قشر الأناناس للبشرة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 6 يونيو, 2021 6:22
قشر الأناناس للبشرة

قشر الأناناس للبشرة سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد قشور الأناناس للبشرة وما هي أهم النصائح للبشرة وأفضل طريقة لتنظيف البشرة من البثور.

قشر الأناناس للبشرة

-إستخدام قشور الأناناس في تقشر الوجه يساعد في إزالة الخلايا الميتة ويضمن لك الحصول علي بشرة مشرقة ومتوهجة. تدليك الوجه بقشور الأناناس يجعل البشرة تبدو مشرقة .
-الجلد يبدو باهت لذلك، عندما تريد أن تتأكد من أنه يحصل علي الترطيب الكافي، يمكنك أخذ صفار البيض وثلاث ملاعق من قشور الأناناس الطازج والقليل من الحليب للخلط بينهم وإستخدامه كقناع لترطيب الجلد .
لذلك ليس غريباً أن تجدي ثمرة الأناناس في العديد من الكريمات للبشرة والمستحضرات المضادة للتجاعيد.
– الأناناس غني بالفيتامين سي الذي يحفّز عملية إنتاج الكولاجين ما يشد البشرة ويمنع ظهور التجاعيد فيها، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين ك الذي يحفّز بدوره الدورة الدموية ويسهل وصول الأوكسيجين إلى الأنسجة .

فوائد قشر الأناناس

يعزز المناعة
جنبا إلى جنب مع ما ذُكر أعلاه، يساعد قشر الأناناس في تعزيز المناعة ومحاربة البكتيريا وعلاج السعال أيضًا، وذلك بفضل ثرائه بفيتامين سي.
لذا، بدلًا من التخلص من قشر الاناناس، احرصي على الاستفادة من خصائصه من خلال استهلاك شاي قشر الاناناس.
يقلل التورم نتيجة الجراحة أو الإصابة
يحتوي قشر الأناناس على إنزيم يدعى “بروميلين”، وهو إنزيم قوي مضاد للالتهابات يساعد في تقليل التورم الذي عادة ما يظهر بعد الجراحة أو الإصابة.
تقوي الأسنان والعظام
لقشر الأناناس فعالية كبيرة في تقوية الأسنان والعظام وصحة الفم واللثة ككل، وذلك بفضل ثراء هذه الطبقة القاسية بالمنجنيز وفيتامين سي.
يساعد على الهضم
يساهم القشر أيضًا في تعزيز الجهاز الهضمي، حيث يتميز بالقدرة على محاربة أي نوع من الطفيليات المعوية ويحل مشكلة الإمساك أيضًا.

