كيف انسى شخص تعلقت به

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2021 10:32
كيف انسى شخص تعلقت به

كيف انسى شخص تعلقت به كيف انسى شخص اراه كل يوم كيف أنسى شخص خذلني كيف انسى شخص جرحني تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف انسى شخص تعلقت به

1-لكي تتخلص من تعلقك بحبيبك أهم خطوة هي التخلص من كل ما يجمعك به من صور، فحينما تشاهد الصور القديمة التي تجمعكم سويًا سوف تتذكر كل ما مر على علاقتك به وسوف يحزنك ذلك ويجعلك تفكر كثيرًا بما مضى لذلك يكون التخلص منها هو أفضل حل.
2-يجب عليك الابتعاد عن أي شخص قريب له تجمعك به علاقة صداقة وذلك لكي تتجنبي أسئلتهم حول انتهاء علاقتك بحبيبك وكن قوي في اتخاذ هذا القرار الحاسم الخاص بحياتك.
3-عندما تذهب إلى أي مكان كان يجمعكم مع بعضكم أو مكان معين أعتدت لقائه به فأنك بذلك تبحث عن الماضي ويجعلك ذلك تتذكر جميع اللحظات التي مرت في هذا المكان مما يزيد من حالتك سوءً ويجعلك غير قادر على النسيان. لكن إذا اتخذت قرار حاسم بعدم ذهابك لهذه الأماكن سوف تنساه حتمًا، فأحداث الزمن قادرة على أن تخلصك من الماضي ومن كل شيء يعكر صفوك ولكن ذلك يجب أن يكون نابع من إرادتك القوية في التخلص من التعلق بالأشخاص.
4-وهذه النصيحة للسيدات بشكل خاص، حيث أنه من المعروف أن الاهتمام بالذات وإعطائها مساحة من الرعاية والعناية ينعكس على الحالة النفسية للشخص ويجعله يشعر بالسعادة والرضا لذلك عليكي الاهتمام بمظهرك وأناقتك فيمكنك شراء ملابس جديدة أو الاهتمام بمكياجك أو تسريحة شعرك وغيرها من الأمور التي يمكن أن تجعل حالتك أفضل.
5-معنى أنك تتصل به أنك غير قادر على نسيانه لذلك عليك التفكير جيدًا قبل أن تتخذ خطوة تقلل من قيمتك وتجعلك تنبش في دفاتر قد مضت وانتهت فيجب أن تتقبل واقع أنه قد ابتعد عنك وأن يكون عندك إرادة كافية في التخلص من حاجتك للاتصال به أو مراسلته.
6-ابتعادك عن حبيبك هو أمر قد وقع وانتهى لذلك عليك تقبله، من المعروف أن هذا الأمر صعب ولكن كل شخص لديه الإرادة الكافية التي تمكنه من التخلص من كل ما يراوده من أفكار حول علاقته بحبيبه ويمكنه اتخاذ قرار حاسم بنسيان ذلك الشخص دون رجعة ولكن يتعين عليك إعطاء أمر لعقلك بقبول هذا الواقع.

كيف انسى شخص اراه كل يوم

1- الحرمان
الإنكار هو الاستجابة التلقائية لعقلك للأخبار غير المرغوب فيها. الإنكار يعطي الوقت المناسب للتكيف مع الوضع الجديد. في مرحلة الإنكار ، قد تعتقد أن شريكك سيعود معك. الجميع يمر كميات مختلفة من الوقت في مرحلة الرفض ، لذلك انتقل إلى شبكة الدعم الخاصة بك. يمكن للأشخاص المهمين منعك من ارتكاب أخطاء شائعة في مرحلة الرفض ، مثل المحادثات الليلية مع زوجتك السابقة.
2-الغضب
من الطبيعي أن تغضب من شريك حياتك السابق. قد تستاء منها بسبب التسبب في الألم أو الانفصال عن عائلتك. من المهم في هذه المرحلة عدم اتخاذ أي قرار متسرع يمكنك أن تندم عليه لاحقًا. اكتشف هنا كيف تتوقف عن أن تكون حاقدًا.
3- التفاوض
في مرحلة التفاوض ، ستحاول استعادة علاقتك أو ربما إعادة بنائه كصداقة
5-القبول
من الطبيعي أن تستضيف مكانًا في قلبك لأحبائك. العلاقات الخاصة تجعلك من أنت. ومع ذلك ، في المرحلة الأخيرة من الألم أو الحزن بعد استراحة ، سوف تبدأ في إعادة بناء ما حدث ، وسوف تقبل الاستراحة وسوف تتعرف على الدور الذي لعبته فيه.

كيف أنسى شخص خذلني

1- عدم التفكير في الشخص.
2-عدم سماع أي موسيقى أو أغنية كانت تتردد أو ترتبط بوجود الشخص.
3-ايجاد أي بديل قد يحل وجوده مكان الشخص المطلوب نسيانه.
4-عدم التردد على الأماكن التي كانت تجمعك بهذا الشخص.
5-مسح الصور القديمة وأي موجودات قد تذكر بالشخص.
6-اللجوء إلى قراءة القرآن وبعض الأدعية التي تُساعد على تهدئة النفس والطمأنينة.
7-محاولة أيجاد أي عمل يعمل على إشغال الوقت بشكل كامل بحيث لا يترك أي وقت للتفكير بالشخص.
8-عدم الجلوس وحيداً لفترات طويلة لأن الوحدة تخلق نوع من الفراغ الذي يؤدي بالشخص إلى التفكير بأي أمر مما يدفعه للعودة إلى الذكرايات القديمة.
9-وجود النية الصادقة والعزيمة الشديدة على النسيان.
10-الإبتعاد بشكل عام عن أي موقف أو مكان عمل أو دراسة قد تجمعك بنفس الشخص مرة أخرى.

كيف انسى شخص جرحني

1- عليك أن تقوم بتحويل هذا الجرح الذي تركوه بداخلك إلى تجربة تساعدك على التقدم في حياتك نحو الأفضل، حيث سوف تصبح ذكرياتهم لا تسبب أذىً في الذاكرة، بل و ستصبح نقطة مضيئة جعلت منك شخصاً يفتخر بنفسه و قادراً على أن يمضي في حياته، لذلك فعليك أن تكون واثق تماماً أنك تمتلك القوة الكافية لتجعل من هذا الموقف سبباً يدفعك نحو التقدم للأمام، لا أن يكون هذا الموقف فرصةً لتثبت بأنك قد حققت المراد من إساءتهم لك وهي تحطيم معنوياتك، و زعزعة ثقتك بنفسك .
2- عليك أن تزرع في داخلك فكرة حقيقية وهي أن الأشخاص الذين يمرون في حياتنا كُثُر، منهم الخبيث و منهم الطيب، وكلا النوعين مرورهم في حياتنا درساً لنا، و أن المواقف التي نمر بها، و التي قد تشعرنا بالألم أو الجرح و الصدمة من إساءة الآخرين تعرف على ما هى إلا تجارب تجعل منا أشخاصاً قادرين على كشف معادن الأشخاص من حولنا، و قادرين على التعامل مع الأشخاص بالأسلوب الذي يتناسب مع تصرفاتهم تجاهنا .



686 Views