كيف يصبح وجهي صافي

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2021 10:28
كيف يصبح وجهي صافي

كيف يصبح وجهي صافي وما هي أفضل خلطة لوجه صافي جداً كما سنتحدث عن كيف اخلي وجهي صافي من الحبوب وما هي أهم نصائح للبشرة في الصيف كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيف يصبح وجهي صافي

1-في البداية يجب أن تتعرّفي على نوع بشرتك ، فلكل نوع من البشرة طرق عناية واهتمام.
2-عدم العبث بالبثور التي قد تظهر في بشرة الوجه لأنها قد تترك آثاراً يصعب التخلص منها.
3-الإبتعاد عن استخدام الأدوية لعلاج مشاكل الوجه دون استشارة الطبيب ، فربما تنقلك إلى وضع أسوأ من السابق.
4-حاولي شرب الكثير من الماء لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم والوجه جزء من الجسم وبالتالي تحسين البشرة ، كما أنه يساعد في عملية التخلص من السموم الموجودة داخل الجسم.
5-المداومة على التنظيف اليومي لبشرة الوجه للتخلّص من الأوساخ والجراثيم التي قد تعلق فيها من الظروف الخارجية.
6-عدم وضع مساحيق التجميل على البشرة مباشرة وإنما استخدام الكريم المرطب أو الواقي أولاً لحماية البشرة من المواد الكيميائية الموجودة في مساحيق التجميل.
7-تناول الغذاء الصحي المتوازن ، فهو يمد البشرة بالفيتامينات وما تحتاجه من عناصر غذائية من أجل نقاوتها وإشراقتها، وخاصة الفواكه والخضراوات الطازجة.
8-الإبتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو تيارات الهواء الحارة فهي تعمل على تدمير البشرة.
9-عمل تقشير للبشرة أسبوعياً للتخلص من الخلايا الميتة التي توجد على السطح.
10-تنظيف البشرة قبل النوم من أية مساحيق موجودة عليها ، واستخدام الكريم المرطب الليلي ، لأن البشرة تستفيد جداً من الكريمات أثناء الليل.

خلطة لوجه صافي جداً

1-العسل “لبشرة مشرقة”
خفّفي العسل بالماء، واستخدميه في تدليك الوجه، ثمّ اشطفيه بالماء فقط.
ينبغي أن تستخدم هذه الوصفة كلّ أسبوعين، لأنّها تتميّز بتنعيم سطح الجلد، كما تُساهم في تقليل خطوطه الدقيقة. كما يُمكن استخدام نفس الوصفة مع بياض بيضة وملعقة حليب بودرة، مرّةً كلّ أسبوعين. يتميّز هذا القناع بفائدته الكبيرة في معالجة جفاف البشرة.
2-البيض والعسل لتبييض الوجه
هو قناع للوجه، يتكوّن من بياض البيض وملعقة عسل، يُخلط جيّداً، ثمّ يُوضع على الوجه كقناع، ثمّ يُترك حتّى يجفّ ويشطف بالماء. يستخدم هذا القناع مرّتين كلّ أسبوعين قبل النوم.
3- الحليب لبشرة سلسة ناعمة
اغسلي وجهك بالحليب كلّ يوم او اعتمديه كقناع للبشرة مثل: كليوباترا.
الخضار والفواكه للجمال الداخليّ والخارجيّ
تتبع “كيو” نظاماً غذائيّاً يعتمد على الخُضر والفاكهة بشكل أساسيّ. كذلك تبتعد عن الطعام السيّء للبشرة مثل: الشوكولاته، المشروبات الغازية، الشاي الأسود، والوجبات السريعة.
4- مكعّبات الثلج
تستخدم مكعّبات الثلج عن طريق تدليك بشرة الوجه بها لشدّها ولتصغير حجم مسام الوجه. تقول “كيو” : “لكن ينبغي عدم الإفراط باستخدام مكعّبات الثلج، لأنّ الإكثار منها قد يؤذي الشعيرات الدمويّة بالوجه”.

كيف اخلي وجهي صافي من الحبوب

1-العلاج بالليزر
يُستخدم الليزر للقضاء على حب الشباب، ويستخدمه العديد من أطباء الأمراض الجلدية؛ للتخلص من الغدد المفرطة في إنتاج الزيت تحت الجلد، وقد تكون هذه العملية مؤلمة، ولكن تبيّن أنّها تخفض حب الشباب بمعدل 50 ٪.
2-تقشير البشرة
تقشير بشرة الوجه باستخدام مقشرات تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت، والبكتيريا.
3-العلاج الضوئي
يُعتبر العلاج الضوئي عكس علاجات الليزر المؤلمة، حيث تُستخدم هذه العلاجات الضوئية نبضات خفيفة من الضوء؛ للمساعدة على قتل البكتيريا، وقد أظهرت بعض ألوان الضوء بما في ذلك الأحمر، والأخضر، والأزرق أن لها تأثيراً إيجابياً على قتل حب الشباب، ويجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية إذا كان الحصول على العلاج الضوئي خياراً جيداً.
4-المضاد الحيوي
يساعد المضاد الحيوي على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وتُساعد أيضاً المضادات الحيوية الموضعية التي تُوضع على البشرة مباشرة في علاج حب الشباب.

نصائح للبشرة في الصيف

1- ضعي واقي الشمس يومياً خلال الصيف وأعيدي تطبيقه كلّ ساعتين. إذ يمكن للمكوّنات النشطة في واقي الشمس أن تزول بفعل التعرض للشمس أو بسبب التعرق، لذلك أحرصي على وضعه مراراً خلال اليوم.
– تخلّصي من هذه البقع الداكنة من خلال تقطيع الليمون الحامض إلى النصف ورشّ السكر على الجهة الداخلية ومن ثمّ تطبيقها مباشرةً على وجهك كلّ مساء.
2 -في حال شعرت أن بشرتك تفرز الكثير من الزيوت وليس بحوزتك أوراقاً جافة، لا تهلعي. افرطي قطعة من الثلج على وجهك للتخفيف من الغدد الدهنية.
3- إذا وجدت وجهك احمراً خلال النهار، أعدّي خليطاً من ربع ملعقة صغيرة من الملح وكوباً من المياه الفاترة. ضعي قطعة قطن أو شاش في المحلول ومن ثمّ ربّتيها على البقع الحمراء.
4-قشر البطيخ طريقة سريعة ومنعشة ونظيفة تعيدين بها ترطيب بشرتك، افركي بشرتك بقطعة بطيخ. ففوائد قشرة البطيخ مذهلة لبشرتك ومناعتها وتتيح لك الانتعاش من حرّ الصيف.
5- افركي بعض العسل الغني بالفيتامينات والمعادن على شفتيك لترطيبٍ فوري.
6- قد يكون تجانس لون البشرة جزءاً من نظامك اليومي للعناية بالبشرة، ولكن احياناً تحتاجين إلى المزيد. لعلاجٍ طبيعي أكثر، امزجي مقداراً متوازياً من خلّ التفاح والمياه ورشّيها كالرذاذ على وجهك لتجانس لون البشرة.



440 Views