ماسك اللبن والقهوة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 26 يوليو, 2021 10:31
ماسك اللبن والقهوة

ماسك اللبن والقهوة وما هي أضرار ماسك القهوة للوجه ماسك القهوة والنشا والحليب كذلك فوائد ماسك القهوة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ماسك اللبن والقهوة

1-لتحضير ماسك القهوة و اللبن امزجي في وعاء نظيف ملعقتين من القهوة مع بضع ملاعق من اللبن الكامل الدسم. يجب ان تحصلي على ما يشبه مزيجا متماسكا وليس سائلا جدا.
2-طبقي المزيج على بشرتك، واتركيه عليها مدة 15 دقيقة. ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. لاحظي بعده الاشراق والحيوية على بشرتك. ننصحك بتطبيق هذ الماسك مرتين ي الاسبوع من اجل استفادة قصوى.

أضرار ماسك القهوة للوجه

1-ظهور حب الشباب
في حال تناولك كميات كبيرة من القهوة، فذلك يؤثر بشكلٍ مباشرٍ على وظائف الكبد، ما يعرقل مهمة الكبد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم، وهذا ما يسبب تفاقم مشكلة حب الشباب على البشرة.
2-جفاف البشرة
من سلبيات القهوة على نضارة البشرة أنها تجعل من بشرتك بشرة جافة بسبب مادة الكافيين الموجودة فيها والتي تمنع الجسم من الاحتفاظ بالماء. لذا عزيزتي عليكِ التغلب على جفاف بشرتك بشرب الكثير من الماء أي ما يعادل ما يقرب من ثمانية أكواب يوميًا، حتى تحافظي على نضارة بشرتك وتحميها من الجفاف.
3-شحوب الوجه
تسبب القهوة أيضًا شحوبًا بالوجه، وذلك لأنها تعمل على رفع مستوى الحمض الأميني في الدم الذي يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول فيه، وبالتالي يظهر شحوب الوجه، وتتسبب أيضًا في الظهور المبكر لتجاعيد الوجه، ويحدث ذلك في حالة تناول القهوة بكميات كبيرة.
4-ظهور الهالات السوداء حول العين
منطقة تحت العين هي منطقة رقيقة جدًا لا تحتوي على غدد أو دهون لذا فإنها المنطقة المناسبة التي تعكس لون الدم، ولذلك فإن اسمرارها يدل على تعكر لون الدم واسودادها الشديد يعني أن الدم محمل بمواد سامة، بسبب التأكسد الذي يسببه الإكثار من تناول القهوة. لذلك فإن القهوة سبب رئيسي في ظهور الهالات السوداء حول منطقة العينين، ويمكن التخلص من هذه الهالات عن طريق زيادة نسبة الأكسجين في الدم. وأفضل الطرق للحصول على الأكسجين هو تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، مثل: البرتقال والجوافة والليمون.
5-لنسداد خلايا
الجلد تحتوي القهوة على حمض التانين الذي يستخدم في الصباغة، ويعمل على انسداد خلايا الجلد ويمنعها من الحصول على التغذية الكافية التي يحتاجها، وبالتالي يتسبب في تفاقم مشكلة حب الشباب.

ماسك القهوة والنشا والحليب

1-نحضر علبة فارغة ونضع بها مسحوق القهوة والنشا، ونقلبهم مع بعض.
2-نقوم بإضافة ماء الورد بتدريج حتى تتكون لدينا عجينة متماسك.
3-بعد ذلك نضع ملعقة الزبادي ونقلب مرة أخرى حتى تدخل المكونات مع بعض.
4-ثم نضع الجلسرين ونمزج الخليط جيداً حتى يصبح سائل مثل الكريمة.
5-نغلق العلبة ونضعها في الثلاجة حتى تتماسك وتتفاعل مع بعضها.
6-نقوم بوضع الكريم يومياً في الصباح والمساء وبعدها نغسل الوجه بالماء العادي حتى نحصل على أفضل النتائج

فوائد ماسك القهوة

1-الحماية من أشعة الشمس القاسية
الأشعة فوق البنفسجية ضارة وقد تؤدي إلى أمراض جلدية أكثر تعقيداً، تزويد بشرتك بالكافيين قد يحميها من المواد المسرطنة للأشعة فوق البنفسجية، وفقاً لدراسة أكدت أن الكافيين يثبط فعلياً استجابة تلف الحمض النووي، وبالتالي يحمي الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.
2-تعزيز الدورة الدموية
تعمل القهوة على تنشيط الدورة الدموية، فإنها تؤدي إلى بشرة صحية ونشطة، ما يقلل بشكل فعَّال من تورم الأنسجة وإزالة انتفاخات الجلد، كما يمكنك صنع مكعبات قهوة مثلجة مسبقاً وتحريكها على بشرتك المتضررة.
3-تقليل انتفاخ العينين
تزيد القهوة من الدورة الدموية وتساعد أيضاً على تقليل الانتفاخ، لأنها غنية بخصائص مضادات الأكسدة، تساعد على تقليص الأوعية الدموية وتعمل بشكل رائع لتقليل انتفاخ العين. عندما تصنعين فنجاناً من القهوة، اتركي البن جانباً حتى يبرد لبعض الوقت، ضعي المتبقي تحت العينين ومنطقة الجفن لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.
4-فيتامين ب 3 لسرطان الجلد
تعتبر القهوة مصدراً غنياً بفيتامين ب 3 (النياسين)، وذلك بفضل تحلل مركب رئيسي يسمى تريغونيلين، فقد يكون النياسين مفيداً في الوقاية من سرطانات الجلد غير الميلانينية، ويمكن أن يمنع نمو الجلد الأخرى.
5-مضاد للأكسدة
تحتوي القهوة على مضادات أكسدة عالية، توفر للبشرة حماية من الجذور الحرة التي تلحق الضرر بالجلد، أظهرت دراسة أن مستخلصات حبوب البن يمكن أن تكون مسؤولة عن الحفاظ على طاقة خلايا الجلد بسبب خصائص الجذور الحرة.
6-علاج حب الشباب
في حالة وجود جرح أو التهابات جلدية، يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للقهوة في مكافحة مشاكل البكتيريا الضارة، حيث تضم مضادات للالتهابات وخصائص مضادة للجراثيم، إلى جانب التقشير الطبيعي، يمكن لكل هذه الفوائد محاربة حب الشباب.



432 Views