كيفية اهتمام الزوجة بنفسها امام زوجها

كتابة فريده عمران - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر, 2018 1:09
كيفية اهتمام الزوجة بنفسها امام زوجها

كيفية اهتمام الزوجة بنفسها امام زوجها اهتمام الزوجة بنفسها امر مهم للغاية لنفسها وزوجها ايضا وكى تستطيعين ان تظهرى بمظهر جذاب اليكى نصائح هامة لكيفية الاهتمام بنفسك.
ألم تحصل معك أن كنت متهيئة لزيارة نسائية، أو قدوم بعض صديقاتك للمنزل، فنظر لك زوجك مغازلاً ومعاتباً على هذا الجمال والأناقة التي لا تجودي بها عليه!! بينما تبدين في منتهى الجمال حين تستعدين للقاء صديقاتك أو أهلك.
اهتمام المرأة بمنزلها لا يقل أهمية عن اهتمامها خارج المنزل، إن لم يكن يفوقه درجات؛ لما فيه من استمالة قلب الزوج وإسعاده ونيل الأجر من الله سبحانه وتعالى على ذلك في هذا التحقيق نورد لكم نماذج لنساء يهتممن بأنفسهن رغم كل مشاغلهن ومسؤولياتهن.

طرق اهتمام المرأة بنفسها :-

أولاً :- الاهتمام بنظافتها الشخصية :– وذلك يكون من خلال الحفاظ على نظافة الجسم ونعومته عن طريق استخدام كريمات معدة لزيادة نعومة البشرة وترطيبها أو عن طريق عمل خلطة منزلية تعمل على زيادة نعومة جسمها مثل خلط معلقتين كبيرتان من مادة الجليسرين النقي مع مقدار ستة ملاعق كبيرة من ماء الورد ويتم حفظهما في زجاجة ويتم استخدامها على مناطق الجسم المختلفة بانتظام مما سيمنح الجسم النعومة المطلوبة بكل سهولة مثل منطقة الوجه واليدين والرقبة وغيرها .
الحرص على الاستحمام الدائم :- من المعروف أن أكثر ما يزعج الرجل ويجعله مصابا بالفتور من زوجته هي رائحتها أي الرائحة التي تصدر من جسمها كرائحة العرق أو رائحة الإفرازات والتي غالباً ما تخرج من أماكن حساسة في جسدها ، حيث يجب أن تحرص الزوجة على الاستحمام واستخدام المرطبات ومزيلات العرق مما يجعلها أكثر ثقة في نفسها عند اقتراب زوجها منها .
ثانياً :- الاهتمام بأظافرها :- يعتبر مظهر أظافر الزوجة من أكثر الأشياء التي يلاحظها الرجل بسهولة فلذا يجب على الزوجة أن تكون شديدة الحفاظ عل نظافة أظافرها والتخلص أولاً بأول من أي عوالق تعلق بها وقبل أن يلاحظها الزوج فيصيبه الفتور والاشمئزاز .
ثالثاً:- الاهتمام بنظافة أسنانها :- وذلك يكون من خلال زيارة الزوجة لطبيب الأسنان عند وجود عارض طبي أو في حالة عدم وجود عارض طبي تقوم باستخدام المنتجات التجارية مثل معاجين الأسنان للحفاظ عليها من التسوس والاصفرار أو حتى أن تقوم باستخدام الملح ووضعه على فرشاة الأسنان بدلا من المعجون ويتم دعك أسنانها بها ، حيث سيقوم الملح بإعطاء نفس نتائج المعجون الخاص بالأسنان .
رابعاً :- قناع تبيض البشرة :- وذلك يكون بتقشير ثلاثة من حبات اللوز ومن ثم سلقها جيداً ثم تتم عملية الطحن لها ويتم خلطها مع بياض بيضة واحدة ويشترط أن تكون مخفوقة بشكل جيد ثم تتم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى هذا الخليط ومن ثم يتم وضعه على البشرة لمدة تقدر بحوالي ربع ساعة ويتم بعدها غسيل الوجه بماء بارد .
خامساً :- الاهتمام بصحة وجمال شعرها :- يعد الشعر من أحد أهم الأمور التي تحب المرأة أن تبرزها في أنوثتها وهو أيضاً من أشد الأشياء التي تجذب الزوج إلى زوجته ولكي يتم الاعتناء بالشكل الصحيح من جانب الزوجة بشعرها عليها أن تعتمد في ذلك على الوصفات الطبيعية والمفيدة جدا لتغذية الشعر وصحته بعيداً عن تلك المنتجات الكيميائية والتي يكون لها العديد من الآثار السلبية على شعر المرأة وصحته ومن ضمن تلك الطرق الطبيعية للحفاظ على صحة وبريق وجمال الشعر الاعتماد على استخدام الحناء أو العسل والليمون حيث قد أثبتت التجارب والأبحاث العلمية أن تلك المواد الطبيعية لها تأثير السحر على جمال وقوة الشعر وأنها تعمل على تغذيته ونعومته .
سادساً :- الحصول على قدر وافر من الراحة والنوم :- وذلك يكون بالحرص على النوم لعدد كافي يقدر بسبعة أو ثماني ساعات يومياً وتجنب السهر والإرهاق .
سابعاً :- ممارسة الرياضة :- حيث لابد من ممارسة التمارين الرياضية ولو البسيطة منها ولكن بشكل يومي ومنتظم مما يعطى الجسم اللياقي والمرونة ويمنع إصابته بالترهلات ويحافظ على جمالك .
ثامناً :- الاعتناء بالملابس الشخصية والحرص على اختيار المناسب منها مع صفات الزوجة الجسمانية وأيضاً اختيار الألوان الجذابة وآلتي يحبها زوجها.
تاسعاً :- الحرص عل ارتداء القفازات البلاستيكية :- تعد تلك الأعمال المنزلية والتي لا يمكن للزوجة التوقف عنها من إحدى المسببات التي تصيب يديها بعملية الجفاف والتشققات مما يؤثر بالسلب على نفسيتها ولذلك فلابد من ارتداء القفازات البلاستيكية أثناء قيامك بالأعمال المنزلية المختلفة .

