كيف أحافظ على بياض بشرتي

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2021 11:20
كيف أحافظ على بياض بشرتي

كيف أحافظ على بياض بشرتي كيف أحافظ على بشرتي الدهنية كيف أحمي بشرتي من اسمرار الشمس كيفية المحافظة على نضارة الوجه تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف أحافظ على بياض بشرتي

1-لا بُد أن يكون لديك كريم للشمس يحتوي على رقم وقاية مناسب، وكلما كان هذا الرقم كبيرًا كانت درجة الحماية أكبر، وعلى حسب لون بشرتك تشتري نوع كريم الشمس المناسب، كما أن وضع واقٍ للشمس قبل النزول للشارع بـ20 دقيقة يعمل على منع أشعة الشمس الضارة من الوصول إلى جلدك، وهو ما يحميكِ من الاسمرار وجفاف الجلد وغيره من الآثار السلبية.
2- التونر هو أحد وسائل العناية بالبشرة خلال الروتين اليومي، فهو يعمل على قبض المسام وتلطيف البشرة، ولكن عليكِ اختيار النوع المناسب لكِ، كما يمكنك استعمال ماء الورد كتونر طبيعي مليء بالفوائد لبشرتك، فهو يعمل على تلطيف البشرة، كما أنه مناسب جدًا خلال فصل الصيف
3-احرصي على تناول 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا، حيث إن جسمك يفقد الكثير من الماء، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة العرق، لذلك فإن تناول كميات كبيرة من الماء أمر ضروري، لتعويض بشرتك باحتياجها من الماء، للحفاظ على الجلد مشدود ورطب ولتقليل جفافه.
4-لا تضعي المكياج أبدًا وأنت على البحر، لأن في ذلك ضررًا كبيرًا على البشرة، ولا تضعي معطرات أو روائح نفاذة، لأنها قد تتفاعل مع الشمس وتسبب بقعًا على بشرتك، وارتدي دائمًا ملابس قطنية، وابتعدي عن التي يدخل في تصنيعها الألياف الصناعية والنايلون حتى لا تتسبب في حدوث التهابات في وجود العرق.
5-عملية الترطيب هي أهم الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها في فصل الصيف، فاحرصي على الحصول على المرطبات ذات القاعدة المائية، وليست القاعدة الزيتية للحصول على بشرة رطبة وجيدة طوال فترة الصيف.
6-التعرض المستمر لأشعة الشمس يضر ببشرتك، وربما يجعلها تكتسب لونًا أغمق من لونك الأساسي، رغم اتخاذك للاحتياطات السابقة، وذلك في حال تعرضك لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصةً في الفترة من الساعة 12 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، وهو ما يدفعك لاستخدام كريمات تفتيح البشرة، الأمر الذي قد يضر ببشرتك، لذلك تجنبي هذه الكريمات واستبدليها بكريمات تحتوي على فيتامين “سي”.

كيف أحافظ على بشرتي الدهنية

1-قومي بغسل بشرتك مرة صباحاً ومرة مسائاً بصابونة طبية خالية من الزيوت، ثم اشطفي بشرتك بماء فاتر لتتخلصي من أكبر قدر ممكن من الزيوت الضارة ببشرتك..
2-أكثري من تناول المأكولات الصحية كالخضار والفاكهة، وابتعدي عن المأكولات السريعة المُشبّعة بالدهون.
3-احرصي على وضع أقنعة طبيعية بشكل دوريّ لبشرتك؛ يمكنك وضع مزيج اللبن واليمون على بشرتك يومياً مما يساعدها على التخلص من الزيوت والشوائب المضرة لبشرتك، واحرصي على مسح بشرتك يومياً بماء الورد وستلاحظين الفرق بشكلٍ كبير.
4-يجب عليكِ التأكد قبل وضع المكياج على خلوّ البشرة تماماً من الزيوت؛ لعدم زيادة الدهون على بشرتك.
5-عند شرائك مستحضرات كريم الأساس احرصي أن يكون: Oil Free خالياً من الزيوت؛ وقومي بوضع واقي الشمس دائماً قبل خروجك من المنزل.
6-احرصي على مسح المكياج جيداً جداً قبل النوّم؛ لكي لا تتكاثر الدهون مما يؤدي من ظهور الحبوب والرؤوس السوداء على بشرتك.

كيف أحمي بشرتي من اسمرار الشمس

1-تجنبي السباحة في الفترة الواقعة بين (11 صباحاً و3 بعد الظهر).
2-طبقي االواقي الشمسي لوجهك ومناطق جسمك المكشوفة ويجب أن يكون مضاد للماء وواسع الطيف وأن لا يقل عامل الحماية فيه على 50.
3-استحمي بمياه عذبة بعد السباحة مباشرة لكي لا تصابي بأي حساسية من المياه المالحة وكذلك تجنبي استخدام الصابون أو الشامبو اللذان يحتويان على مواد كيميائية قد تهيج بشرتك.
4-يفضل ارتداء ملابس السباحة ذات الأكمام الطويلة لحماية بشرتك قدر الإمكان.
5-ارتدي القبعة الكبيرة داخل الماء إذا استطعت ذلك وكذلك ضعي نظارات شمسية واسعة لحماية المنطقة حول العينين.
6-جففي بشرتك بواسطة منشفة ناعمة وطرية وبالتربيت الخفيف ولا تفركيها أبداً
7-عند الخروج المتكرر من الماء احرصي على الجلوس في أماكن مظللة.
8-طبقي واقي الشمس الذي يبيض بشرتك (اقرئي هنا عن أفضل واقي شمس ومبيض).
9-طبقي الكريم المهدىء الخاص بالبشرة المعرضة للشمس بعد تجفيفها واتركيه ليجف.
10-أعيدي تطبيق الواقي الشمسي في حال السباحة لساعات طويلة تحت الشمس أو التعرق الشديد أو ملامسة الماء لوجهك.

كيفية المحافظة على نضارة الوجه

1- يجب تناول الأطعمة التى تحتوى على مضادات الأكسدة والتى تعمل على مكافحة الشيخوخة والإلتهاب، التى تعد من الأسباب الرئيسية للتجاعيد، مثل التوت، الرمان، سبانخ،جوز، بذور، العنب الأرجواني، الشيكولاتة الداكنة، الشاي الأخضر .
2-يجب الحرص على تناول الكثير من الماء طوال اليوم، وذلك للحفاظ على حيوية ورطوبة البشرة.
3- الحصول على قسط كافى من النوم لمدة 8 ساعات يومياً، يساعد فى الحفاظ على صحة البشرة وحيويتها.
4- الحرص على تناول الأطعمة التى تحتوى على دهون صحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وبذور الكتان والمكسرات والأسماك، التى تحافظ على حيوية وشباب البشرة.



399 Views