كيف أكون مميزة في المدرسة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 2 أغسطس, 2021 6:13
كيف أكون مميزة في المدرسة

كيف أكون مميزة في المدرسة نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم كيف أكون مميزة في كل شي وكيف أكون مميزة في حياتي وفي الختام كيف أكون جميلة بالحجاب.

كيف أكون مميزة في المدرسة

1-الجلوس في المقعد الأمامي
لتكون الطالبة متميزة في صفّها لا بدّ لها أن تجلس في المقدمة؛ لأنّ ذلك سيحسّن من أدائها وانتباهها ويساعدها على تلقي المعلومة بشكلٍ واضح فهي تستمع للشرح بتركيزٍ تام مع المعلّمة.
2-الحضور الدائم
أحد أهم الأمور التي تشجع في نجاح الطالبة وتميّزها هي تواجدها المستمر في الفصل، وحضورها لجميع الحصص الصفيّة، كما أنّ الحضور باكراً سيُميزها عن غيرها؛ لأن ذلك يدل على مدى اهتمامها بالدراسة والتعلّم واحترامها للوقت، ومن الجدير ذكره أنّه في حال كانت الطالبة مريضةً فيفضل أن تبقى في المنزل وتُعوّض ما فاتها من دروس وتقوم بمُذاكرتها في المنزل والاتصال بالصديقة المقرّبة وأخذ الواجبات منها. تحضير المستلزمات والأدوات المدرسية دائماً ما يُميّز الطالبة هو اهتمامها في الحصة وإحضارها لجميع الكتب والدفاتر والمستلزمات المتعلّقة بالمادة كإحضارها لعلبة الهندسة أو علبة الألوان أو الآلة الحاسبة، أو القاموس، فكلها أدوات مهمّة لا يكتمل التميّز بالفصل والمشاركة بدونها.
3-طرح الأسئلة
قد يخجل بعض الطلاب من طرح الأسئلة أثناء الحصة الصفية مما يقلل من الاستقبال الصحيح للمعلومة، ولكن الطالبة المتميّزة تقوم بالسؤال عن الشيء الذي التبس عليها ولم تفهمه ولا تخجل من التعلّم، كما أنّ ذلك يساعد زميلاتها وزملائها على إعادة تلقي المعلومة وتوضيحها مرةً أخرى.
4- القراءة التثقيفية
تُحب الطالبة المتميّزة تلقي المعلومات من مصادر مختلفة وأحد هذه المصادر هي الكتب التعليميّة، فغالباً ما تبحث عن سؤالها واهتماماتها في المكتبة، لذلك تعد القراءة التثقيفية أحد السبل الرائعة لتكون الفتاة مميّزة في الفصل الدراسيّ.
5-تدوين الملاحظات
يُفضل تدوين الملاحظات والنقاط المهمّة التي نوّهت إليها المعلمة أثناء الحصة، فهذه الملاحظات ستجعل الطالبة تركّز على الأمور الهامّة، وتلخّص شرح المعلمة بطريقة مثالية مما يجعلها على أتم الاستعداد للاختبارات الفجائية والتي قد تكون من ضمن هذه الملاحظات.
6- التحفيز الذاتي
أحد الطرق الجيّدة لرفع المعنويّات والتميّز هي تحفيز الذات فعند الاستيقاظ في الصباح تقوم الطالبة المميّزة برفع طاقاتها وإلهام نفسها وتذكيرها بأنّها تستطيع أن تكون المميّزة بين صديقاتها وستقدم أفضل ما عندها، وستحيي في نفسها أن لديها القدرة على تحقيق جميع أهدافها بجدارة.
7- تحضير الدرس
إن القيام بالمذاكرة وقراءة الدروس قبل حضور الحصص الصفيّة يساعد على بناء الأفكار حول الدرس والمعرفة المسبقة بالمادة المطروحة مما يزيد من فعاليّة الطالبة ومشاركتها مع المعلمة، ومن الطرق التي تسهل تحضير الدروس هي قراءة المادة وتدوين النقاط الرئيسيّة على الكتاب أو على ورقة خارجيّة بالإضافة إلى وضع الأسئلة والملاحظات التي يمكن الاستفسار عنها وقت الشرح.
8- المشاركة في الأنشطة المدرسية
تسعى الطالبة المتميّزة دائماً لتطوير جميع قدراتها فبالإضافة لتميّزها في التعليم الأكاديمي فإنها تُشارك أيضاً في الأنشطة المدرسية الأخرى والدورات التعليميّة الإضافيّة والندوات التوعويّة والكشافة، والحفلات المدرسيّة، فالطالبة المتميّزة تُشكّل عنصراً فعالاً يحتذى به.

