ماركات الشاي في مصر

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2020 7:58 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 9:02
ماركات الشاي في مصر

ماركات الشاي في مصر كثيرة وسوف نتناول الحديث عنها بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

ماركات الشاي في مصر

هناك 5 علامات تجارية لمشروب الشاي يمكن إعتبارهم بأنهم الأفضل على الإطلاق في مصر، وهما كالتالي:

1.شاي ريبابليك أوف تي

هي شركة أمريكية خاصة تعمل في مجال المرطبات والمشروبات المختلفة والشاي منذ عام 1992، وسعر العبوة 49 دولار.

2.شاي تازو

تشتهر الشركة بالمرطبات البسيطة والعشبية بالإضافة إلى أنواع الشاي واشترتها ستاربكس مؤخراً، وسعر العبوة 28 دولار.

3. شاي تويننجز

شعار العلامة التجارية القديم ويرجع لعام 1706 والشركة مملوكة لجمعية الغذاء البريطانية وشعارها الوفاء ومصدر الشاي العشبي من سيريلانكا، وسعر العبوة 8 دولار.

4. شاي هارني أند سنز

شركة الشاي الأمريكي الشهير، والتي تأسست عام 1983، ويتمتع الشاي بالجودة العالية، وهو باهظ الثمن ويباع للفنادق والمحلات التجارية، وسعر العبوة 74 دولار.

5. شاي سيليستيال سيسونينج

علامة تجارية أمريكية مشهورة جداً والمنتج الأكثر شهرة هو الشاي العشبي، ويوجد العديد من النكهات مثل الأسود والأخضر والأبيض، وسعر العبوة 24 دولار.

أنواع أخرى من ماركات الشاي العالمية

هناك ماركات أخرى للشاي والتي تعتبر ذو شهرة عالية على مستوى العالم وهم:

1. شاي دلما

دلما هي العلامة التجارية للشاي السيلاني والمشهورة في جميع أنحاء العالم، بدأت هذه الشركة للعمل في مجال الشاي في عام 1974، وقد قام صاحبها باختيار اسم هذه العلامة التجارية، وهذا الشاي متاح تقريباً في أكثر من 92 دولة من العالم التي تتضمن كافة الدول الكبرى ومنها المملكة المتحدة، وتركيا، وغيرها الكثير، وبدأت هذه العلامة التجارية من سريلانكا ومع مرور الوقت انتشر في العالم كله، كما أن لديها العديد من النكهات ووصفات الشاي المختلفة.

2.شاي تيتلي

تيتلي هي شركة تصنيع بريطانية وتعتبرأكبر منتج للشاي في العالم كله، ويتم توزيع الشاي فيما يقرب من أكثر من 40 بلد، كما يقدم نكهات مختلفة من أكياس الشاي التي هي تقريباW 60 نكهات مختلفة، وهي أكبر شركة في المملكة المتحدة، حيث أنها تابعة ومملوكة من شركة مشهورة تدعى تاتا للشاي، حيث اشترت مجموعة تاتا هذه العلامة التجارية في عام 2000 ومن ثم تم مزجه مع شاي تاتا في عام 2006، أما الأن فشاي تاتا مشهورة جدا في العالم كله وهي ثاني أكبر شركة لتصنيع الشاي بعد يونيليفر.

3.شاي ليبتون

ليبتون هي العلامة التجارية المشهورة للشاي من شركة يونيليفر، حيث أن يونيليفر هي شركة تصنيع مشهورة جداً، والجميع يدرك جيداً ذلك من اسمها، وتتشارك في صنع جميع المنتجات تقريبا التي يتم استخدامها في العالم، بدأت لأول مرة في المملكة المتحدة، وبعد ذلك بدأت الشركة في التركيز على العلامة التجارية للشاي، وحاولت تعزيز هذه العلامة التجارية، وإطلاق اسم العلامة التجارية على اسم مؤسسها توماس ليبتون، وتعتبر هذه العلامة التجارية قديمة جداً، وتعمل في مجال الشاي خلال السنوات الـ 125 الماضية.

4. شاي يوركشاير

إنه الشاي الأسود الشهير جدا والذي تم إطلاقه من قبل تايلور وهاروغيت، بدأت هذه العلامة التجارية لإنتاج الشاي في 1886، وفي ذلك الوقت كان يباع شاي يوركشاير من قبل تايلور ولكن بعد أن قامت Betty’s بشرائه، فإنه لا ينتج ويبيع الشاي فقط ولكن يبيع القهوة أيضاً، فهو يعتبر من بين عدد قليل من الشركات المصنعة للشاي والقهوة في جميع أنحاء البلاد والعالم أيضاً، كما أن لديها أنواع مختلفة من الشاي مثل مزيج شاي الذهب الفاخر، يوركشاير الموسمية، الشاي الأصلي.

5.شاي جمهورية الشاي

وهي شركة خاصة تملكها شركة أمريكية وتنتج الشاي من المنتجات العضوية، وتتوفر في جميع أنحاء العالم، ومن الحقائق المذهلة عن هذه العلامة التجارية هي أنها كانت الأولى في إدخال نكهات جديدة من الشاي مثل الشاي الأبيض، الشاي الأحمر وغيرها ، وقد بدأت الشركة العمل في مجال الشاي في عام 1992 وأصبح الشاي هو اختصاصهم.

6. شاي بجلو

وتشتهر في العالم بـ اسم شركة بجلو، وهي شركة أمريكية، وتبيع مختلف الأصناف والأنواع من الشاي (الأسود والأخضر) وشاي الأعشاب وأنواع أخرى، وتمتلك هذه العلامة التجارية مزارع الشاي التي يقع في ولاية كارولينا الجنوبية. وهي شركة مملوكة للقطاع الخاص ولكن لا تزال تحقق أرباح كثيرة حيث يصل إلى ما يقرب من 90 مليون دولار في عام 2009 وهم أكثر شهرة لأنها لا تستخدم أي من التوابل في منتجات الشاي الخاصة بهم.

فوائد الشاي

يمنح الشاي بعض الفوائد وهي:
1.يفيد تناول الشاي في علاج مرض الكبد الوبائي بأنواعه الثلاث خاصة إذا تم تناوله مع العلاج الدوائي.
2.يحمي الشاي الأخضر أو الأسود من الإصابة بمرض السكري خاصة إذا تم تناوله بانتظام دون إضافة السكر إليه.
3.احتواء الشاي على مادة الكافيين تساعد على تحفيز إدرار البول وتخليص الجسم من السوائل المتراكمة والمنحبسة في الداخل كما تطرد معها السموم والترسبات الرملية والالتهابات الموجودة في المجاري البولية.
4.يزيد تناول الشاي من اليقظة والنشاط الذهني ويقاوم الخمول والنعاس لاحتوائه على حمض الثيانين الذي يقوم بتنبيه الموصلات العصبية في الدماغ مما يساعد على اليقظة وزيادة نشاط الدماغ.
5.يساعد تناول الشاي على الشعور بالاسترخاء وتخفيض مستويات هرمون الكورتيزول بنسبة عالية مما يقلل من معدل التوتر العصبي بشكل ملحوظ ومباشر.

أضرار الشاي

1. تناول الشاي بشكل متكرر يومياً قد يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم ” الأنيميا” وذلك لأنه يمنع امتصاص الحديد في الجسم. لذا ينصح بشربه لوحده وليس مع الوجبات الغذائية.
2.تناول كميات كبيرة من الشاي يومياً قد يؤدي إلى تكون حصى الكلى والمثانة لاحتوائه على نسبة من الأوكسالات.



903 Views