كلمة عن رؤية المملكة 2030

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 12 نوفمبر, 2021 2:52
كلمة عن رؤية المملكة 2030

كلمة عن رؤية المملكة 2030 وكلمات معبرة عن رؤية 2030 واهداف رؤية 2030 وتعريف رؤية 2030، هذا ما سوف نعرفه فيما يلي.

كلمة عن رؤية المملكة 2030

يقول سعودي بصوت الفخر: إذا أردنا فعليًا أن نرى وطنًا سعوديًا جديدًا ومزدهرًا، فعلينا جميعًا أن ندعم تنفيذ أهداف رؤية 2030م.
وقيل أيضًا: أدام الله عزك يا وطن، وأدام لك قيادتك الحكيمة التي تسعى جاهدة إلى تحقيق الخير والرخاء؛ ولقد بدا ذلك جليًا في أهداف رؤية 2030م.
وأيضًا رصدنا لكم: إن رؤية السُّعُودية 2030م هي بالفعل المشروع الشامل الذي يليق بوطن طموح كوطننا العزيز.
يقول أحدهم: وما تلك الرؤية سوى قرار سليم من قيادة حكيمة.
وممّا قيل: مع إطلاق رؤية عشرون ثلاثون والبدء في تنفيذ دولها الزمني، بتنا نرى الوطن الجديد المتقدم أصبح قاب قوسين أو أدني من وطننا.
يعلّق آخر على تويتر: علينا جميعًا أن نعمل من أجل تحقيق أهداف الرؤية الوطنية؛ لنقدم إلى أبنائنا وأحفادنا وطنًا متقدمًا وراقيًا.

اهداف رؤية 2030

1-اهداف رؤية 2030 في الإسكان
-الاستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج الإسكان، وستبدأ المرحلة الثانية من البناء في بداية عام 2021 وتستمر لخمسة سنوات حتى يستمر التطوير في القطاع العقاري حيث يعتبر برنامج الإسكان المحرك الرئيسي لأكثر من 120 قطاعاً في السوق السعودي من ضمنها قطاع العقارات بالطبع ومن خلاله تحقق عدد من الانجازات.
-تقديم تمويل عقاري طويل الأجل بفترة تصل إلى 25 عاماً وبسعر فائدة ثابت من قبل الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ما أدى لرفع التنافسية بين مختلف الجهات التمويلية.
-استمرار تقديم الخيارات السكنية والحلول التمويلية وتقديم الخدمات الإلكترونية عبر تطبيق سكني للربط الرقمي أثناء تعليق الأعمال في جائحة كورونا بين مختلف الجهات المعنية حتى يحصل المواطن على السكن المناسب لما يريده ويرغبه.
-نضج الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، الأمر الذي أسهم في في تطوير القطاع العقاري حيث تم زيادة العقود التمويلية خلال السنتين والنصف الماضيتين بأعداد مرتفعة كل شهر مما ساعد في نمو التمويل السكني في سنة 2019 و 2020.
2-اهداف رؤية 2030 في الاقتصاد
-القضاء على ظاهرة البطالة وتقليل رقم العاطلين عن العمل لتصل إلى نسبة 7% بدلاً من 11.6%.
-رفع نسبة صادرات المملكة من المواد غير النفطية لتصل إلى 50% بدلاً من 16% من الإجمالي المحلي للمواد غير النفطية.
-رفع نسبة الإنتاج المحلى من 40% إلى ما يقارب 65% بالتعاون مع القطاعات الخاصة.
-زيادة نسبة الاستثمارات الأجنبية من الإجمالي المحلى إلى المعدلات العالمية حتى الوصول من 3.8% إلى 5.7%.
-أن يتم السماح للمرأة السعودية بالاشتراك في أسواق العمل بنسبة ثلاثين بالمائة.
3-اهداف رؤية 2030 في السياحة
-إنشاء أكبر متحف إسلامي في العالم في العاصمة الرياض بناءاً على أفضل المعايير وأكثرها جودة وكفاءة لتوفير جولة شاملة للزوار عن التاريخ الإسلامي.
-تنشيط السياحة والعمل على تطوير البنية التحتية في المملكة، وتشييد العديد من الفنادق والمجمعات السكنية حتى تستوعب أعداد السياح.
-إنشاء أكبر مدينة ترفيهية وثقافية ورياضية على مستوى العالم بحلول عام 2030 في منطقة القدية في جنوب غرب مدينة الرياض. تفتح المدينة أبوابها بجزء واحد لأول مرة في 2022 بإذن الله.
زيادة القدرة الاستيعابية لاستقبال عدد أكبر من الحجاج في كل من مكة، والمدينة، والمناطق المقدسة حتى تستقبل 30 مليون معتمر في عام 2030 بعد أن كان العدد 8 مليون فقط.

