كيف تعرف أن الشخص يحبك من حركاته

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 27 فبراير, 2021 5:11
كيف تعرف أن الشخص يحبك من حركاته

كيف تعرف أن الشخص يحبك من حركاته كيف تعرف ان الشخص يحبك دون ان يتكلم كيف تعرف ان الشخص يحبك من كلامه كل ذلك في هذه السطور التالية.

كيف تعرف أن الشخص يحبك من حركاته

لغه العين :
لغه العين من اعمق اللغات حديثا ،ويمكن للانسان ان يعبر عما بداخله عن طريق نظرات العيون أثناء محادثنه مع مين يحب ،فإذا وجدت أن هذا الشخص خلال حديثه معك يتأملك بعمق وبحاول مراقبه تفاصيل وجهك فعلم أنه يحبك.
جذب الاهتمام:
قد يسعى الشخص الذي يحبك الى جذب اهتمامك اما عن طريق الابتسامه لك ، او التودد اليك ،او محاوله تجاهلك حتى تقدم انت على الاعتراف بحبك .
قضاء الوقت معك :
تجد أن من يحبك يسعى أن ينتهز الفرص لقضاء الوقت معك لو كان هذا الوقت قصير جدا .
النظرات الخجولة:
احيانا قد تجد أن الشخص خجول جدا ويحاول النظر اليك دون أن تشعر فتجد أن عندما تحاول الامساك به تجده يزيح نظره خجلا ، او تجده يصيبه ارتباك ولا يعلم ماذا يفعل.

كيف تعرف أن شخص يحبك من نظراته ؟

توسع حدقة العين
إنها من ردود الفعل اللا إرادية التي تصدر عن الجسم ولا يمكن التحكم بها لذا فإنها من أصدق العلامات التي يمكنها أن تخبرك فيما إذا كان هذا الشخص يحبك أم لا.
بشكل عام فإن حدقة العين تتوسع عند النظر إلى شيء أو شخص نحبه أو ننجذب إليه، وبالتالي سيكون عليك النظر إلى ذلك الشخص وتحديدًا إلى عينيه وفي حال لاحظت توسع حدقة العين برؤيتك أو في حال كانت حدقة عينه أكبر من المعتاد فهذا يعني أنه ينجذب إليك.
رفعة الحواجب
يمكن أن تكون هذه العلامة أكثر وضوحًا عند الرجال، فبشكل عام لو كان هذا الشخص ينظر إليك ويرفع حاجبيه بشكل تلقائي عندما تتحدث ويبقي عليهما مرفوعين فهذا يشير إلى أن ذلك الشخص يجدك جذاب ومثير للاهتمام ولديه الكثير من الفضول اتجاهك ويود التعرف عليك والتقرب منك.
في المقابل فإن الرجل الذي ينظر إليك بوجه مستريح بدون أي تفاعل أو تعابير فهذا يشير إلى أنه لا يجدك بهذه الجاذبية.
التواصل البصري المستمر
التواصل البصري المستمر يمكن أن يكون من أهم العلامات التي تخبرك كيف تعرف أن شخص يحبك من نظراته فالأشخاص الواقعين في الحب يميلون للتحديق في الأشخاص الواقين في غرامهم، ويمكن أن يكون ذلك بهدف إيصال العاطفة والمشاعر، النظر إلى العين مباشرة وبشكل مستمر يثير في الشخص الآخر مشاعر متباينة.
بشكل عام إذا التقت عينيك بأعين ذلك الشخص وحافظ على تواصل بصري معك فهذه علامة جيدة تشير إلى أنه مهتم بك ويحبك.
اللمحة السريعة العابرة
قد لا يكون هذا الشخص بالشجاعة الكافية التي تمكنه من التحديق المستمر بك وبالتالي فإنه من المرجح أن يعتمد على اللمحات السريعة العابرة وأن ينظر إليك بخجل وقد تمسك به يحدق بك وبمجرد أن تقع عينيك عليه هو بدوره يشيح بنظره بعيدًا وسريعًا وقد يحمر خجلًا.
هذا جيد فهو معجب بك ويجدك جذاب وهو يعمل على استجماع شجاعته ويحاول التغلب على خجله هذا حتى يتقرب منك.
الابتسامة الكبيرة حتى العينين
كيف تعرف أن شخص يحبك من نظراته ؟ الابتسامة هي ما سيخبرك، ولكن ليست أي ابتسامة وإنما تلك الابتسامة الكبيرة والنابعة من القلب والتي تصل إلى العينين ترسم بعض التجعد على طرفي العيون مع الكثير من البريق نحوك.
لذا عندما تلتقي به حاول التركيز على ابتسامته وعيونه ستشعر بضجة من مشاعره تظهر على وجهه.

