كلمة عن الوطن للإذاعة المدرسية

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2021 8:21
كلمة عن الوطن للإذاعة المدرسية

كلمة عن الوطن للإذاعة المدرسية وخاتمة إذاعية مدرسية عن الوطن و كلمة عن مصر للاذاعة المدرسية ومقدمة إذاعة مدرسية عن حب مصر، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

كلمة عن الوطن للإذاعة المدرسية

1-الانتماء للوطن يعني التمسك بحب الوطن والدفاع عن أراضيه وحماية ممتلكاته الداخلية والخارجية، ولفظ انتماء للوطن يعني الرباط القوي الذي يربط بين الوطن وكافة أبناءه.
2-يعد الانتماء للوطن أحد أهم المبادئ الهامة التي يجب أن يتم الاهتمام بها في كافة مؤسسات المجتمع، العامة منها وكذلك المؤسسات الخاصة، لأن هذا الانتماء يترتب عليه تقدم ورقي الوطن.
3- يساعد الانتماء الوطني علي ظهور التقدم في كافة المجالات الاجتماعية، ويعمل أيضا علي تقليل الأفكار السلبية المنتشرة في مختلف الأوطان.
4-الوطن هو الأرض التي تجمع بين الأهل والأحباب بمختلف أعمارهم، ويعيشون مع بعضهم البعض في بيئة مليئة بالحب والتعاون.
5- حب الوطن وحمايته من الواجبات الضرورية التي يجب أن يتصف بها كل إنسان يعيش علي أرض الوطن.
6-الانتماء للوطن يعني التمسك بحب الوطن والدفاع عن أراضيه وحماية ممتلكاته الداخلية والخارجية، ولفظ انتماء للوطن يعني الرباط القوي الذي يربط بين الوطن وكافة أبناءه.
7-يعد الانتماء للوطن أحد أهم المبادئ الهامة التي يجب أن يتم الاهتمام بها في كافة مؤسسات المجتمع، العامة منها وكذلك المؤسسات الخاصة، لأن هذا الانتماء يترتب عليه تقدم ورقي الوطن.
8-يساعد الانتماء الوطني علي ظهور التقدم في كافة المجالات الاجتماعية، ويعمل أيضا علي تقليل الأفكار السلبية المنتشرة في مختلف الأوطان.

مقدمة إذاعة مدرسية عن حب مصر

مصر هي البلد التي خصها الله عز وجل بالخير الوفير وقال عنها (اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم)، أي أن الخير متواجد في مصر إلي أن تقوم الساعة. حب مصر واجب ضروري علي كل فرد يعيش علي أرضها، ويجب ترسيخ هذا المبدأ في قلوب وعقول الأجيال الناشئة لأنهم الذين يدافعون عن أرض مصر في المستقبل القريب. تعد أرض مصر من الأراضي المباركة التي عاش فيها نبي الله يوسف عليه السلام وغيره من أنبياء الله الصالحين. كما ذكر جبل الطور الموجود في سيناء في القرءان الكريم وعنده تكلم سيدنا موسي مع ربه. يعتبر نهر النيل من أهم النعم التي أنعم الله بها علي مصر. هو مصدر الخير المتواجد في مصر، كما أنه يعتبر السبب الأساسي لوجود الحضارة الفرعونية.

كلمة عن مصر للاذاعة المدرسية

1-كانت مصر منذ بداية التاريخ حاملة مشعل التنوير والحضارة فى زمان كانت شعوب الأرض تعيش فى تخلف ودونية من العيش كان المصريون يبرعون فى عديد من المجالات حيث أسسوا العديد من العلوم مثل الهندسة والفلك والطب وشيدوا المبانى والحصون والمعابد واكتشفوا الزراعة و امتهنوها كأول دولة تقوم بالزراعة فى التاريخ .
2-مصر العظيمة الشامخة منارة العالم التي تشتهر بعدد من الحرف والمهن والصناعات التي لايوجد لها وجود إلا فى داخل مصر فقط مثل صناعة الارابيسك والزجاج المعشوق و الزخرفة على النحاس , الشئ الذي يجعل عديد من آلاف السائحين سنويا يأتون الى مصر وتحديدا الى حى الازهر بمصر القديمة وسارع خان الخليلى والمعز لدين الله الفاطمى من أجل اقتناء اروع المشغولات المصرية الاصيلة التى تتميز بالدقة فى الصناعة مما يجعلها ذات قيمة مرتفعة تجذب عديد من الازواق
3-كما أسست مصر منذ بداية الخلقية جيش من اقوى جيوش الارض والذى زاد ومازال يزيد عن الدفاع عن تراب أراضيها ضد اى مغتصب تسول له نفسه فى الهجوم على مصرنا الغالية . فكما قالت لنا كتب التاريخ أن مصر كانت ومازالت مقبرة الغزاة , التى اتطاعت ان تهزم الفرس والحيثين والهكسوس والمغول والرومان وذلك فى العصر القديم , وفي العصر الحديث استطاعت أن ترفع شأن الدول الاسلامية والعربية فى التغلب على الصهاينة فى حرب أكتوبر المجيدة التى كانت ومازالت تمثل ملحمة تصور شجاعة الجندى المصرى وقوة الجيش المصرى ضد أى عدو .
4-مصر مهد الانبياء وارض الرسالات السماوية , البلد التى من دونها لم يكن تاريخ العالم ليكتب , فتحتوى مصر وحدها على أكثر من ثلث آثار العالم البلد التى حباها الله بالعديد من الثروات الطبيعية والمناخ الرائع , كما مَن الله عليها بأن تكون سباقة فى عديد من المجالات وهي التي أنجبت لنا عديد من العظماء فى كافة المجالات .

خاتمة إذاعية مدرسية عن الوطن

الوطن هو عزة الإنسان وشرفه، لذلك تعسي جميع البلاد غرس حب الوطن في نفوس أبنائها منذ الصغر عن طريق الحديث عنه في المناهج الدراسية وغيرها، لكي تغرس حبه في قلوبهم من صغرهم ليعرفوا أهميته، ويدافعوا عنه بكل قطرة دم في جسده، كان معكم الطالب/…..

 



646 Views