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

– قللي من تناول السكريات، وهذه الخطوة من أهم الخطوات لنضارة البشرة.
– احرصي على إدخال الحمضيات إلى نظامكِ الغذائي، فهي غنية بفيتامين (C) المهم لنضارة البشرة، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد على طرد السموم من الجسم وتعزيز إفراز الكولاجين.
– احرصي على إدخال فيتامين (A) لنظامكِ الغذائي، وهو متوفر في البطاطا، والقرع العسلي، والجزر، والخضروات الورقية، والمشمش.
– احرصي على إدخال فيتامين (E) لنظامكِ الغذائي، وهو متوفر في البروكلي، والأفوكادو، واللوز، والزيتون.
اشربي 2 لتر ماء يوميًا؛ وذلك لطرد السموم من الجسم، وتفادي جفاف البشرة.
– اغسلي وجهكِ قبل النوم بالمنتجات الخاصة بالبشرة؛ حتى تساعدي خلايا الجلد على التنفس الجيد أثناء النوم، واحرصي على تدليك البشرة برفق بواسطة كريم مرطب قبل النوم.
– تجنبي تناول المنبهات قبل النوم؛ لأنها تُبقيكِ مستيقظة وقد تعيق نومكِ بسبب احتوائها على مادة الكافيين، وهذه النصيحة من أهم الـنصائح لنضارة البشرة وإزالة الشحوب والبهتان.
– احرصي على إدخال التوت إلى نظامكِ الغذائي، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد على طرد السموم من الجسم وتعزيز إفراز الكولاجين.
– احرصي على إدخال الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة إلى نظامكِ الغذائي اليومي، وهي متوفرة في الخرشوف، والتوت الأزرق، والخضروات والفواكه- بشكل عام-، والشوكولاتة الداكنة.
– احرصي على تناول التفاح، فهو غني بفيتامين (C) المهم لإنتاج الكولاجين والضروري لنضارة البشرة، بالإضافة إلى الحديد الذي يساهم في الحماية من أشعة الشمس؛ وذلك لأنه يعزز إنتاج الميلانين الذي يؤدي هذه المهمة.
– من أهم الـنصائح لنضارة البشرة أن تحرصي على إدخال فيتامين (C) لنظامكِ الغذائي اليومي، وهو متوفر في البروكلي، والفلفل، والملفوف، والبرتقال.
– احرصي على إدخال الأوميجا (3) لنظامكِ الغذائي اليومي، وهي متوفرة في سمك السلمون، وفول الصويا، والسبانخ، وزيت بذور الكتان، وحبوب الشيا.
– من أهم الـخطوات لنضارة البشرة أن تتناولي 3 أكواب من السبانخ أسبوعيًا، فهو يغذي البشرة، ويزيد مرونتها، ويحميها من مخاطر أشعة الشمس.
– تناولي الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين، كالسبانخ، والملفوف، والبطاطا الحلوة، والجزر، فهي مفيدة في منح البشرة مظهرًا نضرًا ومشرقًا.
– تناولي الأصناف الغذائية الغنية بالحديد، بما في ذلك البقدونس، والكبد، والفاصولياء البيضاء، فهي فعالة في إعطاء البشرة مظهرًا نضرًا ومشرقًا، وهذه النصيحة من أفضل الـنصائح لنضارة البشرة.
– احرصي على تنظيم أوقات نومكِ، وهذه الخطوة من أهم الـخطوات لنضارة البشرة.
– احرصي على النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات ولا تزيد عن 8 ساعات يوميًا؛ فعندما ترتاحين بنوم عميق، مريح، منتظم، ومتواصل، تمنحين بشرتكِ فرصةً ذهبية لتُجدد خلاياها بسرعة أكبر، وتزداد إشراقًا، واحذري الإفراط في النوم، فهو يؤثر سلبيًا على البشرة.
– تناولي حليب اللوز، فهو يحوي نسبة مرتفعة من الكولاجين الذي يفيد البشرة ويغذيها، ويحميها من أخطار الأشعة فوق البنفسجية.
– ضعي قناعًا على عينيكِ قبل النوم، الأمر الذي يساعد منطقة العينين على الاسترخاء، ويقلل ظهور الهالات السوداء فيها.
– احرصي النوم على وسادة ناعمة؛ تفاديًا لظهور علامات تقدم السن على وجهكِ بفعل خشونة الوسادة.

طرق تنظيف البشرة من البثور

– أن الوخز بالإبر هو يعد من أفضل طرق تنظيف البشرة من البثور، والتي تمتلك الكثير من الفوائد الصحية حيث أنها تساعد على فتح المسام والتخلص من السموم كما أنها تساعد أيضًا في التخلص من سموم الكبد والتي ينتج عنه الاضطراب الهرموني مسببا ظهور الحبوب في الوجه والجسم.
-كما يخفف الوخز بالإبر من التهابات الجلد وتستخدم من خلال القيام بتناول حمام دافئ لتفتيح مسام الجسم بأكمله ونقوم باستخدام إبرة معقمة ولو تكن إبرة الحقن في الصيدلية.
-نحاول أن نقوم بوخز الطرف الأبيض من الحبوب برفق تام وبعدها نضع منديل من المناديل الورقية مكان الحبوب حتى نقوم بالضغط برفق لإخراج المادة البيضاء من تلك الحبوب حتى يظهر لنا خروج الدم مما يؤكد لنا عدم وجود أي سائل مخاطي داخل هذه الحبوب.



385 Views