كيف تعرف ان الشخص يحبك من حركاته في علم النفس

– الغيرة تعتبر الغيره من أبرز العلامات على حب الشخص ، بحيث ان المحبوب تجده من شده حبه للشخص لا يحب أن يشارك محبوبه لحظاته مع شخص اخر.
– اهتمام الشخص بمنظره بأدق التفاصيل سواء في الملابس او العطر  بحيث يظهر قمه في الاناقه ليلفت انتباه الطرف الاخر.
– اظهار السعاده فتجده بمجرد رؤيه محبوبه تملأه السعاده ويبتسم بدون سبب.
– تجد  المحبوب  سعى الى تقديم كل ما يمكنه للشخص الذي  يحبه دون توقف.
– التفكير بكثره تجده لا يتوقف عن التفكير بمحبوبه ، ويفكر بمدى اشتياقه له.
– قد يشعر الحبيب أيضا بتسارع في نبضات قلبه فعندما يرى محبوبته قد يشعر أن قلبه سوف ينتزع من مكانه من شده الفرح والشوق

علامات الحب عند المرأة

– التفكير المستمر بذلك الشخص، ففي حالة الحبّ تشعر المرأة أنّها غير قادرة على إخراج ذلك الشخص من عقلها وتفكيرها.
– الرغبة بأن يكون هذا الشخص سعيدًا، ويصل الأمر إلى الاستعداد للتّضحية بحياتها في سبيل أن يشعر بالرّاحة والأمان.
– الشعور بالتوتر والضغط، الإحساس بمشاعر الحب يُمكن أن يسبّب القلق والخوف، إذ يمكن تفسير هذا بأنّ الحبّ  يدفع الدماغ إلى إفراز هرمون الكورتيزول المسبب للتّوتر، كما قد ينتج عنه الشعور بالحرارة العالية النابعة من الجسد.
– البدء بمحاولة فعل نشاطات جديدة وأفكار مختلفة؛ لمجرد أن الطرف الآخر يحبّها ويفضلها حتى لو لم تكن محببةً لها.
– ازدياد معدل ضربات القلب عند التفكير بالطرف الآخر، أو في حال التواجد معه، وقد تكون هذه العلامة غير واضحة بدون استخدام سماعات طبية.
– التقليل من الشعور بالألم والمشاعر السلبية، إذ قد تُشعر الأحداث السيئة التي تمرّ بها المرأة في حياتها بالألم، ولكن حين يتملّك المرأة الشعور بالأمان حين ترى شخصًا محددًا فهذا يعني وقوعها في الحبّ، إذ أظهرت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا أنّ المشاركين الذين خضعوا لتجربة النظر والتحديق في صورة شخص ما يحبّونه وجدوا أنّ هذا الفعل يمكن أن يقلّل الألم المعتدل بنسبة تصل إلى حوالي 40 ٪، كما يمكن أن يقلّل الألم الحادّ بنسبة تصل إلى 15 ٪ تقريبًا.
– التصرف بطريقة لا معنى لها ، فقد فسّرت الأبحاث أنّ دماغ من يقع في الحب أشبه بدماغ من يتناول الكوكائين إذ يُفرز هرمون الدوبامين، وهو هرمون السعادة، ممّا يفسر النشوة التي يشعرها المحبّون خلال الحب.



608 Views