ماسك الطماطم للوجه

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 28 يونيو, 2021 11:08
ماسك الطماطم للوجه

ماسك الطماطم للوجه وماسك الطماطم للبشرة المختلطة وماسك الطماطم للبشرة المختلطة وفوائد عصير الطماطم للبشرة وختام الموضوع ماسكات الطماطم للوجه.

ماسك الطماطم للوجه


المكونات:
– ملعقة كبيرة معجون طماطم.
-3 ملاعق كبيرة دقيق شوفان.
– بياض بيضة.
-ملعقة صغيرة عصير ليمون.
– ملعقة صغيرة نشا.
الطريقة:
1- امزجي المكونات جيدًا في وعاء، وقلبيها حتى يذوب بياض البيض.
2- ضعي الخليط على وجهك، وافركيه في حركات دائرية، وتجنبي منطقة العينين.
3- اتركيه لمدة 10-12 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
4- ولضمان أفضل النتائج، يوصى باستخدام هذا الماسك للوجه نحو ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة في يومين

المكونات :
-حبة من الطماطم
-ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل
– عصير الليمون
طريقة الإعداد :
1-اخلط هريس حبة من الطماطم ناضجة للحصول على عجينة ناعمة.
2-أضاف إليها ملعقة كبيرة مسحوق خشب الصندل وقطرات قليلة من عصير الليمون.
3-تطبق الخليط على البشرة، وبعد 15

ماسك الطماطم للبشرة المختلطة

إذا كنت تريد العناية بالبشرة المختلطة بشكل صحيح فيجب أولًا التعرف المناطق الجافة فيها والمناطق الدهنية، فهي جافة عند الخدين ودهنية عند الجبين والذقن وجوانب الأنف ويعتبر هذه النوع من البشرة هو الأكثر أنتشار بين الأشخاص البالغين، ويكون أكثر الإفرازات الدهنية في المنطقة المتوسطة من الأنف والجبين والذقن ولهذا تعتبر العناية بالبشرة المختلطة تختلف عن باقى أنواع البشرة، وبعد أن تعرفنا على البشرة المختلطة من خلال السطور القليلة السابقة والآن تعرف على ماسك الطماطم للبشرة المختلطة حتى تتمكن من إعداده في المنزل بكل سهولة.
المقادير
-1 ملعقة كبيرة من لب الطماطم
-1 ملعقة طعام من الأفوكادو المهروس
طريقة عمل
1-في وعاء ضع كل المكونات المذكورة سابقا ثم إخلط جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد
2- ثم قم بتوزيع الخليط على البشرة بشكل متساوى على وجهك وبعد الأنتهاء، أترك الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق
3- وبعد ذلك قم بتجفيف الوجه بواسطة منشفة ناعمة يمكنك تكرار هذه الوصفة للحصول على نتيجة مرضية مرتين في الأسبوع.

فوائد عصير الطماطم للبشرة

1- علاج حساسية البشرة
يساعد عصير الطماطم في تقليل الحكة، والاحمرار، والحساسية التي تصيب البشرة ويعد عصير الطماطم حامضي القوام لذلك فإنه يساعد على معادلة درجة حموضة البشرة بشكل كبير.
2- تحفيز إفراز الكولاجين
يحتوي عصير الطماطم على كمية كبيرة من فيتامين ج والذي يساعد على تحفيز إفراز الكولاجين ومحاربة عوامل الأكسدة ويعد الكولاجين من أهم البروتينات المسؤولة عن نضارة الوجه ولمعانه، ومحاربة علامات تقدم سن البشرة.
3-تفتيح البشرة
يساعد عصير الطماطم عل تفتيح البشرة بدون استخدام أي مواد كيميائية من أجل ذلك، كما يساعد في منح البشرة النضارة واللمعان.
4-تنظيف البشرة
يمكن استخدام عصير الطاطم من أجل تنظيف البشرة، كما يمكن إضافته إلى المقشرات الطبيعية من أجل عمل تقشير البشرة، والتخلص من الجلد الميت.
5- حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة
يحتوي عصير الطماطم على مادة اللأيسوبين والتي تساعد في حماية البشرة ضد عوامل الأكسدة الناتجة جراء تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة.
6-تقليل دهون البشرة
يساعد عصير الطاطم في تقيل نسبة دهون الوجه التي يتم إفرازها من الغدد الموجودة في طبقات البشرة.
7- التخلص من المسامات
يساعد عصير الطاطم في قبض المسامات المفتوحة في البشرة، وبالتالي يساعد على تقليل حجمها واختفائها، إذ يمكن للأوساخ أن تتجمع داخل المسامات والذي يسبب بدوره الضرر الكبير للبشرة.
8- التخلص من حب الشباب
يساعد عصير الطاطم في التخلص من حب الشباب الذي يظهر على البشرة، لكن يجب الاستمرار في استخدامه لفترات طويلة من أجل الحصول على النتيجة المرجوة.
9-التخلص من الرؤوس السوداء
يساعد عصير الطماطم في التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على الوجه كما يمكن إضافة عصير الطاطم لبعض الوصفات والمستحضرات الأخرى من أجل الحصول على نتائج أفضل.