كلمات معبرة عن رؤية 2030

-صحة المواطنين أولًا، بحيث لا يمرضون كثيرًا، والوصول لمتوسط العمر 80 سنة.
-يقول مصدر حكومي: سوف نجعل اقتصاد المملكة بمثابة قوة منافسة، حيث سيصبح اقتصاد المملكة بين المراتب الـ 15 الأولى عالميًا.
-الحفاظ على كرامة المرأة وزيادة نسب السيدات العاملات، بحيث تصل نسبتهن إلى 30%.
-وحدها رؤية 2030 كفيلة بزيادة معدات التكنولوجيا ذات التقنيات الحديثة.
-علينا ان نعمل بجهد لرفع نسب الصادرات في مختلف المنتجات غير النفطية، لتقفز النسبة إلى 50% بدلًا من 16%.
-تحقيق رفاهية مادية للمواطن من خلال زيادة معدلات الادخار الأسرية، بحيث تصل لـ 11% من إجمالي الدخل بدلًا من 6%.
-خطوات جادة ستنتهي وبعدما تنتهي الحكومة من تطبيق رؤية 2030، سينعم مواطني المملكة والمقيمين فيها بمجتمع حيوي.
-المواطن اولًا: تقديم خدمات لوجستية للموطنين وستكون خدمات منظمة وذات ريادة، بحيث تنافس الخدمات اللوجستية العالمية، وبذلك ستكون المملكة العربية السعودية هي الأولى إقليميًا.
-تحقيق بيئة مناسبة لأحلام السعوديون في ظل هذه الرؤية، وستكون السعودية من الدولة المتقدمة صناعيًا.
-ومن ضمن الخطط: تبنّي برنامج قوام، وذلك لتحديد الإنفاقات، والحفاظ على الموارد وعدم إهدارها.
-العمل على زيادة أعداد السياح، لينتشروا في كافة ربوع المملكة، وذلك سيساعد على إتاحة فرص جيدة أمام العاطلين، من أجل الحصول على وظيفة وراتب جيد.
-العمل على إيجاد حالة من التفاعل المستمر بين مواطني المملكة والحكومة.

تعريف رؤية 2030

إنها الرؤية الشاملة التي تم العمل على وضع أسسها وأهدافها النهائية وآليات وبرامج تنفيذها، للانتقال بالاقتصاد الوطني من حالته الراهنة بكل امتداداته المالية والاجتماعية والتنموية كافة، التي ترتهن بدرجة عالية جدا على دخل النفط، إلى نمط اقتصادي وتنموي يستند إلى الاستقلالية التامة عن الاعتماد على النفط، بالاعتماد الأكبر على إنتاجية مكونات الاقتصاد الوطني وفي مقدمتها الإنسان، كونه الركيزة الأولى والأهم في أي مجتمع كان، وبالاعتماد على الفرص والموارد الهائلة التي يمتلكها الاقتصاد الوطني، وتوظيف عائدات تلك المسارات الإنتاجية باتجاه تعزيز قدرة الاقتصاد والمجتمع، والدفع بها إلى مستويات أفضل مما هو قائمٌ عليه الوضع الراهن، وبما يحفز منشآت القطاع الخاص على زيادة مساهمتها اقتصاديا وتنمويا واجتماعيا.



371 Views