كيف أزيل الكلف نهائياً

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2021 1:45
كيف أزيل الكلف نهائياً

كيف أزيل الكلف نهائياً أسباب ظهور الكلف في الوجه عند الرجال علاج كلف الوجه العميق ما هو الكلف تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف أزيل الكلف نهائياً

1- الحليب والنشا
يمكن استخدام الحليب للتخلص من الوجه فهو مفيد جداً في تصفية الوجه ونقاء، وكي تحصلين على ماسك طبيعي لبشرتك من الحليب، يمكنك أن تقومي بخلط 40 مل من الحليب الطازج مع نصف ملعقة خميرة وملعقة نشا كبيرة.وبعد أن خلطتي المكونات السابقة في بعضها البعض، فيفضل القيام بوضع الخليط السابق على الوجه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك غسل الوجه بماء فاتر،ويمكنك استخدام هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع حتى تلاحظين اختفاء الكلف من وجهك.
2- الليمون والماء
من المعروف أن الليمون من احسن وأفضل المواد الطبيعية التي يُمكن استخدامها للحفاظ على جمال الوجه، وأيضاً كي تساعدين نفسك في الانتهاء والتخلص من مشكلة الكلف.وذلك بالقيام بعصر حبة من الليمون مع القليل من الملح وربع لتر ماء تقريباً، والقيام بخلط جميع المقادير السابقة مع بعضها البعض ووضعها في علبة خاصة وفرك الوجه بها كل يوم وبعد ذلك غسل الوجه بماء فاتر.
3- البقدونس
قد تشعرين بالغرابة من استخدام البقدونس لإزالة الكلف، ولكن البقدونس كتعرف ما هو مفيد للجسم فهو مفيد جداً للبشرة أيضاً ويساعد كثيراً في تفتيح المناطق الداكنة.ويمكنك أن تقومين بإحضار باقة من البقدونس وغليها في نصف لتر من الماء لمدة ربع ساعة وبعد ذلك تقومين بتصفية البقدونس وتركه حتى يبرد، وبعد ذلك أحضري ورق قطني أو فوطة كي تقومين بوضعها في ماء البقدونس وعمل كمادات للوجه وتركها لمدة نصف ساعة، ويمكن أن لا تشطفين وجهك بالماء مباشرة وتركه لليوم التالي فذلك سوف يعطيك نتائج أسرع.

أسباب ظهور الكلف في الوجه عند الرجال

1-يظهر الكلف عندما تنتج الخلايا الصبغية في الجلد كثيرًا من الميلانين؛ وذلك يفسر أن الأشخاص أصحاب البشرة الخمرية هم الأكثر إصابة بالكلف عن غيرهم من أصحاب البشرة الفاتحة؛ لأنهم يملكون خلايا صبغية نشطة أكثر من غيرهم.
2-تعرض الوجه للشمس بصورة مستمرة خاصةً بفصل الصيف، هو سببًا رئيسيًا في ظهور الكلف.
3-نزول حمامات السباحة المحتوية على كميات كبيرة من الكلور ولفترات طويلة، بالإضافة إلى عدم الاستحمام بالماء النظيف بعد الخروج من حمام السباحة مباشرةً.
4-سن اليأس والإضرابات الهرمونية المصاحبة له.
5-زيادة أو نقص في إفراز الغدد الصماء.
6-استخدام منتجات للبشرة غير مناسبة ورديئة الصنع،كالكريمات التي تحتوي على مواد كيمائية، ذلك كله يؤدي لالتهاب الجلد وظهور الكلف.

علاج كلف الوجه العميق

1-الليزر لعلاج الكلف العميق
قد يكون الليزر وسيلة فعالة لعلاج الكلف، غير أن نتائجها مؤقتة، إذ بينت العديد من الدراسات أن الليزر ليس خياراً أساسياً لعلاج الكلف، خاصة العميق منه، فقد يسفر عن تحسن طفيف في فرط التصبغ. هناك أنواع عديدة من الليزر المستخدم في علاج الكلف، وطبيب الجلد هو من يحدد نوع الليزر المناسب طبقاً لنوع ولون البشرة وبالطبع درجة الإصابة وكذلك الجلسات وسرعة الاستجابة.
2-التقشير الكيميائي لعلاج الكلف العميق
تطبق فيه مادة كيميائية قوية على الجلد تقوم بتدمير خلايا البشرة الداكنة، ما يؤدي إلى تقشير وإزالة الطبقة العليا من الجلد، وبالتالي إنتاج خلايا بشرة جديدة وأفتح لوناً.
3-كريمات الوقاية من الشمس
كريمات الوقاية من الشمس لا تعتبر علاجاً منفرداً للكلف العميق أو لغيره من الأنواع الأخرى، بل هي تمنع تفاقم الحالة وتقي من ظهور المزيد من البقع. ينصح الطبيب باختيار المستحضرات التي لا تقل نسبة حمايتها من أشعة الشمس عن 50 %.

ما هو الكلف

الكلف مشكلة جلدية شائعة، 90% من المصابين به من النساء، يحدث الكلف نتيجة خلل في الخلايا الصبغية التي تفرز الميلانين، إذ تقوم بإفراز الميلانين بكميات أكثر من الطبيعي، فتسبب ظهور بقع داكنة بنية أو رمادية اللون على بشرتك، خاصة بشرة وجهك في منطقة الأنف والخدين والجبهة والشفة العليا، وقد يظهر الكلف على ذراعيك ورقبتك وكتفيك أيضًا، يحدث هذا الخلل في الخلايا الصبغية بسبب التغيرات الهرمونية مثل تلك التي تحدث في الحمل أو عند تناول علاج هرموني، أو تحدث نتيجة التعرض للشمس، أو بسبب بعض المنتجات غير المناسبة لبشرتك، أو لأسباب وراثية، تتعدد طرق علاج الكلف، ولكن خط العلاج الأول هو الكريمات الموضعية، سنحدثك في هذا المقال عن أفضل كريم للكلف العميق من الصيدلية.



343 Views