ماسك العدس لتفتيح الفوري للبشرة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2021 9:16
ماسك العدس لتفتيح الفوري للبشرة

ماسك العدس لتفتيح الفوري للبشرة نذكره من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم ماسك العدس للبشرة الدهنية هذا بالإضافة إلى ماسك العدس للبشرة الجافة كل هذا وأكثر تجدونهفي ذلك المقال وفي الختامر وتين العناية بالبشرة للفتيات.

ماسك العدس لتفتيح الفوري للبشرة

المكونات
– كمية مناسبة من الماء
– ثلاث ملاعق كبيرة من العدس البرتقالي
– أربع ملاعق صغيرة من جل الألوفيرا
-حبة صغيرة من الطماطم
طريقة الاستخدام
1- ثم نضع العدس في وعاء مع الماء ويترك طوال الليل حتى يُنقع
2- ثم نخلط العدس حتى نحصل على عجينة ونضيف إليه الطماطم، وجل الألوفيرا ويتم خلطهم بشكل جيد
3- ثم نضع الخليط على البشرة ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ونغسل الوجه بالماء البارد
4-نكرر عمل الماسك السابق مرتين في الأسبوع.

ماسك العدس للبشرة الدهنية

المكوَّنات:
– ثلاث ملاعق كبيرة من العدس المسلوق
-ملعقة كبيرة من الدقيق
– ملعقة صغيرة من ماء الورد
– أربع قطرات من عصير الليمون الطبيعي
طريقة الاستخدام:
1-نطحن العدس المسلوق جيداً. نضيف الدقيق وعصير الليمون إلى العدس.
2- نخلط جميع المكوّنات معاً في وعاء حتى تصبح مزيج متماسكاً.
3-نضع المزيج على الوجه، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء البارد فقط،
4-نكرر هذه االعملية ثلاث مرات يومياً لنحصل على نتائج سريعة ومُذهلة.

ماسك العدس للبشرة الجافة

المكوَّنات:
-ملعقتان كبيرتان من العدس الأصفر المطحون بشكل جيد.
-ملعقتان صغيرتان من ماء الورد
-نصف كوب من الماء.
– ملعقتان كبيرتان من حليب البودرة
طريقة الاستخدام:
1 -نخلط جميع المكوّنات مع بعضها، ثمّ نضيف الماء ونمزج الخليط حتى نحصل على عجين.
2- نضع العجين الذي على الوجه، ونتركه لمدة نصف ساعة حتى نحصل على نتيجة فعالة.
3-نفرك الوجه جيداً ثمّ نغسله بماء فاتر دون استخدام الصابون والمنظفات،
4-يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

خطوات أساسية في روتين العناية بالبشرة


1-لا تقلّلي من أهمية واقي الشمس
لا يمكن الحصول على بشرة جميلة وصحية من دون التطبيق المنتظم لواقي الشمس. وبحسب ما أشارت إليه النجمة العالمية مادونا: “كل ما تقومين به للعناية بالبشرة يذهب سدىً، لو أهملت خطوة استخدام واقي الشمس في روتينك اليومي، لأن هذا المستحضر يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تؤثر على بشرتك بشكل سلبي”وخبراء التجميل ينصحون باستخدام واقي بعامل حماية SPF لا يقل عن 30، وينبغي إعادة تطبيقه كل ساعتين خلال اليوم.
2-لا تهلمي منطقة الرقبة
الرقبة هي الجزء مهم من الجلد تظهر عليه علامات التقدم في السن. لذا، من الهم جداً ألا تهملي العناية بها لأن الجلد في هذه المنطقة يكون رقيقاً جداً ويحتاج إلى عناية دقيقة تماماً كالبشرة.
3-نظفي بشرتك جيداً
إن أطباء الجلد يحذرون من النوم بالمكياج، لأنه هذا الأمر يؤدي إلى انسداد مسام الجلد ما يسبب ظهور البثور وإلتهابات البشرة.
4-ضعي مكعبات الثلج على بشرتك
ينصح خبراء الجلد بفرك البشرة بمكعب من الثلج لدقيقة يومياً كي تحمي بشرتك من الشحوب والبهتان. فهذه الخدعة البسيطة تساعد على تنشيط الدورة الدموية ما يجعل بشرتك متوهجة ومشرقة.
5-المتابعة مع طبيب جلدية
تظهر الكثير من المشكلات للبشرة في سن المراهقة ، مثل حب الشباب والبثور ، ولا يجب التعامل بمفردك مع هذه المشكلات حتى لا تتفاقم ، ولا تستخدمي أي علاج إلا تحت إشراف الطبيب ، ولذلك ننصحك بالمتابعة مع طبيب جلدية لمعرفة العلاج الصحيح لمشكلات الجلد التي تظهر في سن المراهقة.
6-خزّني مستحضرات العناية بالبشرة بشكل صحيح
يحذر خبرا ء وأطباء الجلد من تخزين مستحضرات التجميل الخاصة بك في الحمام لأن الجو الدافىء والرطب يساهم في إفسادها. لذا، ينبغي تخزين كريمات البشرة وغيرها من المنتجات التجميلية في مكان جاف وبارد، أو الاحتفاظ بها في البراد.
7-لا تستخدمي السكراب وإسفنجة البشرة إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب
ينصح المتخصصين في العناية بالبشرة بعدم استخدام أيّ منتجات مقشرة للبشرة (سكراب، إسفنج، فراشي)، إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، لأن ذلك يزيد من المشكلة سوءاً ويسبب إلتهابات البشرة وإستخدمي فقط غسول خفيف على البشرة.
8-إنتبهي إلى النظافة
لا تلمسي وجهك بيدين غير نظيفتين، لأنها هذا الأمر يؤثر سلباً على بشرتك ويساهم في تراكم البكتيريا والأوساخ في مسام الجلد، ما يسبب ظهور البثور وحب الشباب وننصحك أيضاً بتغيير أغطية الوسائد على الأقل مرة في الأسبوع إذا كنت صاحبة بشرة جافة أو عادية، وكل 3 أيام إذا كنت صاحبة بشرة دهنية. نظفي أيضاً شاشة هاتفك المحمول من وقتٍ إلى آخر.
9-إلجأي إلى تدليك البشرة
إن تدليك البشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم في الأوعية اللمفاوية، ما يساعد في تنعيم البشرة والتخفيف من ظهور التجاعيد والتخلص من إنتفاخ العينين.
10-إستخدام الماسكات الطبيعية
إختاري الماسكات الطبيعية الآمنة على البشرة ، والتي تساعد على تغذيتها ، وزيادة نضارتها وترطيبها ، لذلك ننصحك بالمداومة على ماسك الترطيب والتقشير أسبوعيا للعناية ببشرتك في سن المراهقة ، ويوجد العديد من الماسكات مثل ماسك الحليب والكركم ، وماسك الأفوكادو ، وماسك القرفة والعسل وكلها آمنة وفعالة لبشرة نضرة.
11-لا تبالغي في تجفيف بشرتك
إن معظم الكريمات المزيلة للبقع الداكنة يحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد التي تساهم في جفاف البشرة وزيادة إحتمال الإصابة بالإلتهابات الجلدية لذلك، ننصحك بالابتعاد عن هذا النوع من الكريمات لأنه لن يخلصك من البقع الداكنة، إنما ستزيد من مشاكل البشرة. إستبدلي هذه الطريقة باستخدام مقشر يحتوي على حمض الساليسيليك أو اللاكتيك واللجوء إلى ماسكات تنظيف البشرة المصنوعة من الطين.



837 Views