قصه عن النظافه

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 30 مارس, 2023 2:55 - آخر تحديث : 6 أبريل, 2023 5:31
قصه عن النظافه

قصه عن النظافه سوف نتحدث كذلك عن قصة النظافة من الإيمان وقصة عن النظافة للصغار وما أهمية النظافة في حياتنا؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا .

قصه عن النظافه

كان مرجان ولد مؤدب ومتفوق في دراسته ولكنه كان يعاب عليه أنه عندما يأكل الطعام كان يمسح يده في ملابسه، وفي يوم الأيام أكل مرجان شوكولاتة ومسح يده في ملابسه كالعادة وجاء حتى يلعب مع أصدقائه فعندما ذهب إلى صديقه أحمد فرفض صديقه اللعب معه وقال له أن ملابسه متسخة وهو لا يلعب إلا مع الأصدقاء النظيفة.
فذهب مرجان إلى صديقه يوسف ولكن يوسف أيضا رفض اللعب مع مرجان بسبب ملابسه الغير نظيفة فحزن مرجان حزن شديد وبكى، ولما رأته المعلم سألته عن سبب حزنه فقال لها أن أصدقائه لا يحبون اللعب معه لأن ملابسه متسخة.
جلست المدرسة مع مرجان وشرحت له أن الطفل الجيد يجب أن يحافظ على نظافته لأن النظافة من الإيمان، ومن يومها ولم يعد مرجان يتبع مسح يديه في ملابسه مثلما كان يفعل قبل ذلك.

قصة النظافة من الإيمان

تدور أحداث القصة حول هاني الطفل العابث الذي لا يهتم بنظافة البيت، ولا يحافظ على ترتيب غرفته، لذا كانت أمه تلومه على تصرفاته، وكانت أخته سعاد تحب نظافة البيت فهي تجمع الأوساخ والفضلات التي يرميها هاني. لقد أرادت سعاد أن تلقن أخاها درساً في النظافة والترتيب فأحضرت كرسياً، وأجلسته عليه وراحت توجهه وتعلمه كيف يكون نظيفاً. قالت له سعاد: (اسمع يا أخي إن النظافة أمر ضروري فيجب عليك أن ترمي الأوساخ في سلة المهملات، أيعجبك أن أبعثر سلة المهملات، وألقيها هنا، وهناك فتمتلئ الأرض بالأوساخ الكثيرة.) شعر هاني بأهمية النظافة فذهب ينظف الأرض ويمسحها، فقالت سعاد وهي فخورة بنظافته: (إن البيت النظيف عنوان نظافة أهله، وإن صحة أهل البيت ترتبط بنظافة البيت.) شعر هاني بالفرح يغمره بعد أن نظف البيت وقال لأخته: (لن أرمي الأوساخ بعد اليوم على الأرض، وسأحافظ على نظافة ثيابي وكتبي وبيتي؛ لأن النظافة من الإيمان ويجب علينا أن ننظف مكاننا وبيتنا.)

قصة عن النظافة للصغار

كنت صغيرة لا أعلم إلا ما تعلمه لي معلمتي في المدرسة ..
أو ما أراه من والدتي في المنزل .
كان لي زميلة في المدرسة لم تكن ذا مظهر حسن أو مقبول ولم تكن محبوبة من قبل باقي طالبات الصف .
كنت أتعجب من باقي طالبات الصف أنهم لا يحبون الجلوس بجوارها ولا يحبون الحديث معها . .. وكانت المعلمة رائدة الصف . تغير مقاعدنا كل أسبوع .. وفي يوم من الأيام اختارت المعلمة هذه الطالبة لتجلس بجواري ..
علمت بعد ذلك لماذا ينفرُون منها الطالبات ..
لا يتقبلونها ولا يحبون الجلوس بجوارها ولا حتى التحدث معها …
لم نكن نكره شخصها ولكن كنا نكره عدم اهتمامها بشخصها وعدم اهتمامها بنظافتها الداخلية والخارجية ..
نعم النظافة عنوان لكثير من الصداقات والعلاقات .
فعلاقة بين صديقين قد تنتهي بسبب عدم اهتمام أحد الطرفين بنظافته فتؤذي الطرف الآخر ويشعر بحرج من التحدث عن هذا الأمر ..
كم من زوج نفر من زوجته بسبب عدم اهتمامها بنظافتها ..
وكم من زوجة نفرت من زوجها بسبب عدم اهتمامه بنظافته ..
وكم من شخص ذا شكل جميل وملامح جذابة ولكنّ عدم اهتمامه بنظافته كان سبباً في نفور الآخرين منه ..
النظافة أهم من الجمال . لأن النظافة نقوم بها لأنفسنا بأيدينا أما الجمال فبيد الله وحسب ..

ما أهمية النظافة في حياتنا؟

النظافة هي العادات والممارسات التي يفعلها الإنسان للحفاظ على صحته ورائحته، وهي أمر في غاية الأهمية لأنها تحافظ على صحة الجسم وتقيه من الأمراض خصوصا المعدية. ومن الأمراض التي يمكن تجنبها بالنظافة، الإسهال والإنفلونزا والإلتهابات والقمل والأمراض الجلدية وغيرها.



133 Views