفاظ بالترطيب عن طريق زيادة الكولاجين وزيادة مرونة الجلد.
4-مضاد للأكسدة
تحتوي القهوة على مضادات أكسدة عالية، توفر للبشرة حماية من الجذور الحرة التي تلحق الضرر بالجلد، أظهرت دراسة أن مستخلصات حبوب البن يمكن أن تكون مسؤولة عن الحفاظ على طاقة خلايا الجلد بسبب خصائص الجذور الحرة.
5-الحماية من أشعة الشمس القاسية
الأشعة فوق البنفسجية ضارة وقد تؤدي إلى أمراض جلدية أكثر تعقيداً، وتزويد بشرتك بالكافيين وزيت الزيتون قد يحميها من المواد المسرطنة للأشعة فوق البنفسجية، وفقاً لدراسة أكدت أن الكافيين يثبط فعلياً استجابة تلف الحمض النووي، وبالتالي يحمي الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.
6-تقشير البشرة
يعمل ماسك القهوة وزيت الزيتون بشكل رائع كمقشر، لأنه ليس قاسياً على الجلد، جربي مقشراً طبيعياً عن طريق خلط البن المطحون والسكر البني وزيت الزيتون، بمجرد خلطه جيداً، قم بتدليكه على وجهك بحركات دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
7-تعزيز الدورة الدموية
تعمل خليط القهوة وزيت الزيتون على تنشيط الدورة الدموية، فإنها تؤدي إلى بشرة صحية ونشطة، ما يقلل بشكل فعَّال من تورم الأنسجة وإزالة انتفاخات الجلد، كما يمكنك صنع مكعبات قهوة مثلجة مسبقاً وتحريكها على بشرتك المتضررة.
8-مضاد للسيلوليت
القهوة معروفة بأنها مقشر جيد للجسم لتقليل السيلوليت، تساعد القهوة على شد الجلد وتقليل ظهور السيلوليت الخافت. بالنسبة لتقشير الجسم بنفسك، اخلطي البن المطحون مع ملعقة من زيت الزيتون والسكر، واستخدمي هذا المزيج ودلكي المنطقة المصابة بحركات دائرية.
9-فيتامين ب 3 لسرطان الجلد
يعتبركلا من زيت الزيتون و القهوة مصدراً غنياً بفيتامين ب 3 (النياسين)، وذلك بفضل تحلل مركب رئيسي يسمى تريغونيلين، فقد يكون النياسين مفيداً في الوقاية من سرطانات الجلد غير الميلانينية، ويمكن أن يمنع نمو الجلد الأخرى.
10-تقليل انتفاخ العينين
تزيد القهوة من الدورة الدموية وتساعد أيضاً على تقليل الانتفاخ، لأنها غنية بخصائص مضادات الأكسدة، ويساعد زيت الزيتون على تقليص الأوعية الدموية وتعمل بشكل رائع لتقليل انتفاخ العين.

ماسك القهوة وزيت الزيتون

من الممكن تحضير هذا الماسك عبر المكونات المتوفرة وبخطوات بسيطة كما الاتي:
المكونات
-4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
-6 ملاعق كبيرة من القهوة.
طريقة العمل
1-اطحن القهوة قبل استخدامها، حيث يجب أن تكون ناعمة جدًا.
2-قم بخلط القهوة مع زيت الزيتون جيدًا، حتى الحصول على مزيج يشبه الطين الخشن.
3-ضعه على وجهك بحركة دائرية.
4-اترك الماسك بين 15 – 60 دقيقة.
5-اشطفه بالماء الدافئ.
6-كرر هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك القهوة لتفتيح البشرة

المقادير:
-ربع كوب من مسحوق القهوة.
-2 ملعقة كبيرة من الحليب غير المحلى.
طريقة التحضير:
1-يخلط مسحوق القهوة مع الحليب في وعاء، ويتم التقليب جيداً حتى الحصول على عجينة متماسكة.
2-تغسل البشرة جيداً بالماء الدافئ، للعمل على فتح مسامات البشرة، ثم يوزع الماسك على الوجه والرقبة.
3-يترك الماسك على البشرة لمدة ثلث ساعة تقريباً.
4-ينزع الماسك من على البشرة، وتغسل جيداً بالماء الجاري.

نصائح لوجه رائع بدون ماكياج

1-غسيل الوجه كل صباح و مساء :
إذا كنت تريدين أن تظهري أكثر جمالا بدون ماكياج ، يجب عليك دائما غسل وجهك كل صباح و مساء ، ربما يبدو ذلك واضحا ، و لكن صدقوا أو لا تصدقوا أن العديد من النساء لا تغسلن وجوههن في الصباح و هذا خطأ كبير ، و غسل وجهك صباحا و مساءا يساعد في درء حب الشباب و سيجعل بشرتك تبدو أكثر إشعاعا.
2-إستخدام منظف لطيف :
فالمطهرات و منظفات الوجه القوية و القاسية تضر خلايا الجلد ، و لكن المنظف اللطيف يجعل جلد الوجه وردي و يحمي من الجفاف ، لذلك فمن المهم غسل الوجه مع منظف لطيف ، و يجب أن لا يكون يسبب الحساسية ، و التأكد من أنه يعمل مع نوع بشرتك ، و هذه واحدة من الطرق المؤكدة للنجاح في أن تظهرين جميلة دون ماكياج.
3-إستخدام مرطب الوجه الصحيح :
فأنت تحتاجين إلى إستخدام مرطب الوجه مباشرة بعد غسله للحفاظ على بشرتك صحية و شباب و لكن لسوء الحظ يمكن للكثير من المرطبات أن تجعل بشرتك أكثر دهنية ، و قد يكون من الصعب إختيار المرطب الجيد و لكن مرطب الوجه الجيد هو المفتاح للجمال و إشعاع الجلد ، و يجب البحث عن مرطب الوجه مع SPF 30 لحماية بشرتك من أشعة الشمس القاسية.
4-إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا :
قد يبدو الأمر غريبا ، ولكن إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا هي طريقة مجربة و مختبرة لتظهرين أكثر جمالا من دون أي ماكياج ، ببساطة قومي بوضع قليلا من الفازلين على رموشك لجعلها تتوهج دون وضع الماسكارا ، فالفازلين ألطف بكثير من العديد من مزيلات ماكياج العيون حتى إذا كنتي تستخدمين الماسكرا.



478 Views