ما فائدة زيت البابونج الازرق

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 26 يناير, 2022 7:36
ما فائدة زيت البابونج الازرق

ما فائدة زيت البابونج الازرق وكذلك سنذكر زيت البابونج الأزرق للشعر، كما سنطرح أضرار زيت البابونج للشعر، وكذلك سنقوم بشرح فوائد زيت البابونج للاعصاب، كما سنذكر أيضًا فوائد زيت البابونج للمنطقة الحساسة، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

ما فائدة زيت البابونج الازرق

ذلك النوع من الزيوت المفيدة، التي تحتوي على كم جيد من مضادات الأكسدة الطبيعية، ولهذا نستعرض معكم فوائد زيت البابونج الأزرق:
1- يعزز صحة الأمعاء والجهاز الهضمي بشكل كبير، ويقلل من مشكلات الهضم ويحد من الانتفاخات البطنية، ويساعد على تعزيز القدرة على الهضم السهل، ويقلل المغص وأوجاع البطن والإسهال وغيرها من المشكلات المعوية.
2- يعد بمثابة مفتاح جمال البشرة، حيث إن زيت البابونج يمنح البشرة مظهرا نقيا يشع نضارة وحيوية.
3- زيت البابونج الأزرق يمتاز بتأثير مضاد للالتهابات، ومن ثم فهو يعمل على تهدئة البشرة المتهيجة ويحد من مواضع الإحمرار ويحارب الشوائب كالبثور والرؤوس السوداء.
4- يعمل زيت الكاموميل الأزرق على تصغير المسام وتقوية حاجز الحماية الطبيعي للبشرة، فضلا عن ترطيب البشرة الجافة.

زيت البابونج الأزرق للشعر

يوجد لزيت البابونج الأزرق للشعر فوائد عديدة ومن هذه الفوائد التالي:
1- شعر فاتح ومشرق:
إن زيت البابونج يغني لون الشعر ويجعله نظراً ومشرقاً وفاتحاً, ومن الممكن إضافته للحناء للحصول على شعر فاتح وأشقر.
2- القضاء على القشرة:
يعتبر زيت البابونج من المواد الفعالة للغاية في القضاء على القمل والقشرة ويساعد في تهدئة فروة الرأس المتهيجة والمتحسسة ويخفف من الحكة بشكل كبير.
3- شعر ناعم وطري:
يعتبر زيت البابونج من المواد الطبيعية التي ترطب الشعر وتنعمه وتطريه بشكل كبير, كما أنه يقوي الشعر ويترك خصلات الشعر قوية وناعمة بنفس الوقت, لذلك يفضل دهن فروة الرأس وخصلات الشعر بهذا الزيت قبل الاستحمام.

أضرار زيت البابونج للشعر

من بين فوائد وأضرار زيت البابونج أن لاستخدامه آثار جانبية بسبب تفاعلات دوائية نادر ما يمكن أن تحصل كون استخدام زيت البابونج آمن بشكل عام، ومن بين هذه الاعراض مايلي:
1- الحساسية
من الممكن أن تكون لدى بعض الأشخاص حساسية من زيت البابونج، والأكثر ترجيحاً أن من يعانون من حساسية ضد زيت البابونج لديهم حساسية النباتات المرتبطة بالبابونج.
في حالات نادرة جداً يمكن أن يحدث رد فعل تحسسي شديد يسمى الحساسية المفرطة، وهي حالة طارئة تستوجب الذهاب إلى المستشفى فوراً، وتشمل أعراض الحساسية المفرطة ما يلي:
– صعوبة في التنفس.
– انتفاخ الحلق.
– السعال.
– صفير الصدر.
– ضيق في الصدر.
– طفح جلدي.
– قيء.
– إسهال.
2- تهيج الجلد
الزيوت الأساسية بشكل عام منها زيت البابونج قد تسبب تهيج الجلد لدى بعض الأشخاص، لذلك يحبذ اختبار قليلاً من زيت البابونج قبل استخدامه على بقعة من بشرة الذراع وفي حال لاحظت أي من هذه الأعراض يجب التوقف عن استخدامه وهي:
– الاحمرار.
– الحكة.
– الشعور بحرقة في الجلد.
– تورم في الجلد.

فوائد زيت البابونج للاعصاب

معروف أن البابونج له تأُير على الدماغ بشكل مهدئ وهناك دراسة كندية قد أظهرت أن للبابونج تأثير كبير على الإضطرابات النفسية على الجسم مثل القلق والخوف والسبب الرئيسي في مثل هذا التأثير هو عنصر ” ابيغينين” من “الفلافونويد” ويشبه تأثيره على المستقبلات في الدماغ بتأُير مماثل من “الفاليوم” و ”زاناكس” ولكن على العكس الأدوية الطبية فإن البابونج ليس له تأُيرات جانبية، وبالطبع لا يسبب الإدمان.
أيضاً فإن البابونج يتسبب في زيادة معدلات “الجلايسين” وهو حمض أميني يساعد في تهدئة الجسم من خلال تأثيره على الأعصاب والعضلات، ومن فوائد البابونج للأعصاب ولمواجهة الضغوطات والقلق والاضطرابات النفسية:
– يخفف البابونج من أعراض القلق” اضطرابات المعدة، ألم الصدر، كثرة التبول، ارتفاع ضغط الدم”.
– البابونج يحارب الاجهاد والتعب.
– يساعد على النوم بشكل افضل.
– يساعد على ارتخاء العضلات عند التعرض لنوبات التوتر.
– يحد من توتر الجهاز العصبي المركزي.
– يساعد على الراحة والاسترخاء.
– تخفيف الإضطرابات النفسية.
– يحتوي على مجموعة من المسكنات الطبيعية التي تعمل على تهدئة الأعصاب.

فوائد زيت البابونج للمنطقة الحساسة

يكثر استخدام الوصفات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة، ويعتبر زيت البابونج أحد أكثر الطرق التي تساعد على تفتيح هذه المناطق، كما أنه يفيد هذه المناطق بشكل كبير، يعتبر زيت البابونج مفيد جدًا للعناية بالبشرة ويحتوي على العديد من الفوائد الصحية إلى جانب قدرته العالية على التخلص من مشاكل اسمرار المناطق الحساسة، كما أنه يساعد بفاعلية في علاج الالتهابات المهبلية وللبابونج ولزيت البابونج استخدامات عديدة خاصة في تفتيح المناطق الحساسة. وفيما يلي سنذكر بعض وصفات البابونج لتفتيح المناطق الحساسة، كما يتم استخدام زهرة البابونج نفسها بهدف تفتيح المناطق الحساسة والتخلص من الالتهابات المهبلية من خلال اتباع ما يلي:
– المكونات:
1- كمية مناسبة من أزهار عشبة البابونج.
2- لتران من الماء.
– طريقة التحضير والاستخدام:
1- توضع أزهار البابونج مع الماء في قدر.
2- يوضع القدر على النار ويترك المزيج يغلي.
3- يرفع القدر عن النار ويترك المزيج حتى يبرد ثم يصفى.
4- يوضع المزيج في حوض كبير الحجم كفاية حتى تستطيع السيدة الجلوس في الماء الناتج عن غلي الأزهار، وتبقى في الماء لمدة 30 دقيقة.
5- يتم عمل نفس الخطوات يوميًا ولمدة شهر، وستلاحظ السيدة نتائج رائعة في تفتيح المنطقة الحساسة وفي التخلص من الالتهابات المهبلية.



416 Views