ماسكات الطماطم للوجه

1- التخلص من عيوب الوجه :
يمكن أن تحدث العيوب في أي مكان على الجسم وذلك في شكل تلون الجلد أو البقع الداكنة. هذه المشكلة حدوثها شائع جدا خصوصا على الوجه لأنه معرض للأشعة فوق البنفسجية والعوامل البيئية القاسية. لذلك يمكنك التخلص من العيوب بسهولة في المنزل باستخدام الطماطم، فهي فعالة جدا في علاج العيوب الناجمة عن انسداد المسام وتفتيح البشرة وذلك بسبب خصائص الدواء القابض الطبيعية. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق شاي من لب الطماطم مع 1 ملعقة صغيرة كل من دقيق الشوفان والزبادي. قومي بفرك الخليط بلطف على المنطقة المصابة وتركه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
2- التحكم في إفراز الزهم الزائد :
إذا كنت تعانين من مشاكل البشرة الدهنية والطماطم هي الحل لأنها تحتوي على خصائص الدواء القابض الطبيعية التي تساعد على إزالة الزيت الزائد من الجلد. كما أنها فعالة في مكافحة حب الشباب وتلاشى العيوب كل ما عليك القيام به هو تقطيع حبة من الطماطم إلى نصفين وفركها على وجهك وتركها لمدة 15 دقيقة على الأقل. بعد ذلك شطف وجهك بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا. بدلا من ذلك يمكنك مزج 4 ملاعق من عصير الطماطم مع القليل من عصير الخيار. طبقي هذا الماسك على وجهك وفركه في حركات دائرية. اتركي هذا الخليط لمدة 10دقائق، ثم يشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا قبل الذهاب إلى السرير.
3-غلق المسامات الكبيرة المفتوحة :
المسام الكبيرة تسهل وصول التراب والأوساخ إلى عمق البشرة وذلك يزيد من فرص العيوب ومشاكل حب الشباب. تعمل الطماطم باعتبارها الدواء القابض الطبيعي الذي يساعد على شد البشرة وتقليص المسام الكبيرة. كما أن الطماطم يمكنها أن تساعد في تخفيف البقع الداكنة للحصول على بشرة شابة وأكثر إشراقا. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج.
قومي بتنظيف وجهك قبل إستعمال هذا القناع واستخدام كرة من القطن لتطبيق هذا الخليط على مناطق المسام الكبيرة وتركه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بالماء البارد ثم جففي بشرتك بمنشفة نظيفة وناعمة. استخدمي هذا الماسك مرتين في الأسبوع.
4-حماية الوجه من الاشعة الفوق البنفسجية :
الطماطم فعالة في علاج اسمرار البشرة. محتوى الليكوبين العالي في الطماطم يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويبرد حروق الشمس. وبصرف النظر عن التطبيق الخارجي للطماطم المدخول الغذائي المنتظم مفيد أيضا. اخلطي هريس 2 حبات من البندورة مع نصف كوب من اللبن. ضعي الخليط على مناطق حروق الشمس وتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، بعد ذلك يمكنك غسله بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.



510 Views