كلام عن الأم مؤثر قصير

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 4 يوليو, 2021 11:12
كلام عن الأم مؤثر قصير

كلام عن الأم مؤثر قصير خواطر عن الأم كلام رقيق عن الام كلمات رائعة عن الأم تجدونهم كل ذلك سنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا.

كلام عن الأم مؤثر قصير

١-لا أحزن لان أمي هنا ولا اضعف لان أمي هنا أصبر لان أمي هنا وأبتسم دوماً لأن أمي هنا ولا اخاف لأن أمي هنا مرضي هين لان أمي هنا وتعبي زائل لان أمي هنا انا جميلة لان امي هنا انا اعيش لان أمي ما زالت هنا.
٢- أمي يا أول حب عشته في دنياي أنتي هوى روحي وبعروقي الماي. ألف حب وألف تقدير لكل أم على قيد الحياة وألف رحمة وألف نور لكل أم فارقت الحياة. حينما أنحني لأقبل يديكِ وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك وأستجدي نظرات الرّضا من عينيكِ حينها فقط أشعر باكتمال رجولتي.
٣-الأم هي كل شئ في هذه الحياة هي التّعزية في الحزن الرّجاء فى اليأس والقوة في الضّعف. يا زهرة في جوفي قد نبتت أعرف كم تعبتٍ من أجلي وكم صرخةَ ألمٍ سببتها لك أعرف أنني عشت في أحشائك أكبرُ وأكبرُ وأعرف أنك لازلتي ترويني بتحناكِ.
٤-يا أمي سأكتب لك وأنا أعرف أن كتابتي إخترآق غير مأمون المشاعر لتفاصيلك الرائعة لذاتك الملائكية لروحك النقية ولعمرك النازف بكل حب وعطاء. الام هي الخير والبركة علي مر الزمان، يفيض قلبي بالبهجة والعرفان تجاهها.
٥-الامهات نعمة كبيرة وشيئ جميل لا يعوض ولا يقدّر بثمن ولا يستطيع أيا منا ان يرد ما قد قدمتّة لنا من جميل وحب وحنان وعطاء الخ. لذلك إخترنا لك اليوم كلام مؤثر في حق الام،إختر ما يحلوا لك وشاركها أو أرسلها لامك قد تفرح فما أجمل الأبتسامة عندما تكون في مبسم الأم غامرة بالفرحة والسرور. عندما تموت الأم ينادي منادي من السماء ماتت التي كنا نكرمك لأجلها فأعمل عملا صالحا نكرمك لأجله.

خواطر عن الأم

1-كبرت وصرت اعبر الشارع وحدي لكني افتقد طعم الأمان الذي ذقته ممسكاً طرف ثوبك اماه كيف جعلتني اثق بقطعة قماش ترتدينها أكثر مما أثق بقدمي
2-ليتني ام لها ليت لي يد دافئة تحمل اوجاعها ليتني أم وأكتم سرها ليتني أم لأمي.
3-إليكِ يا أغلى الناس أمّي الحبيبة هذه كلمات أكتبها إليكِ بمداد قلبي وأبعثها إليكِ مع عبير الورد وأريج الفل والياسمين يا قمراً أضاء ظلام عقلي وأضاء لي طريقي في الحياة ويا شمساً أذابت جمود قلبي وفجّرت ينابيع الأمل.
4-أمي يا من غرست حب الله في فؤادي ورسخت عقيدة التوحيد في أعماقي يا من كنت لي أُما في الحنان ومعلّماً في الأخلاق وأختاً في النصح والإرشاد نصائحك نور أسير عليه في حياتي وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي بحر قلبي الواسع أنتِ وموج عقلي الدافئ أنتِ وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكملىليس تهاوناً ولكن شيء أعمق من ذلك
5-أمّي يا صاحبة القلب الكبير يا صاحبة الوجه النضير يا تاج الزمان يا صدر الحنان أنتِ الحبيبة الغالية وأنتِ الأم المثالية وأنتِ الأميرة لو كان للحب وساماً فأنتِ بالوسام جديرة يا صاحبة القلب الكبير.
6-انا متعبة يا أمي مجهد كثيراً من وطأة الأيام وقلق مما سيؤول اليه مصيري اريد ان ابكي كي اتنفس أكثر فالغصة تملأ قلبي الى فمه النازف وحلقي جاف كصحراء خامدة في الداخل.
7-امي ويا كل الهدى أحبك من هنا لأخر مدى وأتمنى كثيراً لو ان العمر يُعطى وأقسم أن اعطيك عمري كله وما بقى كلما أردت استصغار شيء في عيني قارنته بأمي.

