كيف ازيل علامات التمدد بعد الولادة

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 5 مايو, 2023 2:02
كيف ازيل علامات التمدد بعد الولادة

كيف ازيل علامات التمدد بعد الولادة كما سنذكر كذلك كيفية إزالة خط البطن بعد الولادة وما هي أهم طرق طبيعية لعلاج تشققات البطن وما هو افضل كريم لعلامات التمدد الحمراء كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيف ازيل علامات التمدد بعد الولادة

1-لسوء الحظ، لا يمكنك التخلص من علامات التمدد تماما بعد الولادة، ولكنها سوف تتلاشى تدريجيا مع مرور الوقت، وتحدث هذه العلامات في الحمل عندما يمتد جلدك على الجسم سريع النمو، وتظهر على البطن والفخذين والثديين.
2-ويمكنك استخدام كريمات التدليك، والزيوت، أو المستحضرات في المنطقة المحددة من الجسم ولكنها لن تجعل العلامات تختفي، بحسب ما ذكره موقع “babycentre” الطبى، ومع ذلك فإن استخدامها يجعل بشرتك أكثر صحة ونضارة، فأنت لا تحتاجين إلى استخدام الكريمات المكلفة أو الزيوت، ولكن زبدة الكاكاو تعتبر من أفضل الدهانات الطبيعية فى هذه الحالة.
3-على مدى أشهر وربما سنوات ستتلاشى الخطوط أقرب إلى لون بشرتك، وتكون أفضل بكثير في غضون ستة أشهر، كما أن القيام بالتمارين التي تعمل على العضلات في مناطق جسمك لن تخلصك من علامات التمدد، ولكنها تساعد على مساعدتك على الشعور أفضل حول الجسم بعد الولادة.
4-قد يصف لك طبيبك كريم مشتق من فيتامين (أ)، ولكن فى هذه الحالة لا تستخدمين الكريم أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية، لأنه قد يضر بطفلك، لذلك من المهم أن تستخدم وسائل منع الحمل الفعالة إذا كنت تستخدمه.
5-وتحدثى مع طبيبك قبل اختيار أي نوع من العلاج بالليزر أو الجراحة التجميلية، فقد يقترح وسائل أخرى لمساعدتك على الشعور بشكل أفضل عن جسمك.

إزالة خط البطن بعد الولادة

تعتقد معظم النساء أنّ هذا الخط لا يزول إلاّ أنّ هذا الأمر خاطئ إذ يخفّ تدريجيًا بعد الولادة ليزول من تلقاء نفسه بعد عدة أشهر. كما أنّ البعض الآخر يعتقدن أنّه يزول بالمياه الساخن أو بالحمام إلاّ أنّ ذلك مستحيل فهذه الصبغة هي داخل الجلد وليست خارجه لذا من المستحيل أن يزول بواسطة الغسيل.
يمكنك المساعدة على اخفاءه من خلال:
1-زبدة الكاكاو
فهي المكوّن الأساسي في معظم مستحضرات العناية بالبشرة. رائحتها طيبة ولها قدرة كبيرة على ترطيب البشرة والوقاية والتخفيف من اللون الداكن لهذا الخط. ما عليك سوى دهنها على بطنك وتدليكها بلطف لرؤية النتائج بعد فترة.
2- فيتامين E
هذا الفيتامين هو من أفضل العناصر المحافظة على الصحة والجمال لذا إذا أردت الإستعاضة عن المكمّلات الغذائية بالأطعمة فما عليك سوى الإكثار من تناول البيض، الحليب، الزيوت النباتية واللحوم. لفيتامين E فعالية كبيرة في إزالة الخط الداكن

طرق طبيعية لعلاج تشققات البطن

1-الكركم
فهو يحتوي على مادة الكركمين المفيدة في علاج مشكلات الجلد والبشرة، وللاستخدام اخلطي مسحوق الكركم في الماء أو عصير الليمون أو زيت جوز الهند حتى يتشكل لديكِ ما يشبه المعجون، وضعيه على علامات التمدد مرة أو مرتين في اليوم.
2-زيت جوز الهند
يمتص الجلد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند بسهولة، ولأنه مضاد للالتهابات ويشجع على إنتاج الكولاجين المفيد للبشرة، فإنه يخفف من علامات التمدد بشكل سريع، دلكي به الأماكن المصابة، ولا داعي لشطفه بعد ذلك.
3-زبدة الكاكاو
وهي مشتقة من دهن الكاكاو، ويتشربها الجلد أيضًا بسهولة، ما يسمح له بالاحتفاظ برطوبته، ما يساعد مع الوقت على تقليل علامات التمدد، دلكي الأماكن المصابة بكمية وفيرة منها مرة أو مرتين يوميًّا، خاصة بعد الاستحمام. زيت الزيتون
يعد من طرق علاج تشققات البطن بعد الولادة، حيث يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تعالج تلف الخلايا وفيتامين “هـ”، لذا فإن استخدامه بانتظام سيساعدكِ في التخلص من علامات التمدد، دلكي به الأماكن المصابة، واتركيه طوال الليل، أو اغسليه بالماء الفاتر بعد 20 – 30 دقيقة، ويفضل تسخين زيت الزيتون قبل الاستخدام لتنشيط الدورة الدموية بجسمكِ.
4-زيت الأرجان
يحتوي زيت الأرجان على فيتاميني “أ، هـ”، بالإضافة إلى أحماض دهنية ومواد مغذية أخرى تجعل البشرة أكثر ليونة وأقل التهابًا، وهذا هو السبب في أنه مثالي لتقليل علامات التمدد، دلكي أماكن العلامات ببضع قطرات من زيت الأرجان مرة يوميًّا بعد الاستحمام.
5-جل الألوفيرا
يستخرج من نبات الصبار، وله فوائد علاجية وتجميلية متعددة، ويساعد على التخفيف من علامات التمدد، يمكنك استخراجه بنفسك من سيقان الصبار، أو شراء جل الصبار وتدليك الأماكن المصابة به مرة واحدة في اليوم. عصير الليمون
: الأحماض الطبيعية الموجودة فيه قادرة على أن تخلصكِ من علامات التمدد مع الوقت، وطريقة الاستخدام سهلة؛ ضعي قطعًا من القطن في العصير، واتركيها على علامات التمدد لمدة عشر دقائق تقريبًا، ثم انزعيها وستلاحظين الفرق مع الوقت والمواظبة على الاستخدام.

أفضل كريم لعلامات التمدد الحمراء

توجد العديد من المعايير التي يمكنك من خلالها اختيار أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة، يُنصح باختيار كريم خالي من العطور لمنع تهيج الجلد خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية كما يُنصح بضرورة تجنب الكريمات الموضعية التي تحتوي على الريتينويدات Retinoids.
من أهم المكونات التي يجب أن تتأكدي من وجودها في كريم علاج علامات التمدد:
1-زبدة الكاكاو.
2-زبدة الشيا.
3-فيتامين أ وفيتامين هـ.
4-زيت جوز الهند.
5-زيت الجوجوبا.
6-حمض الهيالورونيك.
7-الصبار.
8-الببتيدات.



96 Views