ما هو استخدام زيت الخردل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 17 أغسطس, 2022 1:56
ما هو استخدام زيت الخردل

ما هو استخدام زيت الخردل وسوف نتحدث عن فوائد شرب زيت الخردل على الريق ما هي فوائد زيت الخردل للمفاصل ما هو زيت الخردل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هو استخدام زيت الخردل

1- يستخدم زيت الخردل للبشرة فخو يعمل علي التخلص من حب شباب عن طريق الاحماض الدهنية كالأوميجا 3 الموجودة في زيت الخردل من المكونات الفعالة في علاج حب الشباب، فالزيت به الكثير من مضادات الالتهابات وخصائص مضادة للبكتيريا والتي تساعد في مقاومة البثور، فيمكنك تدليك البشرة كل ليلة لعدة أسابيع وستلاحظ مع مرور الوقت التغيرات التي تحدث للبشرة.
2-إزالة البقع الداكنة كل ما تحتاجه في ذلك الخليط هو ملعقتين من زيت الخردل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الطحين، ومزجها جيدا حتى تصبح معجون سميك، ثم وضعها على المنطقة المصابة، قم بوضعها على البشر مدة خمس عشر دقيقة، ثم قم بغسلها بالماء البارد، وبعد مدة قصيرة ستلاحظ اختفاء البقع الداكنة تدريجيا، يمكنك استخدام ذلك الخليط مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع.
3-يعمل كواقي من الشمس يمكنك استعمال زيت الخردل واقي من الشمس، كل ما عليك وضعه هو ملعقة صغيرة من زيت الخردل، ووضعها على البشرة قبل الخروج، فقم بتدليكه على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم قم بمسح الزيت من على البشرة باستخدام قطعة قطن مبللة، فهذه الطريقة تمنع احتراق الوجه من اشعة الشمس، كما انهتقلل من تصبغات البشرة.

فوائد شرب زيت الخردل على الريق

1-الحفاظ على القلب يعتبر زيت الخردل من الزيوت التي تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول المرتفع بالدم، مما يقي من الإصابة بالاضطرابات القلبية والأمراض المتعلقة به.
2-الوقاية من السرطان زيت الخردل من الزيوت الهامة التي تساعد على الوقاية من مرض السرطان، إذ إنه يحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الجلوسوسينولات وهي مادة تقلل من تكوين الأورام السرطانية التي تصيب الجهاز الهضمي والقولون.
3-علاج البرد يتم استخدام زيت الخردل لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، وهذا من خلال استنشاق بخار الماء الناتج عن غلي الماء المضاف إليه زيت الخردل وزيت الكافور، مما يساعد على تنقية الجهاز التنفسي ومنع تراكم البلغم في منطقة الصدر.
4-إنقاص الوزن زيت الخردل من الزيوت الهامة التي تساعد على إنقاص الوزن، حيث إنه يحتوي على الفيتامينات اللازمة للقيام بعملية الأيض بشكل أسرع مما يساعد على حرق الدهون بالجسم.
5-علاج الربو يساعد زيت الخردل على علاج مرض الربو والتهابات الجيوب الأنفية، وهذا من خلال تدليك زيت الخروع على منطقة الصدر مما يساعد على زيادة تدفق الأكسجين داخل الرئتين، كما أنه يمكن تناول ملعقة صغيرة من زيت الخردل المضاف إليه عسل النحل للتخفيف من أعراض الربو، مع ضرورة استشارة الطبيب. زيت الخردل للوقاية من السرطان

فوائد زيت الخردل للمفاصل

1-يحمي من التهابات المفاصل بمختلف أنواعها. يعمل على زيادة تدفق الدم إلى المفاصل. يخفف بصورة كبيرة من التشنجات التي تصيب المفاصل والعظام. زيت الخردل فعال بشكل كبير، لعلاج وتخفيف أعراض مرض الروماتيزم وعلاج أي أوجاع. ومشكلات تواجه العظام والمفاصل يعد زيت الخردل علاج موضعي لآلام المفاصل أو عند التعرض للالتواءات المفصلية و زيت الخردل غني بعنصر الفسفور، ويعد الفسفور أحد أهم العناصر الغذائية المهمة لصحة العظام.
2-يساعد على نمو العضلات والمفاصل والعظام أيضاً، في الجسم بصورة كبيرة ومفيدة. لأنه يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم. يحمي من الإصابة بهشاشة العظام، لاحتوائه على المغنسيوم والأوميجا 3.

ما هو زيت الخردل

يُستخرج زيت الخردل من بذور الخردل السوداء والبيضاء والبنية، ويُصنع في شمال الهند وشرقها منذ العصور القديمة، ونظرًا إلى امتلاكه نكهة مميزة، أصبح مكونًا أساسيًا في عديد من المطابخ، على رأسها المطبخ الهندي. لكن إدارة الأغذية والأدوية FDA حظرت استخدام زيت الخردل في الطهي نظرًا إلى احتوائه على مكون يسمى حمض الإيروسيك ثبت أنه يسبب مشكلات في القلب، لكونه حمضًا دهنيًا لا يُمتص بشكل جيد، وموخرًا سمحت إدارة الغذاء والدواء ببيع نوع مختلف منه، يسمى زيت الخردل العطري، يُستخرج بطريقة التقطير البخاري لبذور البخاري، ويعد هذا النوع الوحيد الآمن للاستخدام في الطبخ.



219 Views