ماسكات الكركم لتفتيح البشرة الدهنية

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس, 2021 7:48
ماسكات الكركم لتفتيح البشرة الدهنية

ماسكات الكركم لتفتيح البشرة الدهنية وما هي أضرار الكركم للبشرة الدهنية ماسك الكركم والعسل للبشرة الدهنية فوائد ماسك الكركم والعسل للبشرة الدهنية تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ماسكات الكركم لتفتيح البشرة الدهنية

1- ماسك الكركم والليمون
يتميز كل من الكركم وعصير الليمون بخواص فعّالة لتبييض بشرة الوجه. استخدام المكونين لتحضير ماسك للبشرة يمنحكِ فوائد مضاعفة ليس فقط للتبييض، لكن كذلك لمكافحة الشيخوخة وعلاج مشكلات البشرة الدهنية. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الفاتر مع التدليك في حركات دائرية. كرري ذلك مرتين أسبوعيًا قبل الذهاب للنوم وستحصلين على بشرة أفتح خلال فترة بسيطة.
2- ماسك الكركم مع الزيوت
خليط الكركم مع الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق لعلاج مشكلات البشرة الجافة، الحكة والتشققات. استخدمي زيت جوز الهند، زيت اللوز أو زيت الخروع لتحضير هذا الماسك. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع أي زيت من اختيارك. يوزع الخليط على بشرة الوجه مع التدليك برفق لبضع دقائق. يترك الخليط لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر ويكرر استخدامه 3 مرات أسبوعيًا.
3-ماسك الحليب والكركم
يتميز الحليب بخواص فعّالة لتنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت. بمزج الحليب مع الكركم تحصلين على قناع فعّالة لعلاج حب الشباب، إزالة آثار الندبات وتصبغات البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع ½ ملعقة صغيرة من الكركم ليستخدم الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه. يترك الخليط حتى يجف تمامًا قبل أن يشطف بالماء الفاتر. إذا لاحظت بعض الآثار الصفراء على بشرتك نتيجة لاستخدام الكركم، استخدمي قطعة من القطن لفرك الوجه جيدًا.

أضرار الكركم للبشرة الدهنية

1-تهيج البشرة يُعدّ الكركم مادةً طبيعيةً، ولا تعكس هذه المعلومة ضرورة كونه آمنًا أو فعّالًا عند استخدامه على أي نوع من أنواع البشرة، إذ يُحتمل أن يُسبب الكركم التهاب الجلد التماسّي، وينتج هذا النوع أثناء ملامسته مباشرةً للجلد، وتنجم عنه أعراض عدة مثل ظهور البثور، أو الحكة، أو احمرار الوجه، ومن غير المحبّب أن يمّر الشخص في هذه المرحلة بعد تطبيقه لقناع الكركم على كامل الوجه.
2-تصبغ البشرة: لقد استُخدِم الكركم في العديد من الحضارات كصبغة لما للونه المميز من خاصيّة الصبغ التي يتمتع بها عند ملامسته لأي شيء حوله، وفي حال استخدامه كقناع للوجه والبشرة من المتوقع ترك قناع الكركم صبغةً صفراَء على الوجه أو الملابس أو المنشفة المُستخدَمة لمسح الوجه، أو أي شيء آخر من الممكن للكركم أن يُلامسه.

ماسك الكركم والعسل للبشرة الدهنية

المكونات
-ملعقة من الكركم.
-قطرات من الليمون.
-ملعقة من العسل.
-بضع قطرات من الزيوت الأساسية العطرية.
طريقة التحضير
1-نمزج العسل مع الكركم ونستمر في التقليب. كذلك نضيف الزيوت الأساسية التي تمنح الوجه الإشراقة اللازمة.
2-بعدها نضيف بضع قطرات من الليمون حيث نجد أن هناك فائدة هائلة من استخدام ماسك الكركم والليمون للبشرة الدهنية.
3-ثم نتركه على الوجه لمدة ربع ساعة. ثم علينا غسله بمياه فاترة.
4-يمكن أن تتلون البشرة باللون الأصفر نتيجة استخدام الكركم، وهنا يكون من السهل التخلص منه من خلال عجينة دقيق الحمص.
5-لن يستغرق إعداد المكونات زمنًا طويلًا حيث يتم تحضير المزيج في أقل وقت. ومن ثَم تطبيقه على البشرة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتى يتم امتصاص العناصر الهامة بالماسك. لذا لا يجب أن تقل المدة عن هذا الحد.

فوائد ماسك الكركم والعسل للبشرة الدهنية

1- يستخدم الكركم بشكل خاص للتخلص من تصبغات البشرة، ويستخدم أيضا لتفتيح لون البشرة بشكل عام؛ لذا فإن الكثير من منتجات تفتيح البشرة تحتوي على الكركم كمكون نشط، وبالأخص في المستحضرات المخصصة للبشرة الدهنية.
2- يعالج قناع و ماسك الكركم مع العسل حب الشباب، والأكزيما، ويخفي آثارها، ويقلل من الإصابة بالالتهابات، واحمرار الوجه، ويعزز شفاء البشرة المصابة نظرا للخصائص المضادة للأكسدة فيه.
3- يبطئ الكركم نمو الشعر في الوجه، وهي مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات.
4- يحارب علامات و دلائل التقدم بالسن مثل التجاعيد، والخطوط الرفيعة، كما أنه يشد البشرة فيعطيها مظهرا أكثر شبابا، وقد كانت أقنعة الكركم المخلوطة مع العسل تستخدمها العرائس في التجهيز لحفلة العرس في الهند.
5- يرطب قناع و ماسك العسل والكركم البشرة ويقشرها، ويجعل مهظرها نضرا وصحيا، كما يعمل أيضا على تنشيط نمو الخلايا الجديدة، ويحافظ على مرونة البشرة السليمة.
6- يحارب مرض الجلد الوردي rosacea المزمن، وهو عبارة حالة تكون فيها البشرة حمراء ومليئة بالبثور.



284 Views