كيف أكون مميزة في كل شي

1-الرائحة الجميلة
تم من قبل ذكر أهمية الاستحمام اليومي واستخدام مزيل العرق، ولكن يوجد العديد من الطرق الأخرى (البسيطة) من أجل الحصول على رائحة جميلة، مثل استخدام الشامبو المعطر وغسول الجسم المعطر والعطور والزيوت الأساسية جميعها طرق رائعة لإضافة بعض الرائحة المميزة إلى الشخصية، إذ أن الرائحة المميزة للشخصية تجعل تلك الشخصية لا يمكن نسيانها أبداً.
2-الابتسامة الدائمة
يبدو أن الكثير من الشابات لا يعرفن كيف يبتسمن الابتسامة الجميلة المميزة حتى وقت كبير من حياتهم، في حين أن رسم الابتسامة على الوجه طريقة مجانية ومثالية من أجل تحسين مظهرها الخارجي، إذ أن الابتسامة إذا كانت حقيقية (ليست مزيفة) سوف تجعل الفتاة تبدو جميلاً، كما تعد الجواب الأول حول سؤال كيف تكون راقيا في تعاملك مع الناس.
3-اللباس المناسب
تعلم أسلوب ارتداء الملابس التي تتناسب مع مختلف المناسبات، هو أمر ينبغي على الجميع على الجميع الحرص عليه حيث إن اللباس الخاص بالأفراح والمناسبات يختلف عن ذلك الذي يمكن ارتدائه في الجنازات وحضور أوقات العزاء وفي حالة تم اختيار ذلك لذاك تصبح تلك مشكلة كبيرة وخطأ يؤخذ على من تقترفه، في حين أن معرفة اختيار الملابس المناسبة هي مهارة تضفي على الشخصية ميزة كبيرة.
4-الحفاظ على الأناقة والنظافة
لا خلاف على أهمية تلك النقطة على وجه التحديد حيث إن النظافة الشخصية والمناسبة أمر مهم جدًا، ولن يساعد فقط على تحسين المظهر والشكل وجعلهم أفضل فقط، بل سوف يساعد كذلك في الشعور بالتحسن، إذ أن الاستحمام بشكل يومي واستخدام مزيل العرق والحرص على تنظيف الأسنان وتقليم الشعر حين الضرورة، وارتداء ملابس أنيقة ونظيفة جميعها جزء من كون الأنثى مميزة وجميلة.
5-الحفاظ على المكياج طبيعيًا
الكثير من المكياج لا يبدو جميلًا على أي أنثى إلا لمن كانت فنانة ماهرة في المكياج تعرف كيف تجعله يبدو طبيعياً عليها، حيث يفضل أن يتم استخدام يد خفيفة حينما يتعلق الأمر بالماكياج، والتعرف على طريقة تطبيقه بشكل طبيعي ومتحفظ.
6-تبدو وكأنها أنثى
مع العصر التكنولوجي الذي أصبح يعرف بعصر السرعة بات الكثير من الإناث يميلون لاختيار الملابس المريحة الكاجوال العملية والتي تتناسب إلى حد كبير في الذهاب إلى العمل أو النوادي وغيرها، ولكن الأمر قد أخذ أكثر من المفترض أن يكون عليه إذا أصبحت الملابس الذكورية هي السائدة وبدأت الفساتين والتنانير تختفي رويداً رويداً، لذا على الأنثى أن تحتفظ بأنوثتها وهي السمة المميزة لها عن الرجل، ففي كل فرصة يتسنى لها ارتداء فستان كلاسيكي جميل مع اختيار قصة شعر رقيقة عليها ألا تتردد في ذلك أبداً.