10 خطوات للمرأة العاملة كى تهتم بنفسها

1- المحافظة على الجسم الرشيق والحفاظ على وزنها بمحاولة تنظيم أكلها بالدايت والأدوية إذا أخفقت فى تقليل وجباتها.
2- الاهتمام بالنظافة الشخصية ووضع زيت الأطفال على بشرتها بعد الاستحمام لترطيب البشرة..
3- الاهتمام بالبشرة وخاصة عند تغيير لون يدها عن لون وجهها.
4- استخدام مزيل العرق والروائح العطرية بعد الاستحمام مباشرة لأن المسام تكون مفتوحة وتستفيد من الروائح أكثر.
5- إحضار الزيوت من العطار التى تتميز بروائح معينة لتضع نقطة من الزيت على نقطة من الكريم على مناطق تكوين العرق بالجسم.
6- الحفاظ على ملابس المنزل نظيفة بعيدة عن روائح الطهى والطعام وتكون “مكوية”.
7- محاولة تغيير تسريحة الشعر فى المنزل حتى لو لم تذهب للكوافير.
8- الاهتمام بنظافة وتقليم الأظافر وإذا وضعت طلاء أظافر يكون هناك تناسق فى الألوان ويفضل أن تضع لونا واحداً فى الأيدى والقدمين.
9- الحرص على ارتداء إكسسوار القدم واليدين حتى ولو فى المنزل مع ارتداء قرط فى الأذن للحفاظ على الشكل الأنثوى.
10- حاولى الذهاب للكوافير مرة كل شهر لتنظيف الوجه وعمل ماسكات.

كيف تعتني الزوجة بنفسها

النظافة الشخصية
يجب على الزوجة أن تحافظ على نظافة جسمها، ونعومته، وأن تتخلص من الشعر الزائد خاصةً في المناطق الحساسة، ومن رائحة العرق والإفرازات، وذلك بالاستحمام بشكلٍ يومي، وباستخدام كريمات الترطيب، أو بتطبيق بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تزيد نعومة الجسم، ونضارته، وتحافظ عليه من عوامل الجو المختلفة، كالجفاف، والغبار، والأتربة، الأمر الذي يضمن لها الثقة عند اقتراب زوجها منها.
العناية بالأظافر
تعتبر الأظافر من أكثر الأمور التي تلفت انتباه الزوج، حيث يركز على نظافتها، وطريقة ترتيبها، الأمر الذي يتطلب ضرورة التخلص من العوالق التي تعلق بها، وينبغي أن تقلمها من حينٍ لآخر قبل أن يلاحظ الزوج، لأن ذلك يصيبه بالاشمئزاز والفتور.
الاهتمام بنظافة الأسنان
يكون ذلك بالاستخدام المنتظم لمعجون الأسنان وللوصفات الطبيعية التي تضمن حماية الأسنان من التسوس، أو الاصفرار، إضافةً إلى ضرورة زيارة الطبيب من وقتٍ لآخر، والالتزام بتعليماته للمحافظة على أسنان بيضاء، ولامعة، وقوية، وصحية.
الاهتمام بتبييض البشرة
يفترض من الزوجة أن تهتم ببشرتها، وأن تحاول تبييضها قدر الإمكان، خاصةً الأماكن الحساسة التي تعد أكثر عرضة للاسوداد، ويكون ذلك باستعمال كريمات التفتيح، أو بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية، والمجربة، والمضمونة.
الاهتمام بجمال الشعر وصحته
يعتبر الشعر من أكثر الأمور التي تبرز أنوثة الزوجة، وتجذب الزوج إليها، لذلك يتوجب عليها الاهتمام به، والقيام بالطرق الصحيحة التي تضمن تغذيته، وتحافظ على صحته، وقوته، ونعومته، ونضارته، كتطبيق بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تزيد جماله، مع ضرورة الابتعاد عن كل ما يضر به، ويضعفه، كاستخدام المنتجات الغنية بالمواد الكيميائية، والجل، والمجففات الكهربائية.
أخذ قسطٍ كافٍ من النوم
ينبغي على الزوجة أن تحرص على راحتها، وأن تأخذ قسطاً كافياً من النوم بما لا يقل عن ثماني ساعات كل يوم، مع ضرورة الابتعاد عن السهر، ومسبباته، لأن ذلك يؤثر سلباً على نضارة بشرتها، وصحة جسمها.
ممارسة التمارين الرياضية
يفترض من الزوجة أن تلتزم بممارسة التمارين الرياضية كل يوم، وبما لا يقل عن النصف ساعة، وذلك للمحافظة على مرونة جسدها، ولياقتها، وبالتالي ضمان عدم تعرض جسمها للترهلات التي تؤثر على مظهره الخارجي، وتقلل جاذبيته.
الاعتناء بالملابس الشخصية
يفترض من الزوجة أن تختار الملابس المناسبة لجسمها، ولعمرها، ولشخصيتها، وأن تختار ما يحبه زوجها، وما يفضله عليها، وما يبرز أنوثتها.



909 Views