كلام رقيق عن الام

١-ليس في العالم وسادة أنعم من حضن الأم.
٢-الأم هي الحب الثابت ، والحقيقة التي لا تتغير في زمن كل ما فيه يتغير.
كل القلوب يغيرها الوقت ، إلا قلب الأم جنة دائمة.
٣-سرّ الحياة الإنسانية، وينبوع وجودها، وكوكبها الأعلى الذي تنبعث منه جميع أشعتها، ينحصر في كلمة واحدة، هي .. قلب الأم.
٤-حِجْر الأم هو المكان الآمن الذي تستطيع أن تسند إليه رأسك وأنت مرتاح مطمئن.
٥-قد يدير الأب ظهره لطفله ، وقد يصبح الأخوة والأخوات أعداء ، وقد يترك الأزواج زوجاتهم ، ويتركن الزوجات أزواجهم ، وقد يخيب ظنك العالم بأجمعه ، لكن حُب الأم يدوم للأبد.
٦-لا يوجد في العالم مثيل لحب الأم لطفلها. فحبها لا يعترف بالقوانين أو الشفقة، يجعلها تتجرأ على فعل أي شيء فتسحق بدون أي رحمة كل ما يقف في طريقها.

كلمات رائعة عن الأم

1-أمي أنتي الوردة التي تتطاير أوراقها كي تعتني بصغارها فكم مرة ضحيت من أجلي يا مضيئة .. أمي كلمة صادقة قوية تنطق بها جميع الكائنات الحية طلباً للحنان والدفء والحب العظيم الذي فطر الله قلوب الأمهات عليه تجاه أبنائهن.
2-إلى من ينبض قلبها بالحنان .. إلى صانعة الأنس والحياة .. إلى كل أم تمارس الأمومة .. إليك أطأطئ رأسي حياءَا وحشمة .. إليك أقف وقفة إجلالاً وإكباراً. أمي في لحظة تشعرين أنكِ شخص في هذا العالم .. بينما هناك شخص يشعر أنك العالم بأسرة.
3- تضطّر الأم لمعاقبة ولدها، ولكن سرعان ما تأخذه بين أحضانها. أمي يا أول حب عشته في دنياي .. أنتي هوى روحي وبعروقي الماي.
4- أمي كلمه من ثلاث أحرف تحتوي معنى الحب والحنان. أمي الحنونه يا منبع الحب الصافي .. ويا مَصدر الشوق الدافي .. ويا حُبي الخالد في فؤادي .. أنتي لي روحي وبلسم جروحي.
5-لا يجوز إنشغال الأم عن أبنائها واعتمادها على الغير في تربيتهم وأن دور الأم هو في تنشئة أبنائها وتربيتهم. الأم : هي تلك المدرسه التى نتعلم منها أسس الأخلاق…هي مرآة النفس للأبناء…هي القلب الذي يحمل هموم الأطفال…هي مصدر الرعايه والحنان 6-الذي يسع الكون كله بلا حدود…فلا نستغرب عندما يقولوا أنّ الجنّه تحت أقدام الأمهات. الأم هي ينبوع للعطاء والمحبة والرحمة لا تكل ولا تمل بالتكرم على أبناءها بكل ما أعطاها الله إياه.
7-إن المكان الوحيد الذي أستطيع أن أسند رأسي إليه وأنام فيه مرتاحاً مطمئناً هو حِجر أمي. الأم هي ذاك البدر المنير الذي يضيء لنا السماء ونستمد من ضيائه أمل الحياة فالأم لؤلؤة مصونة تتلألأ يوماً بعد يوم وتضيء أعماق البحار فأنت ثمينة علي يا أمي فمكانك في قلبي وستظلين في قلبي. أمي…أبي…كلمتان تملئان الحياة، بوجودكم أحس في الأمان.



635 Views