كيف تغير مزاجك

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2021 10:53
كيف تغير مزاجك

كيف تغير مزاجك كيف تغير روتين يومك وسوف نتدث عن فقرة كيف أحسن مزاجي كيف تغير مزاجك في 30 دقيقه تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف تغير مزاجك

1- أول النصائح هي رفع مستوى النشاط والطاقة الجسدية والعقلية في الحياة اليومية، فالاحسن وأفضل أن لا تبقى جالساً وتحرك بشكل دائم حتى لو كنت تتكلم بالهاتف أو كنت بعجلة من أمرك، وإن كنت أمام بناية معينة فأصعد الدرج بدل من استخدام المصعد، فالنشاط والحركة الدائميين يحفزان الجسم على إطلاق هرمونات تسرّع من جريان الدم وتعطي الجسم الراحة وهذا كله يؤدي للسعادة المؤقّتة التي تخلق السعادة الدّائمة مع الوقت.
2- الانتهاء والتخلص من المهام الصعبة والغير ضرورية بأكبر سرعة ممكنة حتى لا تضل في تفكيرك، قم بالانتهاء والتخلص من مواعيدك بأسرع فترة ممكنة مثل زيارات الطبيب أو القيام بالواجبات اليومية ولا تؤجل الأعمال والمواعيد والمشاريع بشكل دائم إلا إن كنت مضطر للتأجيل.
3- المشي تحت أشعة الشمس لمدّة لا تقل عن 15 دقيقة له فوائد عظيمة جسدية ونفسية، فالمشي يحفز المواد الكيميائية في الدماغ والتي تعمل على تحسين المزاج، فقم بالمشي في البيت أو بالحديقة أو بساحة عامة فهذا يبعث السرور الداخلي للجسد.

كيف تغير روتين يومك

1-استيقظي مبكرًا الاستيقاظ مبكرًا له فوائد صحية ملحوظة، منها تناول وجبة فطور متوازنة، ما يؤدي إلى بدء عملية التمثيل الغذائي الجيد ويعزز الوزن الصحي، كما أنه يساعدك على التركيز طوال اليوم، لكن الأهم من ذلك أن الاستيقاظ المبكر يعزز من الصحة العقلية والنظرة الإيجابية للحياة، جربيها لمدة شهر وانظري كيف ستشعرين، ويمكنك التعرف علة بعض النصائح للاستيقاظ مبكرًا من هنا.
2-ركزي على هدف واحد كل شهر لا توجد قواعد تنص على أنه لا يمكنك العمل على أكثر من هدف واحد في المرة الواحدة، الفكرة هي الخوف من عدم الالتزام بها، يمكنك أن تضيفي أكثر من هدف إذا رأيتِ ذلك مناسبًا، لكن لا تبالغي في ذلك، فهذا من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على الصحة العقلية والرفاهية التي نحاول تحقيقها، فالأفضل أن تحددي هدفًا واحدًا وتبدئي بالعمل عليه.
3-أزيلي كل الكلمات السلبية من حياتك ابذلي جهدًا واعيًا لإزالة السلبية من حياتك، ابدئي بمفرداتك الخاصة وبعدم السماح لنفسك بقول كلمات وعبارات مثل “أتمنى لو استطعت…” و”لا أستطيع” و”لا” و”أبدًا” و”لا يجب”، واستخدمي كلمات مختلفة، على سبيل المثال، بدلًا من قول “أتمنى أن أتقاضى المزيد من المال”، قولي “سأعمل بجد لكسب مال أزيد”. ثم اعملي بجد لكسب هذه الزيادة، يمكن لهذا النوع من التفكير الإيجابي تدريب العقل الباطن على تغيير الطريقة التي ينظر بها إلى الأشياء.
4-حددي وقتا لتمارين اللياقة يعلم الجميع أن التمرين مفيد لصحتك، لذا اغتنمي هذه الفرصة للقيام بهذا الأمر، وأدخلي التمارين المنتظمة في روتينك اليومي وانظري ما يفعله بجسدك وموقفك ونظرتك العامة للحياة، مع الوقت سيقل مستوى الإجهاد لديك، وستشعرين بالفارق على صحتك ومظهرك، وقد يكون من المفيد أيضًا لك العثور على أماكن تحقق لك هذه الأهداف الجديدة التي حددتها لنفسك، قومي بالبحث عن مناطق لركوب الدراجة أو مارثون لرياضة الجري أو صالة ألعاب رياضية قريبة من مكان إقامتك.

كيف أحسن مزاجي

1-من المفيد جداً أن تتناول شاي الجينسنغ أو كوباً من الماء الساخن مضافاً إليه ملعقة من مسحوق الجينسنغ. فمضادات الأكسدة الموجودة في الجينسنغ تحسن المزاج بشكل سريع، حيث إنها تحفز إفراز هرمون “إندورفين” في المخ.
2-حاول أن تستنشق رائحة الفانيلا أو اللافندر، فقط أثبتت الدراسات أن هذه الروائح الطبيعية تحفز المخ على إفراز هرمون “إندورفين”، وبالتالي الحفاظ على المزاج الجيد.
3-بدلاً من إجراء التمارين الرياضية بصفة فردية، حاول مشاركة الأصدقاء في تمارين جماعية، فقد توصلت الدراسات إلى أن الرياضة الجماعية تحفز إنتاج هرمون “إندورفين”، وبالتالي تضفي عليك المزيد من السعادة والمرح.
4-احتفظ بقطعة من الشوكولاتة الداكنة في متناول يدك دائماً، فحين تشعر أن مزاجك سيئ، فقط ضع قطعة الشوكولاتة في فمك واستمتع بها، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحفز إفراز هرمون “إندورفين”، وعادة ما يحدث ذلك في غضون دقائق.
5-حاول أن تضحك من ملء قلبك وبصوت عال ولو مرة واحدة في اليوم. يمكنك مثلا قراءة كتاب للنكت أو مشاهدة عرض كوميدي، فالضحك من القلب يحفز إفراز الهرمون الذي سيبقي مزاجك جيداً.

كيف تغير مزاجك في 30 دقيقه

1- إذا كنت تتحدث على الهاتف، قف وابدأ بالمشي, استعمل السلالم بدلا من المصعد, زد نسبة النشاط والحماس في كلامك, تمشّ لمدّة 10 دقائق كل ساعة, فمن شأن النشاط والحركة أن يحفزا الجسم على إطلاق هرمونات السعادة التي تسرع من جريان الدم في الجسم وتبعث الإرتياح.
2- فإن التصرّف بطريقة لبقة مع الآخرين يزيد من مشاعر السعادة والرضى الداخلي، كما يمكنك إرسال بريداً إلكترونياً إلى أصدقائك أو زيارتهم، فالأصدقاء يجلبون السعادة.
3-تخلّص من المواعيد التي تقلقك مثل زيارة طبيب الأسنان أو القيام بامتحان ما بسرعة, ولا تؤجل المواعيد والمشاريع التي تسبب لك التوتر فالتخلص منها سيقلل من مستويات التوتر والإجهاد ويعيد لك السعادة.
4-يعتقد البعض أن محاولة الوصول إلى السعادة هدف أناني، ولكن في الحقيقة، الأشخاص الأكثر سعادة هم الذين يتمتعون بحياة اجتماعية جيدة وصحة وانتاجية ومن خلال العمل ومحاولة السيطرة على المزاج وعدم الاستسلام للكآبة والشعور السيء، بالإمكان الوصول إلى السعادة.



387 Views