كيف أكون مميزة في حياتي

1-سر جاذبية الفتيات المتميزة في حياتها هي ان هذه الفتاه دائما ما تتعامل مع الجميع بايجابية وتنشر ايضا التفاؤل بين الكل ولا يمكن ان تجدها تكسر بخاطر أي شخص لكن تجبر الخواطر وتنشر النظرة المشرقة الايجابية للامور دائما.
2-تقدم هذه الفتاة المساعدة للجميع، كما انها تعمل دائما على التضحية من اجل الكل، ونشر الخير بين كل المحيطين بها، ولا يمكن أن تتأخر أبدا عن مساعدة أي شخص يرغب في أن تقدم له أي نوع من المساعدات بل تحاول على الفور تقديم كل ما تقدر عليه.
3-الفتاة المتواضعة التي تتميز بالتعامل مع الآخرين دون تعالي عليهم او تفاخر علي اي شخص من الفتيات اللاتي يتميزن بالمحبة من قبل جميع المحيطين بها، ولا يمكن ان ينفر منها أي شخص حيث انها تتعامل مع الكبير باحترام ومع الصغير بالرفق والحنان.
3-الفتاة التي تتميز بالذكاء والنباهة والتعامل بمنتهى الفطنة والحكمة مع جميع المحيطين بها من الفتيات اللاتي تلفت كل الانظار اليها، والتي تكون طوال الوقت يرغب الجميع في أن يصاحبها ويتقرب منها.
4-ايضا نجد ان الفتاة التي تتميز بالقوة والصلابة في التعامل من الفتيات اللاتي يحبها الجميع، وتجذب اليها الانظار حيث انها دائما ما تتخطي أي أزمات وحدها دون ان تعتمد علي اي شخص او تشتكي او تتذمر وبالتالي تجعل الجميع انبهر بها.
5-أهم صفات هذه الفتاه انها دائما ما تتعامل مع الجميع بالإحسان ولا يمكن أن تسيء لاي شخص علي الاطلاق، و تبتعد دائما عن التعامل مع الجميع بأي نوع من أنواع السخرية او الاستهزاء.
6-الفتاة التي تتعامل مع جميع المحيطين بها بمنتهى الطيبة تكون دائما من الفتيات اللاتي تدخل القلب، ويجد الجميع في التعامل معها منتهي المتعة لذا يتقرب الكل منها.

كيف اكون جميلة بالحجاب

1-اختاري النقوشات الرقيقة في ملابس المحجبات و التي تناسب مظهرك كمحجبة وحسب طبيعة يومك وملابسك والإكسسوارات شيء أساسي ومهم في دولاب المحجبة وتشمل: الاسكارفات الشتوية و الأحزمة و الأعقاد والحقائب والاسكارفات الصيفية، جميعها يمكنها أن تغير من إطلالتك ومظهرك بشكل عملي ومحتشم وتساعدك على تجديد ملابسك دون تكلفة عالية.
2-استخدمي بونيه أو بندانة قطن لتغطية شعرك بالكامل قبل وضع الحجاب، يساعدك ذلك على تثبيت الحجاب جيدًا وتحديد شكل وجهك.
3-لا تنسي تنسيق قطع الملابس لتناسب الحجاب مثل البنطلونات الفضفاضة والجاكت الجينز الطويل والتنورة البليسيه.
4-نسّقي ملابسك على الموضة وبما يلائم الحجاب، ومن حسن الحظ أن الملابس الفضفاضة هي الموضة الدارجة الآن.
5-اختاري لفة الحجاب المريحة لكِ والتي تلائم شكل وجهك، لا تنساقي خلف الموضة في لفات الحجاب دون تجربة حتى لا تشعرين بالغرابة أو المظهر المرتبك.
6-اختاري ألوانًا مناسبة تلائم شخصيتك وخروجاتك، تنسيق ألوان ملابسك مع الحجاب يعطيكِ أناقة وجمالًا إضافيًا، ويساعدك على ذلك تصفح المواقع الإلكترونية الخاصة بموضة المحجبات وعروض أزياء المحجبات.
7-الفساتين الصيفي والشتوي من أكثر قطع الملابس العملية التي تناسب المحجبات، وتضفي جمالًا وأنوثة على مظهرك.



551 Views